تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن، أن بلادها تدين الهجوم الإيراني "غير المسبوق" ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاك الفضاء الجوي الأردني.

وأضافت، في كلمتها أمام مجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "نواصل بالمطالبة بالتهدئة وعازمون على حماية الاستقرار في المنطقة، وخطوات إيران لم تؤتِ أكلها ولم تدفع لآفاق السلام في إسرائيل وغزة".

وتابعت: "الهجوم الإيراني على إسرائيل لم ولن يحقق السلام في المنطقة، ويجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بإدخال المساعدات والإفراج عن المحتجزين، ونواصل التركيز على إدخال مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة".

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة زادت المساعدات إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف خلال العام الحالي، كما أن المملكة المتحدة تؤيد حل الدولتين، وتتطلع إلى دولة فلسطينية مستقلة، مطالبة بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة في غزة والضفة الغربية مصحوبة بحزمة دعم دولية، وذكرت أنه يجب العمل على أفق سياسي يحمل مصداقية كاملة نحو حل الدولتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل إيران مندوبة بريطانيا بمجلس الأمن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان

كتب- محمد سامي:

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان فى استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان.

وأكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري أن هذه الجهود تأتي فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق