أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أنه يجب إرغام إسرائيل على الكف عن تكرار أي مغامرة عسكرية إضافية ضد المصالح الإيرانية.

وقال عبد اللهيان خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أن "الدفاع المشروع والإجراء المتبادل والمتناسب لإيران قد انتهى في الوقت الحاضر. لذلك يجب دفع الكيان الإسرائيلي إلى الامتناع عن تكرار أي مغامرة عسكرية إضافية ضد المصالح الإيرانية".

إقرأ المزيد غوتيريش يدعو إلى إنهاء "دوامة الانتقام" بين إيران وإسرائيل ويحذر من خطر "نزاع إقليمي شامل"

وأكد أنه "في حال أي استخدام للكيان الاسرائيلي للقوة والعدوان على المصالح الإيرانية، فان الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي إطار استيفاء حقها الذاتي، لن تتردد للحظة في الرد عليه بشكل فوري وحاسم وقوي وجعل هذا الكيان يندم بشكل قطعي وكامل"، مشيرا إلى أن هذا القرار غير قابل للتغيير.

ويذكر أن إيران شنت ليل نهاية الأسبوع الماضي هجوما غير مسبوق على إسرائيل، بواسطة مئات الطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة والبالستية، ردا على ضربة استهدفت في الأول من أبريل القنصلية الإيرانية في دمشق.

المصدر: إرنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حسين أمير عبد اللهيان

إقرأ أيضاً:

بيان بحريني إيراني مشترك بخصوص محادثات استئناف العلاقات السياسية بين البلدين

صدر مساء اليوم الأحد، بيان بحريني إيراني مشترك بخصوص محادثات استئناف العلاقات السياسية بين البلدين.

إقرأ المزيد طهران تؤكد أن المحادثات بين إيران ومصر تستمر على أعلى مستوى

وجاء في البيان المشترك بشأن مباحثات وزير خارجية إيران بالإنابة علي باقري كني ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني: "في إطار العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما يربط بينهما من روابط الدين والجوار والتاريخ المشترك والمصالح المتبادلة، عقد سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية (البحريني)، ومعالي الدكتور علي باقري كني، وزير الخارجية المكلف في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اجتماعا ثنائياً في طهران، اليوم الأحد، وذلك بمناسبة زيارة وزير الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بدعوة من الوزير الإيراني للمشاركة في اجتماع حوار التعاون الآسيوي".

وأضاف البيان: "اتفق الطرفان في هذا اللقاء على إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما".

جدير بالذكر أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة كان قد أعلن خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو في 23 مايو، دعم بلاده للتطبيع مع إيران، مشيرا إلى زوال المشاكل بين الجانبين، حيث قال ملك البحرين أنذاك: "لقد كانت لدينا مشاكل مع إيران، لكن الآن لا توجد أي مشاكل على الإطلاق. لا يوجد سبب لتأجيل تطبيع العلاقات مع إيران".

وأكد الرئيس بوتين تقارب مواقف روسيا والبحرين إزاء الكثير من القضايا الدولية الراهنة.

وأضاف ملك البحرين في حديثه لبوتين: "نحن نفكر في حسن الجوار مع جيراننا بصورة عامة وهم بلا شك كذلك. نحاول أن تكون بيننا وبينهم علاقات طبيعية دبلوماسية تجارية ثقافية، ولا شك مرة أخرى في دعم فخامتكم لهذا الأمر وهذا شيء مرحب به من جانب أهل البحرين عموما ومن جانبي شخصيا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: إيران تختار رئيسا جديدا لكن النتيجة ليست محتومة هذه المرة
  • إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية
  • عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران
  • خامنئي يدعو الإيرانيين إلى مشاركة "قصوى" في الانتخابات الرئاسية
  • إيران:العراق جزء حيوي من محور “المقاومة”
  • العبادي: أحزاب الإطار ضغطت لاستخدام القوة ضد أتباع الصدر في تظاهرات 2016
  • محمد عفيفي يعلن نهاية علاقته بنادي الهلال
  • معهد استخباري اسرائيلي: تآكلت شرعيتنا ونسير نحو عزلة خطيرة
  • إيران تدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • بيان بحريني إيراني مشترك بخصوص محادثات استئناف العلاقات السياسية بين البلدين