الثورة نت../

دشنت السلطة المحلية بمحافظة لحج، ووحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية اليوم، توزيع 10 آلاف كيس إسمنت للمرحلة الأولى من دعم المبادرات المجتمعية لبناء 400 خزان لحصاد مياه الأمطار، بتكلفة 30 مليون ريال، وكذا رصف 18 طريقا بمديرية القبيطة.

وخلال التدشين، بحضور وكيل محافظة لحج فيصل الفقيه، ومدير أمن المحافظة محمد العطري، ورئيس لجنة التخطيط بالمحافظة هلال شاهر، ومدير الإرشاد علي الكرار، أشاد مدير مكتب المالية بالمحافظة سليم الغابري، باهتمام نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بدعم مشاريع المبادرات في المحافظة.

ونوه بتعاون أبناء القبيطة ومساهمتهم بـ 60 بالمائة من مشاريع شق ورصف الطرق البالغ عددها 18 مشروع طريق تربط عددا من قرى وعزل المديرية وكذا الشروع ببناء 400 خزان حصاد مياه الأمطار.

وأوضح أن الوحدة التنفيذية بالمحافظة تسلمت “بوكلين دقاق” و”شيول” بتكلفة 99 مليونا و260 ألف ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

فيما أشاد مدير مديرية القبيطة وحيد الخضر، بجهود المجتمع وتفاعله في تنفيذ مبادرات رصف الطرق وبناء خزانات المياه والتي تعد نموذجاً للتعاون في ظل التداعيات الناجمة عن العدوان والحصار.

وأكد على أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ المبادرات ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتنفيذ المشاريع الخدمية التي حرمت منها مديرية القبيطة من طرق ومياه لتخفيف معاناة المواطنين نتيجة شحة المياه.

بدوره أوضح مدير المبادرات المجتمعية بالمديرية إبراهيم حاميم، إلى أن مشاركة أبناء المديرية بلغت 50 بالمائة في حفر الخزانات وتجهيز الأحجار.

ولفت إلى اعتماد المديرية على مياه الأمطار نظراً لعدم وجود آبار أو غيول دائمة.. مبينا أن الخزانات ستسهم في الحد من شحة المياه في غير مواسم الأمطار لتأمين احتياجات المواطنين.

حضر التدشين ممثل وحدة التدخلات الطارئة في المحافظة بدر الدين الطيار، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، وشخصيات اجتماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، بمدينة سيئون، مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء مع زرع العدسات (فاكو) الذي تقيمه مؤسسة الضمير الخيرية بالتعاون مع مستشفى رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بتمويل من جمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة .

وتعرف وكيل المحافظة ، بحضور مديري عموم الصحة والسكان الدكتور هاني العمودي، وادارة المخيمات بوزارة الصحة الدكتور محمد طريق، من رئيس المؤسسة أبوبكر الهدار، بأن المخيم يهدف على مدى يومين، الى إجراء 200 عملية لإزالة المياه البيضاء .

وأشاد الوكيل العامري بالدعم الكويتي وتدخلاتهم النوعية في القطاع الصحي عبر شركائهم من منظمات المجتمع المحلية.. منوها الى أهمية اقامة مثل هذه المخيمات الطبية النوعية بين الحين والآخر في مختلف التخصصات للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة .

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • 4 حفارات وبئر مياه وجثمان.. ماذا حدث بنجع العاقولة بالمنيا؟
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"