النهار أونلاين:
2024-09-27@23:51:24 GMT

وزارة الثقافة تطلق مسابقة وطنية

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

وزارة الثقافة تطلق مسابقة وطنية

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن إطلاق مسابقة وطنية لأحسن مشروع يدمج متطلبات الحياة العصرية في البناء التقليدي تحت شعار “الحداثة في حضن الأصالة” بهدف تشجيع الهندسة المعمارية والعمرانية العصرية ذات الطابع الثقافي والتاريخي, حسب ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للوزارة.

وجاء في البيان أنه “في إطار شهر التراث الثقافي وتعزيزا لجهود وزارة الثقافة والفنون الرامية لحماية وصون تراثنا الثقافي, ولجعل مدننا العتيقة مرنة وأكثر صمودا في ظل رهانات الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية, تنظم وزارة الثقافة والفنون بالتعاون مع مؤسسة التراث والمدينة والعمارة مسابقة وطنية تحت شعار (الحداثة في حضن الأصالة)”.

وتهدف هذه المسابقة, يضيف البيان, إلى تشجيع الإبداع في مجال الهندسة المعمارية والعمرانية والتصميم وتعزيز الابتكار في كيفية جمع التقاليد المعمارية مع احتياجات الحياة الحديثة والمتطلبات المعاصرة.

كما دعت الوزارة الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى “اقتراح مشاريع تصميم مبانٍ عصرية تحتفظ بالطابع الثقافي والتاريخي, وفي الوقت نفسه تتكيف مع احتياجات وتطلعات الحياة العصرية”, وقد تشمل هذه المتطلبات استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين كفاءة الطاقة وإدماج أنظمة ذكية لتحسين جودة الحياة ومواد بناء وتصميمات مبتكرة تضمن الاستدامة.

وتفتح هذه المسابقة أبواب المشاركة أمام الطلبة في تخصصات مختلفة تشمل الفنون الجميلة, التقنيات الحضرية, تهيئة وتسيير المدن, التخطيط العمراني, الهندسة المعمارية, التكوين المهني في تخصصات البناء والتصميم وغيرها, على أن يتم التسجيل على الرابط التالي https://bit.ly/49LRhbA.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية التابعان لوزارة الثقافة حفل ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري، التى أقيمت تحت شعار k- sound بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في مصر، وذلك فى السابعة مساء السبت ٢٨ سبتمبر على المسرح الصغير. 

 

ويأتي ذلك برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية، وتجسيدا لأهداف تطوير التعاون الفني والثقافي مع مختلف دول العالم.


يتضمن البرنامج  حفل ختامى لفعاليات أكاديمية الموسيقى التقليدية الكورية " جوجاك" لعام ٢٠٢٤، بالإضافة إلى عرض موسيقي خاص من قبل المدربين باك جاي هيونج من اكاديمية الموسيقى التقليدية الكورية والمدربين نوه يون جي وإوم يي جين لورشة عمل "آريرانج".


كما يختتم المعرض الفنى الذى أقيم على هامش الأسبوع الثقافى الكورى بقاعة زياد بكير وضم ١٥ لوحة تعريفية عن موسيقى الجوجاك التقليدية والأريرانج الشعبية.
تعتبر الآريرانج  من نوعية الأغانى الشعبية الكورية التقليدية والتي تمثل ثقافة الشعب الكوري لتناسب النكهة الجمالية لكل المقاطعات الكورية.

مقالات مشابهة

  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • الاتحاد العام للشركات يُسلم كئوس الفائزين بدرع الثقافة والفنون
  • غدًا.. وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري علي المسرح الصغير بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري بالأوبرا
  • ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا
  • تأهل فريقان من طلبة كلية الهندسة فى المسابقة العالمية AAKRUTI Global 2024 Egypt
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • وزيرة الثقافة والفنون تكرّم عميد الفن الأندلسي الفنان القدير الحاج محمد الغافور
  • جامعة الأقصر تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم احتفالاً بالمولد النبوي الشريف
  • وزارة الثقافة تطلق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط