عقدت إدارات تعزيز الصحة وبرنامج التحصين الموسع والتغذية بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية اجتماعًا توعويًا للإعلاميين حول الحملة الوطنية للاستجابة لوباء شلل الأطفال والقضاء على نقص فيتامين (أ)، وذلك في مقر إدارة تعزيز الصحة ببورتسودان. تم الإعلان عن انطلاق الحملة بولاية البحر الأحمر في 22 أبريل وتستمر حتى 25 أبريل 2024، وتستهدف الحملة 198،067 طفلًا من عمر يوم وحتى خمس سنوات، وتم تمويلها بواسطة منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والبرنامج القومي للتحصين الموسع.

أكدت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالولاية، الأستاذة زينب صالح، على أهمية رفع الوعي لتحقيق نجاح الحملة، مؤكدةً أن اللقاح آمن ويُعطى للطفل عبر الفم دون أي آثار جانبية، كما أعلنت جاهزية الفرق العاملة في الحملة.

وأشار مدير قسم التقصي بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور محمد الصادق، إلى ظهور النمط الثاني المتحور لشلل الأطفال في سبتمبر الماضي بولاية البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الوباء يتضمن ثلاثة أنماط، وأوضح أن الحملة تستهدف القضاء على نقص فيتامين “أ” لعدد “1780262” طفل بنسبة استهداف تصل إلى “90%”، وتشمل أطفال الولاية والضيوف من عمر ستة أشهر وحتى خمس سنوات بنفس الاتجاهات وعبر استراتيجية من منزل لمنزل.

إلى ذلك أكد خبير التحصين الدكتور طه إبراهيم احمد أن الحملة قومية تشمل كل السودان و تبدأ الانطلاقة من ولاية البحر الأحمر مبينا أن شلل الأطفال مرض فيروسي لاعلاج له وسريع الانتشار ويصيب الجهاز العصبي يسبب الإعاقة والشلل او الوفاة ، و أشار د٠محمد أحمد الحوري ممثل اليونسيف أن هنالك تقييم يتم عقب الحملة كما أكدت مسؤول الإعلام والاتصال بمنظمة اليونسيف الأستاذة سامرين أبو إدريس أهمية الإعلام والتوعية لاسيما في حالات الرفض . وتم خلال التنوير الرد علي استفسارات الإعلاميين حول الحملة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان

انطلقت الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في مقر مركز ناوان، وذلك بمدرسة الأمير سلطان الثانوية، ومدرسة ناوان للبنات وفي المراكز الفرعية المقامة بمحافظتي الحجرة ومحافظة غامد الزناد (مركز يبس) في منطقة الباحة.
وأكد مدير إدارة تعليم المخواة علي الغامدي استكمال الاستعدادات لإطلاق الحملة التي تهدف إلى محو الأمية في مختلف المناطق، تحت إشراف وزارة التعليم التي تحرص على دعم مثل هذه الحملات.حرص القيادة الرشيدةوأوضح الغامدي أن هذه الجهود تجسد حرص القيادة الرشيدة على توفير فرص التعلم النوعية ضمن برامج تنمية الإنسان، وصولاً إلى القضاء على الأمية.#فيديو
أخبار متعلقة 26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربويةجهود جليلة وقفزات كبيرة.. القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحجمسنة عمرها 75 عاما تتقدم لحملة محو الأمية بـ #الأحساء ! https://t.co/xtXLxDsIFW... pic.twitter.com/tahjujUGB1— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2018
ودعا إلى الالتحاق بالحملة والاستفادة من مختلف البرامج التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية، التي تشارك فيها مختلف الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي التي تعمل على تطوير مختلف المهارات الحياتية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية.حملة إعلاميةوأوضح مدير الاتصال المؤسسي بالإدارة ناصر بن محمد العُمري إطلاق حملة إعلامية تهدف إلى التعريف بمستهدفات الحملة وبرامجها المنوعة عبر حزمة من الرسائل الاتصالية، ويجري تنفيذها من خلال عدد من المنتجات الإعلامية.
وأشار إلى أن الحملة تنفذ بالشراكة مع عدد من الجهات من بينها أمانة المنطقة ممثلة بالبلديات الفرعية بالمخواة وغامد الزناد والحجرة، وتركز على استثمار الشاشات الإلكترونية واللوحات الإعلانية في الساحات العامة لعرض المنتجات الإعلامية والمحتوى الإعلامي كالفيديوهات التعريفية والإنفوهات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • خطر خفي يهدد حياة 1.8 مليار شخص بأمراض قاتلة.. الصحة العالمية تحذر
  • الصحة العالمية تحذر من “تهديد صامت” يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • تهديد صامت يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • الصحة العالمية تحذر من "تهديد صامت" يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • المخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوان
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • انطلاق آخر أسبوع من الحملة الانتخابية في فرنسا