شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لليوم الثاني تفاعل كبير بمهرجان العلمين مع العروض الفلكلورية لقصور الثقافة، 11 51 م السبت 29 يوليو 2023 كتب محمد شاكر شهد كورنيش مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، استمرار العروض الفلكلورية لفرق الفنون .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لليوم الثاني.

. تفاعل كبير بمهرجان العلمين مع العروض الفلكلورية لقصور الثقافة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لليوم الثاني.. تفاعل كبير بمهرجان العلمين مع العروض...

11:51 م السبت 29 يوليو 2023

كتب- محمد شاكر: شهد كورنيش مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، استمرار العروض الفلكلورية لفرق الفنون الشعبية، لليوم الثاني، وسط أجواء مبهجة وتفاعل كبير من جمهور ورواد مهرجان العلمين مع العروض التي تقدم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، ضمن مشاركة ثرية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بفعاليات المهرجان الكبير.

وواصلت الفرق التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، تقديم فقرات متنوعة من أشهر رقصاتها وفنونها الاستعراضية، وعرضت فرقة الحرية للفنون الشعبية فقرات مميزة من التراث السكندري منها الصيادين وبنات بحري، كما قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية عدة تابلوهات استعراضية راقصة تعكس فلكلور البدو وسيناء.

يشرف على برنامج المشاركة في المهرجان الفنان هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، والتي اختتمت بديفيليه فني شعبي للفرقتين امتزج بأنغام فرقة التنورة التراثية على أنغام الطبلة والصاجات والمزمار، وبحضور محمد حجاج مدير عام الفنون الشعبية.

هذا وتواصل فرق قصور الثقافة تقديم فقراتها الفنية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بمدينة العلمين حتى نهاية المهرجان، بمشاركة عدد من فرق الفنون الشعبية منها أسوان، والشرقية، والأنفوشي، وسوهاج، وبورسعيد، والمنيا، ومطروح، والأقصر، وكفر الشيخ، والنيل للآلات الشعبية.

ويعد المهرجان أكبر ملتقى ثقافي وفني ورياضي في الشرق الأوسط، وانطلق في 13 يوليو الحالي وتستمر فعالياته حتى 26 من شهر أغسطس المقبل، تحت شعار "العالم علمين".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لليوم الثاني.. تفاعل كبير بمهرجان العلمين مع العروض الفلكلورية لقصور الثقافة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للیوم الثانی

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. انفجار أجهزة اتصالات بلبنان وأنباء عن إصابات

يمن مونيتور/ وكالات

أصيب عدد من اللبنانيين، الأربعاء، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي لليوم التالي على التوالي في عدة مناطق في البلاد.

وسُمع دوي الانفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدد من البلدات الجنوبية نتيجة انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية، ما أدى إلى اشتعال سيارات وشقق نتيجة لتلك الانفجارات.

ومساء أمس الثلاثاء، أكدت وزارة الصحة العامة، “ارتفاع عدد ضحايا تفجير أجهزة الاتصال إلى 12″، بينهم طفلان، في حصيلة جديدة، مضيفاً أن بعض الإصابات ستنقل إلى إيران، وأخرى نقلت إلى سوريا.

أصيب نحو 4000 شخص بينهم 400 إصابة حرجة جراء تفجير أجهزة الاتصال البيجر.

و”بيجر” جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول يستخدمه مدنيون وعاملون بالمجال الصحي وغيرهم للتواصل داخل مؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، وهو يعمل ببطاريات قابلة للشحن ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

وفيما أعلنت دول وحركات عربية وإسلامية تضامنها مع لبنان وعرضت تقديم مساعدات طبية، اتهمت الحكومة اللبنانية وحزب الله “إسرائيل” بتنفيذ التفجيرات، دون إيضاحات عن الكيفية.

بينما تنصل مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة “إكس” ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجير أجهزة الاتصال في لبنان قبل أن يحذفه.

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. واشنطن تمتنع عن التعليق على انفجارات لبنان
  • لليوم الثاني.. انفجار أجهزة اتصالات بلبنان وأنباء عن إصابات
  • لليوم الثاني على التوالي... أجهزة البيجر تنفجر في العديد من المناطق
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران