البوابة نيوز:
2024-07-03@04:33:03 GMT

طلب إحاطة للحكومة لضبط أسعار الرغيف السياحي

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سميرة الجزار بطلب إحاطة موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار والدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية  بشأن تدخل الوزارة لضبط أسعار الرغيف السياحي.


أوضحت النائبة أن الحكومة تنتهج سياسة السوق الحر وعدم فرض تسعيرة جبرية وأنها ملزمة فقط بتسعير الرغيف المدعم  فأصحاب المخابز  لديهم الحرية في تسعير الخبز السياحي مما يؤدي إلى بلبلة وفوضى نتيجة تباين أوزان وأسعار الرغيف السياحي في مختلف المخابز، وأضافت أنه  بالرغم من انخفاض سعر طن دقيق الخبز من 26 ألف جنيه إلى نحو 16 ألف جنيه إلا أن سعر الخبز السياحي لم ينخفض!!!.


وطالبت الجزار أن تقوم الوزارة  بإلزام كل مخبز بوضع تسعير للرغيف السياحي الذي ينتجه حسب وزنه وإعلان التسعيرة مع الوزن في مكان واضح أمام المخبز  لخلق منافسة بين المخابز تصب في صالح المستهلك وتمنع  استغلال المستهلكين، كما طالبت بالرقابة الصارمة من وزارة التموين و جهاز حماية المستهلك  لضبط الأسعار علي المخابز  وأوزان الرغيف  والتدخل باجراءات استثنائية لضبط السوق وعدم تلاعب التجار وأصحاب المخابز.


كما طالبت بإستدعاء وزير التموين والتجارة الداخلية  لمناقشة طلب الإحاطة في اللجنة  الإقتصادية بالمجلس وتوضيح خطة الوزارة بشأن ضبط أسعار الخبز السياحي وكيفية حماية المواطنين من إستغلال التجار وأصحاب المخابز خاصة عدم مرونة وتحرك سعر الرغيف السياحي عند إنخفاض سعر الدقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس مصطفى مدبولي النائبة سميرة الجزار الرغیف السیاحی

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين قسم ثان الفيوم، خلال حملة على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وحررت الحملة محضر ضبط ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية زنة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالى 6 أطنان ونصف الطن، وذلك بمخزن مخبز سياحي بناحية منشأة عبد الله.

 كما حررت محضر بيع 100 علبة سجائر بأزيد من السعر، ومحضر سجائر بدون فواتير (٨٠ علبة)، وذلك بدائرة مركز الفيوم ثان.

وتم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وشدد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 
 

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • التموين: الانتهاء من توصيل الغاز إلى ٤ آلاف مخبز على مستوى الجمهورية
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم