كشفت محافل إعلامية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي كادت أن توجه ضربة "انتقامية" نحو إيران، قبل أن تتراجع في اللحظات الأخيرة، بفعل ضغوط.

وقالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرّر عدم تنفيذ الخطط التي اعتُمدت مسبقاً لتوجيه ضربات انتقامية إلى طهران، إثر محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.



ونقلت القناة عن مسؤول كبير طلب منها عدم نشر اسمه قوله إنّ "الحساسيات الدبلوماسية لعبت دوراً، سيكون هناك حتماً ردّ لكنّه مختلف عمّا كان مخطّطاً له في البداية".


وليل السبت/الأحد شنّت طهران هجوماً غير مسبوق على دولة الاحتلال أطلقت خلاله أكثر من 300 مقذوف بين صاروخ بالستي ومجنّح وطائرة مسيّرة، بحمولة إجمالية بلغت 85 طنّاً.

وأكّدت دولة الاحتلال أنّها نجحت، بمساعدة من حلفائها، في اعتراض الغالبية العظمى من هذه الصواريخ والمسيّرات باستثناء بضع صواريخ بالستية ولم تخلّف سوى أضرار محدودة.

وكانت إيران أعلنت أنّها نفّذت الهجوم في إطار "الدفاع المشروع"، بعد تدمير مقرّ قنصليتها في دمشق في الأول من نيسان/ أبريل الجاري، في ضربة نسبتها طهران إلى "إسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية دولة الاحتلال نتنياهو طهران بايدن طهران نتنياهو قصف بايدن دولة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»

فجرت مصادر داخل اتحاد الكرة، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن قائمة منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد منتخب مصر لخوض دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، والتي تنطلق يوم 26 يوليو الجاري، وتستمر حتى الحادي عشر من أغسطس.

ويلعب منتخب مصر الأولمبي بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة رفقة كل من: إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وذكر مصدر لبوابة الأسبوع، أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يجتمع حاليا مع اتحاد الكرة، من أجل إيجاد حل للأزمة التي تتعلق برفض أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز لمشاركة لاعبيها الكبار مع الفراعنة.

ومن المفترض أن يتم إرسال قائمة المنتخب قبل الثانية عشر منتصف الليل، وإلا سيتم توقيع عقوبة كبيرة على الفراعنة.

وتابع المصدر، أن ميكالي طالب إبراهيم عادل من بيراميدز، ورفض الأخير هذا الطلب، وهو الحال بالنسبة للأهلي سواء لمحمد عبد المنعم أو ياسر إبراهيم أو إمام عاشور، ونفس الأمر لأحمد سيد زيزو مع الزمالك.

وعلمت "الأسبوع" أن اتحاد الكرة استعان بوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، من أجل الضغط على الأندية لترك لاعبيها للمنتخب الأولمبي.

كما أن رابطة الأندية عرضت على اتحاد الكرة ووزير الرياضة، تأجيل بطولة الدوري كحل أخير للأزمة، إذا تطلب الأمر ذلك.

مقالات مشابهة

  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟ (فيديو)
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف عليه
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف إليه