عربي21:
2024-09-29@07:36:18 GMT

قرصنة إلكترونية تشكل خطرا على العالم.. فما القصة ؟

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

قرصنة إلكترونية تشكل خطرا على العالم.. فما القصة ؟

كشفت شركة أمريكية للأمن السيبراني عن خطر عالمي كبير قد تشكله مجموعة "ساندوورم" الروسية للقرصنة الإلكترونية.

وأعلنت شركة "مانديانت" التابعة لمجموعة غوغل في تقريرها أنها رصدت عمليات تنفذها المجموعة الروسية في مناطق ساخنة حول العالم سياسيا أو عسكريا أو اقتصاديا.

التقرير أكد أن سوابق مجموعة ساندوورم الروسية على صعيد محاولات التدخل في العمليات الديمقراطية تزيد من خطورة التهديد الذي قد تطرحه المجموعة على المدى القريب".



وكانت أوكرانيا أعلنت في 2022 إحباط هجوم إلكتروني روسي نفذته مجموعة "ساندوورم" واستهدف واحدة من كبرى منشآت الطاقة في البلاد، مؤكدة استعانة الجيش الروسي بانتظام بهذه المجموعة في حربه عليها، وفق الباحثين الذين أكدوا أن ساندوورم "تشارك بصورة نشطة في كل أنواع عمليات التجسس والهجوم والتأثير".


وقبل 5 سنوات وجهت أمريكا اتهامات إلى 12 ضابطا في الاستخبارات العسكرية الروسية في إطار قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016 التي فاز بها الرئيس السابق مرشح الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

ووفق تقرير "مانديانت" استهدفت المجموعة الروسية الأنظمة والهيئات الانتخابية الغربية في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) أو المرشحة للانضمام إليه، كما حاولت التدخل في العمليات الديمقراطية في بعض الدول من خلال كشف معلومات حساسة سياسيا.

وقال الباحثون في تقريرهم إن الشركة رصدت المجموعة تقوم بعمليات اختراق وتجسس في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا شركة أمريكية هجوم إلكتروني هجوم إلكتروني شركة أمريكية المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الريشة الطائرة» على رأس المجموعة الرابعة في «عالمية الشباب»

 
نانتشانج (وام)

أخبار ذات صلة «رازا» تخطف كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا اتحاد المصارعة ينظم عرض المطارحة في العين


أسفرت قرعة بطولة العالم للريشة الطائرة للشباب، التي تقام في نانتشانج الصينية، من 30 سبتمبر الجاري إلى 13 أكتوبر المقبل، عن وقوع منتخبنا الوطني على رأس المجموعة الرابعة التي تضم معه الدنمارك، ونيوزيلندا، وجزر كوك، وترينيداد وتوباجو.
واختتم منتخبنا الوطني الذي يضم ثمانية لاعبين، المعسكر الإعدادي في دبي، بقيادة المدرب الدنماركي مايكل نورباك.
ومن أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة الصين، وكوريا، وأستراليا، وفرنسا، وسلوفاكيا، وماليزيا، وهولندا، والنرويج، والهند، واليابان، وأميركا، والبرتغال، والفلبين، وإنجلترا، وفيتنام، وبولندا، ولاتفيا.
وأكد سالم المزروعي، نائب رئيس اتحاد الريشة الطائرة، أن المنتخب أتم جاهزيته للمشاركة في البطولة، ويبذل كل ما بوسعه لتحقيق نتائج مشرفة تعكس الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية.
وقال إن المشاركة في بطولة العالم للشباب فرصة جديدة للاعبي المنتخب للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة، في وجود أفضل وأقوى اللاعبين الشباب في العالم.

مقالات مشابهة

  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • «التكتل التونسي»: مصر ساعدت الأحزاب الديمقراطية لتلقي بالقاهرة
  • مجموعة المدى المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة
  • «الريشة الطائرة» على رأس المجموعة الرابعة في «عالمية الشباب»
  • منتخب الريشة الطائرة على رأس المجموعة الـ4 لبطولة العالم للشباب
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • تغييرات العقيدة النووية الروسية.. هل تشكل خطرا فعليا على السلام العالمي؟
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك