تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة تموين العامرية برئاسة حسن داود مدير الإدارة و اشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة حملات تموينية على ثلاجات حفظ المواد الغذائية وأسفرت عن ضبط أحد ثلاجات حفظ المواد الغذائية بها أجبان مجهولة المصدر و غير مصحوبة بفواتير دالة على حيازتها.

كما تم ضبط أجبان معبأة فى صفائح تظهر عليها علامات الصدأ و سوء التخزين و تم التحفظ على الأصناف و الكميات ومنها عدد ١٠٠ صفيحة جبن ابيض طرى وزن الصفيحة ٢٠ كجم باجمالى ٢٠٠٠ كجم جبن ابيض مجهول المصدر، عدد ٥٠ صفيحة جبن ابيض طرى مجهول المصدر وزن الصفيحة ٢٠ كجم باجمالى ١٠٠٠ كجم جبن طرى مجهول المصدر و تظهر عليه علامات الصدأ و سوء التخزين

وتم ضبط عدد ٥٠ قرص جبن رومى زنة القرص ١٤ كجم مجهول المصدر باجمالى ٧٠٠ كجم جبن رومى مجهول المصدر

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية للرقابة على ثلاجات حفظ المواد الغذائية، وأصدر المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على ثلاجات حفظ المواد الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتــور على المصيلحى التجارة الداخلية اللواء محمد الشريف تعليمات مشددة تشديد الرقابة حملات تموينية مجهولة المصدر محافظ الإسكندرية وزير التموين والتجارة الداخلية مجهول المصدر

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل

سجلت أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى نسبة ارتفاع وصلت لـ52% من المتوسط ​​بين دول العالم، وجاءت في المركز الثاني بعدها كوريا الجنوبية بحسب بيانات أسعار المستهلك المقارنة الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في يونيو ونشرتها القناة 12 الإسرائيلية وموقع «تايمز أوف إسرائيل».

ارتفاع أسعار مواد الغذاء في إسرائيل

وأشار الموقع إلى أن أسعار الخبز والحبوب في إسرائيل هي من بين الأعلى في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بنسبة 49% أعلى من المتوسط، فيما كانت أسعار منتجات الألبان والبيض الإسرائيلية هي ثاني أغلى الأسعار بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ عددها 38 دولة، حيث كانت أعلى تكلفة بنسبة 64% من المتوسط، وتأتي في المرتبة الثانية بعد كوريا الجنوبية.

كما أن أن أسعار الفواكه والخضروات في إسرائيل أعلى بنسبة 25% من المتوسط، وبينما أظهرت البيانات أن هناك ثلاث دول تكون فيها اللحوم أغلى من إسرائيل، فإن الأسعار في هذه الفئة كانت أيضًا أعلى بنسبة 64% من متوسط ​​أسعار دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ارتفاع أسعار السيارات في إسرائيل

وباستثناء المواد الغذائية والمشروبات، تبين أن أسعار السيارات في إسرائيل أعلى بنسبة 52% من المتوسط ​​– وهي أعلى نسبة في أي دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتتوافق بيانات الأسعار الجديدة مع التقارير السابقة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – احتلت إسرائيل المركز الأول في قائمة الدول المتقدمة ذات أعلى تكلفة معيشة في عام 2022، مع أسعار أعلى بنسبة 38% من متوسط ​​الدول الأعضاء.

ارتفاعات غير مسبوقة

يأتي هذا فيما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء المركزي أن أسعار المستهلك في إسرائيل في النصف الأول من عام 2024 تسارعت بوتيرة أسرع من المتوقع، مدفوعة بزيادة أسعار المساكن وارتفاع تكاليف السفر والنقل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية