صرح نائب الأمين العام لحلف الناتو ميرسيا جيوانا بأنه بحلول القمة التي ستعقد بواشنطن في يوليو المقبل لن تكون الظروف مناسبة لدعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف.

وقال ردا على سؤال من صحفي أوكراني في منتدى الأمن والدفاع في واشنطن: "سأكون صريحا، لا أعتقد أنه بحلول القمة في واشنطن ستكون الظروف متاحة لدعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى واشنطن: انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" لا يزال غير مقبول بالنسبة لموسكو

وكانت المندوبة الأمريكية لدى "الناتو" جوليان سميث قد أعلنت في وقت سابق أن الحلف سيمنح العضوية لأوكرانيا بعد إجراء إصلاحات وانتهاء النزاع مع روسيا وبشرط موافقة جميع الأعضاء على قبولها.

وقالت سميث إن حلف الناتو لا يعتزم توجيه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام إليه خلال القمة المقبلة التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو المقبل.

وقدمت أوكرانيا طلبا للانضمام إلى الناتو في سبتمبر 2022. وقال الحلف في البيان الختامي له، الصادر عن قمة فيلنيوس في عام 2023، أن أوكرانيا ستكون عضوا في الناتو "في المستقبل".

المصدر: نوفوستي+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف موسكو واشنطن أوکرانیا للانضمام للانضمام إلى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن الأجيال الشابة حول العالم، تطرح أستفسارات مشروعة، عن جدوى المنظومة الدولية متعددة الأطراف، ومردودها على حياة الإنسان المعاصر، هل توفر له الأمن؟، هل تساعده في مواجهة الفقر والجوع؟، هل تحميه من مخاطر تغير المناخ؟، هل تتيح له المعرفة وتعده للتعامل مع أفاق التكنولوجيا المتطورة؟.

هل تتدخل المنظومة الدولية لإنقاذ الشباب من الإرهاب؟

وتابع الوزير، خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، ونقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «هل تتدخل لإنقاذه في مواجهة الاحتلال والإرهاب والقتل والتدمير؟، هل تطبق معاييرا واحدة وشفافة وتكيل بنفس المكيال في جميع القضايا»، موضحا أنه في ظل ما شهدته تحضيرات قمة المستقبل، من أسئلة مشروعة مماثلة، وما انتهت إليه القمة من نتائج إيجابية، نرحب بها، لما مثلته من خطوة صحيحة صوب استعادة حيوية وفعالية المنظومة الدولية متعددة الأطراف، وفي القلب منها الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو
  • الناتو مستمر.. بلينكن عن اتفاق الانسحاب: نرتب مع بغداد للحفاظ على شراكتنا
  • حركة ضمير في رسالة مفتوحة للرأي العام تنبه: التعديل الحكومي سيكون بلا جدوى
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم على الحديدة اليوم تجاوز الضربة الضخمة في يوليو
  • سيناتور: الأمريكيون يشككون في جدوى مواصلة دعم أوكرانيا بعد إهدار مليارات الدولارات عليها بلا فائدة
  • الصقري: لودي إداريًا وفنيًا الكل مقتنع بعدم جدوى استمراره.. فيديو
  • الفاقد اليساري والشلب في الحرب السودانية
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • بسبب الوضع الأمني في لبنان.. دعوة من واشنطن للموظفين في بعثتها الدبلوماسية
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024