أثار احتفل الدولي الألماني مدافع ريال مدريد الإسباني، أنطونيو روديغر بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي تفاعلا واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وأثناء احتفاله بركة الترجيح الأخيرة التي تسبب في فوز فريقه رفع المدافع الألماني إصبع السبابة بحماس وهتف "الله أكبر" الأمر الذي أثار تفاعلا كبيرا من قبل محبي ومشجعي المرنجي، خاصة وأن روديغر، كان أحد نجوم اللقاء.



روديغير يحتفل ويقول : الله أكبر #ريال_مدريد_مانشستر_سيتي pic.twitter.com/pKmL7vK7TH — Ghassan Naseem (@GhassanNaseem) April 17, 2024
ويعتنق المدافع الألماني الديانة الإسلامية، ووالده ألماني الجنسية، يدعى ماتياس،  ووالدته ليلي من سيراليون، وولد روديغر في برلين، ويعد الأخ غير الشقيق للاعب كرة القدم الألماني المهاجم سهر سينيسي، الذي اعتزل في عام 2015 بعد مسيرة كروية استمرت 15 عاما.

وتتميز شخصية روديغر بكرهه للتعصب والعنصرية، لا سيما في الأديان وكرة القدم. ورغم ذلك وتعرض  في بداية شهر رمضان الماضي  لهجوم حاد بسبب نشره صورة له على منصة إنستغرام وهو يجلس على سجادة الصلاة رافعا إصبع السبابة، ما دفع جوليان رايشيلت رئيس التحرير السابق بصحيفة “بيلد” باتهامه باستخدام شارة تخص "المنظمات الإرهابية"، حيث قرر روديغر وقتها رفع دعوى ضد الصحفي الألماني بتهمة "بث خطاب الكراهية والتحريض"

ولد روديغر في 3 آذار/مارس 1993 يبلغ من العمر 30 سنة يلعب في مركز قلب الدفاع مع ريال مدريد والمنتخب الألماني، وبدأ مسيرته المهنية في نادي شتوتغارت الألماني مع الفريق الرديف في الدوري الألماني الدرجة الثالثة بالتناوب مع الفريق الأول في الدوري الألماني.

وفي عام 2015، انضم إلى نادي روما على سبيل الإعارة في البداية وبعد ذلك بعام تم شراءه بشكل دائم مقابل 9 مليون يورو.

وقع مع تشيلسي في عام 2017 مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول، قبل أن يتوج بالدوري الأوروبي في موسمه الثاني ودوري أبطال أوروبا عام 2021.


الله اكبر ???? pic.twitter.com/BE0HFF2FQ8 — TRAVIS | تراڤس (@iirode0) April 17, 2024
يذكر أن ريال مدريد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل في فريق في مباراة الإياب، ومباراة الذهاب في مدريد بالتعادل 3-3.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ريال مدريد روديغر مانشستر سيتي الله أكبر ريال مدريد مانشستر سيتي الله أكبر روديغر رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه

(CNN)-- نشر رئيس الوزراء الهولندي الجديد ديك شوف، الثلاثاء، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقطع فيديو لتسلمه السلطة من سلفه مارك روته الذي أصبح الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو). 

وظهر روته في الفيديو وهو يصطحب شوف خلال جولة في مقر الحكومة ثم يصافحه أمام الصحفيين ثم ركب دراجة ليغادر المكان. 

وقال شوف: "بعد وصولي إلى بيننهوف، تم التوقيع على بروتوكول نقل السلطة وتسلمت مطرقة مجلس الوزراء من سلفي مارك روته وبذلك تنتقل القيادة السياسية رسميا".

وعلق سفير هولندا لدى بريطانيا وأيرلندا الشمالية كاريل فان أوستروم، عبر "إكس"، بقوله: " هذه هي هولندا.. رئيس وزرائنا منذ 14 عاما يترك منصبه على دراجة". 

يذكر أن روته من المقرر أن يبدأ مهام منصبه الجديد في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول عندما تنتهي فترة ولاية الأمين العام الحالي للناتو ينس ستولتنبرغ والتي استمرت 10 سنوات، وذلك فقا لبيان صادر عن الحلف.

هولنداحلف الناتونشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • مواجهة رونالدو ومبابي تضع جماهير ريال مدريد في حيرة
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه