شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جماعة الحوثي تطالب الامم المتحدة بزيارة سجون طرفي النزاع بعد وفاة محتجز تحت التعذيب في معتقلاتها، عدن عدن الغد خاص طالبت جماعة الحوثيين بتشكيل لجنة من الأمم المتحدة لزيارة سجون طرفي النزاع اليمني لتقصي الحقائق حول كيفية التعامل مع .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جماعة الحوثي تطالب الامم المتحدة بزيارة سجون طرفي النزاع بعد وفاة محتجز تحت التعذيب في معتقلاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جماعة الحوثي تطالب الامم المتحدة بزيارة سجون طرفي...
عدن (عدن الغد) خاص:

طالبت جماعة الحوثيين بتشكيل لجنة من الأمم المتحدة لزيارة سجون طرفي النزاع اليمني لتقصي الحقائق حول كيفية التعامل مع المحتجزين، غداة تداول تقارير عن وفاة محتجز تحت التعذيب في معتقلات الجماعة الموالية لايران.وقال رئيس لجنة ملف الاسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضي ان الانباء المتداولة عن تعرض الاسير لدى جماعته سامي الوتيري للتعذيب حتى الموت عارية عن الصحة جملةً وتفصيلاٍ.اضاف "الأسير لم يتعرض لأي نوع من التعذيب، وهو موجود لدينا بكامل صحته"واوضح ان الوتيري قام الليلة بالتواصل بعائلته وأكد لهم أنه بخير.وطالب بتشكيل لجنة من الأمم المتحدة لزيارة السجون لدى كل طرف وكشف التعامل مع الأسرى لدى الطرفين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جماعة الحوثي تطالب الامم المتحدة بزيارة سجون طرفي النزاع بعد وفاة محتجز تحت التعذيب في معتقلاتها وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عوامل الفشل وغرابة التصريحات الحكومية في مفاوضات الحرب السودانية

زهير عثمان حمد

مفاوضات الحرب السودانية، التي بدأت بمبادرة جدة ومرّت بمبادرة القاهرة ووصلت إلى مفاوضات جنيف، لم تؤتِ ثمارها المرجوة حتى الآن. تتسم هذه المفاوضات بمجموعة من التحديات والعقبات التي تعرقل تحقيق السلام والاستقرار. بالإضافة إلى ذلك، تُثير التصريحات الحكومية الغامضة المخاوف من المراوغة والتسويف في المحادثات القادمة.
عوامل الفشل , ضعف الجهود الدولية: على الرغم من احتجاج المجتمع الدولي على تفاقم الأزمة، لم تُحقق الجهود الدولية سوى نجاح محدود في ضمان وصول المساعدات الطارئة للأشخاص الأكثر حاجة. يتجاوز عدد النازحين السودانيين 10 ملايين، بينما تستمر محادثات جنيف دون تحقيق تقدم ملموس.
1. منع المساعدات الإنسانية: كلا من الجيش وقوات "الدعم السريع" يمنعان وصول المساعدات الإنسانية إلى معاقل كل منهما، مما يفاقم الأزمة الإنسانية ويعرض حياة المدنيين للخطر. على سبيل المثال، في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، يُمنع المدنيون من مغادرة مناطق النزاع.
2. تعدد المنابر والمطالب: المجموعات الراعية للمفاوضات تطلب من أحد طرفي النزاع تنفيذ مطالب الطرف الآخر، مما يفتح مجالاً للمراوغة. بدلاً من ذلك، يجب على الوسطاء تبني المطالب الإنسانية الملحة ومحاولة إقناع الطرفين بتنفيذها، مما يزيد من فرص التعاون الدولي.
3. خرق الهدن: الجيش و"الدعم السريع" يتبادلان الاتهامات بخرق الهدن التي وصلت إلى نحو 14 هدنة. هذا السلوك يجعل من الصعب تحقيق أي تجاوب، خاصة مع استغلال الهدن لأهداف النقل العسكري للمعدات والعتاد والمقاتلين وإعادة التموضع.
غرابة التصريحات الحكومية
التصريحات الحكومية الغامضة والمبهمة تزيد من المخاوف من أن تكون المفاوضات مجرد وسيلة لإطالة أمد الحرب. هذه التصريحات تعكس عدم الجدية في الوصول إلى حل سلمي وتُثير الشكوك حول نوايا الأطراف المتنازعة.
وتيرة التوقعات
على الرغم من المخاوف من أن تؤدي مفاوضات جنيف غير المباشرة إلى إطالة أمد الحرب، فإن فتح حوار مباشر بين طرفي النزاع يعتبر خطوة ضرورية. تفتقر الدول الراعية للمفاوضات، مثل الولايات المتحدة والأمم المتحدة، إلى القدرة على اتخاذ إجراءات فعّالة للضغط نحو السلام، مما يجعل من الصعب التوصل إلى حل شامل في الوقت الراهن.
خطة الأمم المتحدة البديلة
من المهم أن تكون للأمم المتحدة خطة بديلة تعتمد على مدى تعنت أو تجاوب طرفي النزاع. هذه الخطة يجب أن تستند إلى فهم ديناميات القوة والمساومة لكل طرف والاستفادة منها للضغط باتجاه تقديم بعض التنازلات. تحقيق بيئة من الثقة والتعاون يمكن أن يمهد الطريق لاتفاق بعيد المدى.
إذا انتهت مفاوضات جنيف دون تحقيق تقدم ملموس سوى خلق بيئة من الثقة والتعاون، فإنها لن تكون جولة خاسرة تماماً. يجب اعتبار هذه النتيجة مكسباً للجميع، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار تصريحات المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، التي أكدت على أهمية دفع العملية إلى الأمام من دون رفع التوقعات بشكل مبالغ فيه.

zuhair.osman@aol.com  

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. وفاة أسير في سجون الحوثيين جراء التعذيب
  • محكمة حوثية تؤيد حكما بإعدام 3 من المختطفين وهيئة الأسرى تطالب المجتمع الدولي بالتدخل
  • وفاة مختطف تحت التعذيب في سجن لمليشيا الحوثي بصنعاء
  • العليمي يتضامن مع موظفي المنظمات الأممية والدولية الذين اختطفتهم جماعة الحوثي
  • صنعاء.. رابطة حقوقية توثق وفاة 19 مختطف جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي
  • ”من وعود الإفراج إلى خبر الوفاة: تفاصيل مروعة من داخل سجون الحوثي”
  • وفاة مختطف من أبناء الجوف تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • الامم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح من وسط خان يونس وشرقها
  • هيئة الأسرى الفلسطينية: أكثر من 38 من أسيراً من غزة استشهدوا تحت التعذيب في سجون العدو
  • عوامل الفشل وغرابة التصريحات الحكومية في مفاوضات الحرب السودانية