‌‎تلقى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان بن عبدالله ، اتصالا هاتفيا، يوم السبت، من نظيره السويدي، توبياس بيلستروم، جرى خلاله بحث ممارسات الإساءة للقرآن الكريم.

‌‎وخلال الاتصال جدّد بن فرحان رفض السعودية التام لكل المحاولات المسيئة للقرآن الكريم، ومطالبتها باتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الأعمال المتطرفة التي تحاول النّيل من الكتب السماوية، وتستفز مشاعر المسلمين حول العالم.

إقرأ المزيد السويد تدين حرق القرآن وتأسف لاستغلال البعض دستور البلاد بشأن حرية الرأي

وأكد الوزير السعودي أن تكرار حوادث حرق نسخ من القرآن الكريم تساهم في تأجيج الكراهية، وتحد من جهود الحوار بين الشعوب والحضارات.

من جهته، أعرب الوزير السويدي عن إدانة بلاده واستنكارها لكل محاولات حرق نسخ من القرآن الكريم، معبراً عن أسفه العميق لما يقوم بعض الأشخاص في بلاده من استغلال صريح لدستور السويد بشأن حرية الرأي، مشدداً على أن بلاده تسعى إلى وقف كل الأعمال المسيئة للأديان والكتب السماوية.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا القرآن

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرًا عن حفل ضخم نظمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في الجيزة، لتكريم أكثر من 60 من حفظة القرآن الكريم.

وقال مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينيين الخيرية، إنّ دور مؤسسة أبو العينيين في تكريم حفظة القرآن الكريم ليس من اليوم، ولكن منذ 40 عامًا.

وأضاف: «محمد أبو العينيين رئيس مجلس الإدارة، وسمية أبو العينيين نائب رئيس مجلس الإدارة، بذلا جُهدا لتكريم أهل القرآن وحفظته، كما أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على أن يكون المواطن المصري مُتعلم ومجتهد ومنتمي لوطنه، لذلك فالمؤسسة لا تدخر جهدًا وتنظم المسابقة على مستوى الجمهورية كلها».

وقالت عبير عصام، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية في الجيزة، إنّ الاحتفال اليوم يحمل رقم 45 للاتحاد الإقليمي لتكريم حفظة القرآن الكريم، مشيرًة إلى حرص الاتحاد على أن يكون له بصمة، وهناك نتائج مُبهرة.

مقالات مشابهة

  • الإعلام والتشويش
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود