صحافة العرب:
2024-10-02@02:56:25 GMT

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء منوعات الاسبوع

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء منوعات الاسبوع

منوعات الاسبوع، نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء،كشف الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

كشف الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، أن هناك عملية تنظيم في تخفيف أحمال الكهرباء وهناك عدالة في قطع الكهرباء ما يشعر المواطن بالمساواة.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تخفيف الأحمال فترة مؤقتة ولن يستمر حتى نهاية أغسطس.

الدولة تتحمل فارق سعر شراء الكهرباء

ولفت الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، إلى أن طن المازوت تشتريه وزارة الكهرباء بـ 2500جنيه في حين أن سعره الحقيقي 20 ألف جنيه وتتحمل الدولة فارق السعر.

وأردف أن وزارة الكهرباء تشتري الغاز بـ 3 دولارات في حين أن سعر تكلفته تجاوزت 4 دولارات والفارق تتحمله الدولة دعم للكهرباء.

وأكد الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، أن اللجوء لإنتاج الكهرباء من السولار يكون خيارا أخيرا نظرا لارتفاع سعر السولار.

واستكمل: أن هناك دروس مستفادة من أزمة الكهرباء الحالية، أهمها وجود مخزون استراتيجي من الغاز يساعد في حل أزمة مفاجئة مثل التي نعيشها حاليا.

وطالب بضبط التكييف على درجة تتراوح بين 23 و25 درجة وهذه درجة الارتياح، مطالبا بتسخين مياه على قدر الاحتياج، وعدم ترك جهاز في وضع التشغيل في غرفة لا يوجد فيها أحد.

المطارات المصرية تبدأ تنفيذ خطة ترشيد استخدام الكهرباء

10 نصائح لتقليل استهلاك أجهزة التكييف للكهرباء

تجنب هذه الأخطاء لتقليل فاتورة الكهرباء الشهرية وترشيد الاستهلاك

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، الاثنين، اتخاذ إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية، فيما أبلغت الفلاحين بتوجيهات بشأن زراعة الشلب والذرة الصفراء.

وقال وكيل الوزارة، مهدي سهر الجبوري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "سياسة وزارة الزراعة لمواجهة قلة الإيرادات المائية من نهري دجلة والفرات وأيضا انخفاض معدلات تساقط الأمطار تضمنت التركيز على تنفيذ إجراءات بينها تقديم الدعم للمزارعين باستخدام الري الحديث من خلال مشروع تقنيات الري الحديثة الذي يجهز المزارعين بمنظومات الري الحديثة لـ 60 أو80 أو120 دونماً التي تكون مدعومة بنسبة 30% وفترة استرداد لمدة 10 سنوات".

وأضاف الجبوري، أن "هذا الدعم سيشجع المزارع على تبني تقنيات الري الحديثة التي لها انعكاس كبير على ترشيد استخدام المياه في الزراعة خاصة أن القطاع الزراعي المستخدم أو المستهلك الأكبر الذي يتجاوز 70% من المياه لأغراض الزراعة وبالتالي أي طرق حديثة في ترشيد استخدام المياه في القطاع الزراعي سينعكس إيجابا على مواجهة انخفاض الإيرادات المائية وأيضا شح المياه في العراق".

وتابع: "ضمن توجهات الوزارة ايضا أجراء ثانٍ يتعلق بتشجيع المزارعين على تبني الري بالتنقيط في المحاصيل الخضراء والزراعة المحمية التي تستهلك كميات مياه أقل، وبالتالي سيكون هناك توجه للمزارعين باستخدام المحاصيل الزراعية التي تستخدم كميات مياه أقل في المحاصيل الشتوية".

وعن المحاصيل الزراعية الصيفية، أوضح الجبوري، أن "المستهلك الأكبر هو محصول الشلب الصيفي الذي تم استخدام منظومات الري الثابتة والمحورية ايضا في زراعته في محافظتي النجف الأشرف والديوانية، بالإضافة إلى توجيه المزارعين وإرشادهم باستخدام الأصناف المتحملة للجفاف والتي تكون فترة زراعتها أقل باستهلاكها لكميات المياه ومواعيد الزراعة تكون متأخرة قياسا بالزراعة المبكرة التي كانت تعتمد سابقا والتي تستهلك كميات كبيرة من المياه".

وأشار إلى أن "محصول الذرة الصفراء الصيفي أيضا يستخدم خلال زراعته كميات كبيرة من المياه، حيث تم توجيه المزارعين ودعمهم باستخدام منظومات الري الثابتة والمحورية لزراعة الذرة الصفراء وهذا ايضا انعكس على الواقع الزراعي برفع الغلة الإنتاجية وانخفاض تكاليف الإنتاج وزيادة مساحات زراعية أكبر وهذا ما لاحظناه في خطة الاستزراع الصيفية الماضية التي تم خلالها زراعة ما يقارب 150 ألف دونم لمحصول الشلب وبنفس الإيرادات المالية للسنوات السابقة".

مقالات مشابهة

  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • الزراعة تتخذ سلسلة إجراءات لترشيد استخدام المياه خلال الخطة الشتوية
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • انخفاض مؤشر البورصة في أول جلسات الاسبوع