أعلن الرئيس الكيني وليام روتو، أن قائد الجيش الجنرال فرنسيس أوجولا، كان من بين 10 أشخاص لقوا مصرعهم في تحطم مروحية عسكرية، كانوا يستقلونها بعد وقت قصير من إقلاعها اليوم الخميس.
وقال روتو، إن الطائرة التي كانت في زيارة لقوات تم نشرها في شمال غرب كينيا لمكافحة أزمة سرقة الماشية المنتشرة هناك، سقطت بعد دقائق فقط من مغادرتها مدرسة في مقاطعة وست بوكوت.

تحقيق في الحادثوأشار إلى نقل جنديين إلى المستشفى بعد نجاتهما من الحادث، وإرسال فريق تحقيق متخصص في الحوادث الجوية لمعرفة السبب.
أخبار متعلقة آفاد: خسائر زلزال توكات بتركيا طفيفة حتى الآن137 قتيلًا بسبب الأمطار في باكستان وأفغانستان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بينهم قائد الجيش.. 10 قتلى في تحطم مروحية كينية- رويترز
وقال روتو في مؤتمر صحفي: "فقدت بلادنا أحد أكثر جنرالاتها بسالة، وفاة الجنرال أوجولا خسارة مؤلمة بالنسبة لي".
كان أوجولا في السابق قائدا للقوات الجوية الكينية، قبل ترقيته إلى منصب نائب قائد الجيش العام الماضي.
وعند ترقية أوجولا إلى أعلى منصب عسكري قبل عام، اتهمه روتو بأنه جزء من مؤامرة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2022، لكنه قال إنه أفضل شخص مؤهل لهذا المنصب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز نيروبي كينيا الجيش الكيني تحطم مروحية كينية قائد الجيش الكيني قائد الجیش

إقرأ أيضاً:

من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى

أقامت وحدة الثروة الحيوانية بصفوى التابعة لمكتب الزراعة بمحافظة القطيف فعالية اليوم العالمي ”للسعار“ لتعريف مربي الحيوانات وتوعيتهم وتثقيفهم وكذلك المجتمع عن مرض ”داء الكلب“ أو مرض ”السعار“ والذي احتوت هذه الفعالية على 10 أركان متنوعة.
وأوضح مدير الوحدة الثروة الحيوانية بصفوى الدكتور ميثم الفشخي، أن وحدة الثروة الحيوانية بصفوى تقيم فعالية مرض ”السعار“ أو ”داء الكلب“، والتي تصادف هذه المناسبة 28 من سبتمبر من كل عام.
أخبار متعلقة شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقيةأمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوىمكافحة المرضوتأتي الفعالية انطلاقا من حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة لبث الوعي والتثقيف بمرض السعار وكيفية التعامل معه، وتثقيف المربين للحيوانات بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وإبراز جهود الوزارة في مكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتعريف بمرض السعار والوقاية منه ومكافحة انتشار هذا المرض.
وبين د. الفشخي، أنهم بهذه الفعالية التي تحتوي على 10 أركان، يسلطون الضوء على مرض السعار بركن توعوي إرشادي بيطري ويركز على أهمية هذا المرض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
كما شاركت عدد من الصيدليات البيطرية الخاصة، وكذلك عددا من العيادات الخاصة، إضافة إلى وزارة الصحة في هذه الفعالية التي تنشر الوعي بكيفية التعامل مع هذا المرض في حالة التعرض للعض من أحد الكلاب المسعورة.
وأشار الفشخي، إلى أن الفعالية حضرها عدد كبير من المسؤولين والمهتمين والمربين، كما شارك عدد من طلاب المدارس ورياض الأطفال في الساعة الأولى من الفعالية حيث زار أكثر من 300 طالب للفعالية تنقلوا بين الأركان واستفادوا من المعلومات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانية
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • 7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروت
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله