صحيفة صدى:
2024-10-05@14:37:38 GMT

شاب ينقذ حياة طفلة سقطت من سيارة والدها بالرياض

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

شاب ينقذ حياة طفلة سقطت من سيارة والدها بالرياض

الرياض

نجح شاب في إنقاذ طفلة تبلغ من العمر عاماً ، بعدما سقطت من سيارة والدها أثناء سيره ، ليلاً على الدائري الشمالي بالعاصمة الرياض .

وكشف الشاب طلال فهيد العنزي تفاصيل الواقعة خلال حديثه لـ”العربية.نت” ، قائلاً : ” كنت أسير على الدائري الشمالي مع الثمامة فوق الكوبري ، وعند الساعة ١١ ليلًا ، كانت أمامي سيارة جيب هونداي توسان تقلها أسرة ، وفجأة انفتحت الباب الخلفي للسيارة ، وسقطت الطفلة من السيارة في منظر مروع ، لتقع على الأرض حتى تلطخت بالدماء التي سالت من وجهها وجسدها الصغير ” .

وأشار إلى أن جميع السيارات التي كانت بجانبه توقفت عند رؤيتهم للطفلة ، حيث وجدوا الطفله غارقة في دمائها ، موضحاً : ” أخذنا الطفلة للمستشفى وأبلغت أصحاب السيارات أن يوقفوا أهل الطفلة لأنهم لم ينتبهوا لسقوطها”.

واختتم حديثه ، بأن والدا الطفلة وصلا بعد عشر دقائق فقط ، وكانا في حالة من القلق والبكاء ، وقدما شكرهما ، معلقاً : “ما قمت به هو واجب وطني ، وأي مواطن يجب عليه المساهمة في مثل هذه المواقف”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إنقاذ طفلة الرياض الطريق الدائري

إقرأ أيضاً:

التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص

باريس «أ.ف.ب»: أكدت دراسة نُشرت اليوم أنّ حظر بيع التبغ للمولودين بين عامي 2006 و2010 قد يجنّب تسجيل نحو 1.2 مليون حالة وفاة بسبب سرطان الرئة بحلول نهاية القرن.

والتدخين مسؤول عن قرابة 85% من مختلف الإصابات بسرطان الرئة، أخطر أنواع السرطانات في العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الدراسة الجديدة التي أجرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه في حال استمرت الاتجاهات الحالية، فستُسجَّل نحو ثلاثة ملايين حالة وفاة بسرطان الرئة بين المولودين بين 2006 و2010.

لكن إذا حُظر بيع التبغ لهؤلاء البالغ عددهم 650 مليون شخص، فمن الممكن تجنّب نحو 1.2 مليون حالة وفاة بحلول عام 2095، بحسب تقديرات الدراسة المنشورة في مجلة «ذي لانست بابليك هيلث جورنال».

واعتمدت الدراسة، وهي إحدى أولى الدراسات التي تهدف إلى تقييم التأثير الذي يحدثه جيل خال من التبغ، على بيانات عن حالات السرطان والوفيات من 185 دولة.

وتوصلت الدراسة إلى أنّ أكثر من 45% من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة لدى الرجال في مختلف أنحاء العالم ونحو31% لدى النساء، يمكن تجنّبها.

لكن في بعض المناطق، وهي أمريكا الشمالية ومناطق في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا، يمكن لوقف بيع التبغ أن يحدّ من الوفيات بين النساء أكثر من الرجال، بحسب الدراسة.

ويمكن إنقاذ 78% من النساء في أوروبا الغربية، و75% من الرجال في أوروبا الوسطى والشرقية.

وأضافت الدراسة إنّ «الوفيات التي قُدرّ أنه لا يمكن تجنّبها قد تكون مرتبطة بعوامل خطر أخرى على صلة بسرطان الرئة»، مثل تلوث الهواء أو التعرض للتدخين السلبي.

وقد بدأ تنفيذ مبادرات ترمي للوصول إلى جيل خال من التبغ في بعض البلدان، مثل نيوزيلندا ومناطق في أستراليا والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • الاستعلام عن صحة طفلة سقطت من سيارة بـ 6 أكتوبر
  • وفاة رضيعة سقطت بخزان مائي بعين تموشنت
  • حظر بيع التبغ لمواليد 2006-2010 قد ينقذ حياة 1.2 مليون شخص
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • طفلة تهرب من جدتها الشريرة بعد وصلة تعذيب ‏
  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج