صرح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية، بأن المخابز في مصر ستقوم بتخفيض سعر الفينو والخبز الحر في البلاد اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أعلن أن جميع المخابز تعمل بتوجيهات موحدة لتوفير الخبز بأقل سعر ممكن في مصر.

تخفيض سعر الفينو والخبز 
 

وأشار طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، خلال المؤتمر، إلى أن غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية قد أعلنت عن انخفاض أسعار الدقيق بنسبة 72%، وهو الدقيق المستخدم في صناعة الخبز السياحي والمخبوزات والمكرونة وغيرها من المنتجات.

وأكد حسانين على أن القطاع يسعى جاهدًا لتوفير السلع والمنتجات بأسعار عادلة للمواطنين، مع ضمان هامش ربح معقول للتجار دون أي استغلال.

وأشار النائب طارق حسانين إلى أن انخفاض أسعار الدقيق بنسبة 72% سيؤدي أيضًا إلى انخفاض أسعار الخبز السياحي في الأسواق.

وأوضح أن ذلك كان محور اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، مع أصحاب المخابز السياحية وغرفة صناعة الحبوب، بهدف التوصل إلى تسعيرة مناسبة للخبز السياحي تتماشى مع انخفاض أسعار الدقيق.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر عبد الغفار السلاموني، نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية، بيانًا يفيد بانخفاض سعر الدقيق بنسبة 72%، وهو الدقيق المستخدم في صناعة الخبز السياحي والفينو والمكرونة، بنسبة تتراوح بين 30% و35%. وبناءً على ذلك، تتراوح أسعار طن الدقيق للمخابز السياحية حاليًا بين 15500 و16،000 جنيه، بعد أن كانت تتراوح بين 22،000 و23،000 جنيه. كما يتراوح سعر الدقيق المستخدم في صناعة المكرونة بين 17،000 و18،000 جنيه، بعدما كان يتراوح بين 23،000 و24،000 جنقال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية، إن المخابز في مصر ستقوم بتخفيض أسعار الفينو والخبز الحر في البلاد اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي أن جميع المخابز تعمل بتوجيهات موحدة لتوفير الخبز بأقل سعر ممكن في مصر.

يبدأ من جنيه: انخفاض أسعار رغيف الفينو


أكد طارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب، إن أسعار الدقيق تم تخفيضها في السوق المصرية؛ ليسجل سعر الطن 16 ألف جنيه، بعد ارتفاعه لـ 21 ألف جنيه.

 انخفاض أسعار رغيف الفينو 

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال مؤتمر مجلس الوزراء المصري، أن سعر الفينو تم تخفيضه ليبدأ من جنيه بدلا من 1.5 جنيه، بمعدل تراجع 35%.

كذا انخفض سعر الخبز السياحي ليبدأ من 50 قرشا، فيما هبط سعر الرغيف 80 جراما إلى 1.5 جنيه بدلا من 2.25 جنيه، بمعدل تراجع 75 قرشا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي غرفة صناعة الحبوب صناعة الحبوب مصيلحي اتحاد الصناعات المصرية الغرفة التجارية وزير التموين والتجارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس غرفة صناعة الحبوب رئيس شعبة المخابز المخابز السياحية عبد الله غراب

إقرأ أيضاً:

شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة النقل أعدت خطة شاملة لتطوير قطاع النقل النهري واتخاذ عدد من الإجراءات والآليات التي تكفل تحقيق انطلاقة قوية به لتعظيم نقل الركاب والبضائع عبر نهر النيل، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتطوير الشامل لكافة قطاعات النقل في مصر ومنها قطاع النقل النهري.

وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص

أضاف السمدوني، في بيان، أن وزارة النقل تفتح ذراعيها لشركات القطاع الخاص للمشاركة في كل مجالات العمل بالنقل النهري سواء لنقل البضائع أو الركاب أو بناء وحدات عائمة جديدة أو تشغيل وإنشاء الموانئ النهرية والمعديات، مع احتفاظ الدولة بدورها كمنظم في ذلك المجال.

وطالب الحكومة بالعمل على جذب المزيد من الاستثمارات؛ لتنمية مرفق النقل النهري في البلاد، وذلك من خلال تبسيط إجراءات الموافقة على مشروعات النقل النهري، والقضاء على معوقات الاستثمار في هذا القطاع.

تطوير البنية التحتية للنقل النهري

أضاف عمرو السمدوني أن تطوير البنية التحتية للنقل النهري يسهم في تعزيز عملية التبادل التجاري على المستويين المحلي والأفريقي، مؤكدا أن انخفاض تكلفة النقل النهري، مقارنة بالنقل البري، يسهم في انخفاض أسعار السلع، ويوفر المحروقات، وهو ما يخفض، من ثم، فاتورة الواردات ويحقق عائداً اقتصاديا كبيرا يسهم في تعزيز احتياطي البلاد من النقد الأجنبي.

أشار إلى أن النقل النهري أحد أهم وسائل النقل التي تتميز عن وسائل النقل الأخرى بالعديد من المزايا من أهمها انخفاض تكلفة التشغيل والصيانة ويعتبر أكثر وسائل النقل أمانا وأقلها حوادث واستهلاكاً للطاقة بالإضافة إلى خفض الانبعاثات الملوثة للبيئة والقدرة على نقل الحمولات ذات الأطوال والأوزان غير النمطية.

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • عضو شعبة السيارات: انخفاض ملحوظ في الأسعار الجديدة بالأسواق
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • «كيلو دقيق بيعمل 35 رغيف».. أفضل طريقة لتحضير العيش الفينو مثل الجاهز
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور