مسقط- الرؤية

أطلقت شركة الجنيبي العالمية للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات مجموعة BMW في سلطنة عمان، مؤخرًا نادي BMW Motorrad في السلطنة.

وأقيم حفل الإطلاق على شكل سحور في شهر مارس الماضي في فندق شيدي مسقط، ليكون بداية رحلة مثيرة جمعت معًا عشاق الدراجات النارية من جميع أنحاء البلاد.


 

ويستعد النادي لتأسيس مجتمع نابض بالحياة لمالكي دراجات BMW Motorrad في عمان، ليُمثّل بذلك لحظة محورية في تاريخ الدراجات النارية في السلطنة.

ويوفر النادي لأعضائه مجموعة من المزايا الحصرية تشمل خصومات على قطع الغيار، والمنتجات الفاخرة، و تكلفة اليد العاملة، وغيرها الكثير. كما سيستضيف النادي فعاليات وأنشطة على مدار العام، مانحًا الأعضاء فرصة للتواصل مع زملائهم الدراجين واستكشاف جمال سلطنة عُمان معًا.

ويقود نادي BMW Motorrad أحد كبار هواة الدراجات النارية في سلطنة عُمان، عاصم البلوشي، الذي انتُخب رئيسًا للنادي. ويشغل البلوشي أيضًا منصب نائب المدير العام لمركز تعليم سياقة الدراجات النارية في سلطنة عُمان.

يمتلك البلوشي شغفًا بالدراجات النارية، وقد بدأ بركوب دراجات التجوال منذ خمس سنوات، وفي عام 2022 اقتنى دراجة BMW K 1600 B وأصبح منذ ذلك الحين من أشد المعجبين بالقوّة، والثبات اللذان يتميزان بهما دراجات BMW Motorrad. بالإضافة الى التكنولوجيا المتقدمة.

من جانبه، أعرب رشيد الزماني، المدير التنفيذي لشركة الجنيبي العالمية للسيارات، عن حماسه لإطلاق النادي قائلًا: "لا تقتصر هذه الليلة على الدراجات النارية فحسب، بل تدور حول خلق أسرة تجمع بين متعة القيادة وروح المجتمع. نحن هنا لنوفر تجربة تتجاوز مجرد رحلة؛ وإنما تجربة مشوقة من خلال الجودة الفريدة لدراجات BMW Motorrad، إلى جانب الشعور بالانتماء وروح الصداقة."

كما علّق توماس باسديلو، رئيس BMW Motorrad في الشرق الأوسط، قائلًا: "من خلال إطلاق نادي BMW Motorrad في عمان لعملائنا وهواة العلامة التجارية في المنطقة، فإننا نهدف إلى تعزيز تجربة سياقة الدراجات النارية ليس فقط من خلال التكنولوجيا والتصميم المتقدمين، ولكن أيضًا بالمغامرة والاستكشاف. نحن سعداء برؤية النادي يرى النور بعد عملية تخطيط مكثفة، ونتطلع إلى الرحلات المذهلة التي تنتظر أعضاءه في المستقبل".

وشهد الحدث أيضًا عرض مجموعة من طرازات BMW Motorrad المميزة، بما في ذلك BMW Motorrad R18 الكلاسيكية، وطراز BMW Motorrad S1000RR المتفوق، ودراجة المغامرات BMW Motorrad R1300GS. ويجسد كل طراز، بميزاته الفريدة وإمكانياته، التنوع والثراء اللذين توفرهما تجربة قيادة الدراجات النارية من BMW Motorrad.

ويمثل نادي BMW Motorrad عُمان بداية رحلة مفعمة بالمغامرة والصداقة وبهجة القيادة، ويمهد الطريق لثقافة BMW Motorrad نابضة بالحياة تسهم في تنشيط المشهد العام للدراجات النارية في السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

ظهرت تسريبات عديدة خلال الأيام الماضية حول آي فون أس إي 4 الجديد، المتوقع طرحه في ربيع العام القادم 2025 لأول مرة.

وتُعد سلسلة آي فون أس إي iPhone SE، من أبرز سلاسل هواتف أبل الذكية، حيث تجمع بين مميزات آي فون الرئيسية وبين كونها اقتصادية وأصغر حجماً.
ومن المتوقع أن يشكّل الطراز القادم انحرافاً كبيراً عن سابقاته، حيث سيعتمد على العديد من الميزات من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته باعتباره الطراز الجديد الأقل تكلفة في تشكيلة أبل.


تفاصيل آي فون أس إي iPhone SE

وبحسب التقارير الأخيرة، سيحمل هاتف iPhone SE 4 تصميماً يشبه تصميم آي فون 14، حيث سيضم شاشة OLED أكبر حجماً بقياس 6.1 بوصة. ويمثل هذا زيادة كبيرة عن شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي، ويجعل خط SE على نفس خط أجهزة أبل الرائدة من حيث تقنية العرض.

إن التحول إلى شاشات OLED هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أنحاء مجموعة هواتف آي فون. وسوف يؤثر هذا التحول على الموردين القدامى مثل Japan Display وSharp، الذين قدموا في المقام الأول شاشات LCD لطرازات SE السابقة.
ومن حيث الأداء، تردّد أن آي فون أس إي 4 سيعمل بشريحة A18، التي ظهرت لأول مرة في سلسلة آي فون 16 الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضاً أن يقوم الجهاز بالتحول من Touch ID إلى Face ID، مما يمثل نهاية الطريق لزر الصفحة الرئيسية المادي في آي فون.


مميزات آي فون أس إي iPhone SE

 

وتتضمن الترقيات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

 

- منفذ USB-C، ليحل محل موصل Lightning.
- زر الإجراء، وهي ميزة تم تقديمها مع آي فون 15 برو.
- مودم 5G مصمم من قبل شركة أبل.
- كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وهي أعلى من مستشعر 12 ميجابكسل الحالي.
- 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، أي ضعف 4 غيغابايت في الطراز الحالي.
وتعتبر الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي مهمة بشكل خاص، حيث سيتمكن iPhone SE 4 من دعم Apple Intelligence، وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الظهور مع إصدار iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر. 
وسيجعل هذا التضمين SE 4 هو iPhone الأقل تكلفة القادر على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه (وهو شيء لم تتمكن طرازات آي فون 15 القياسية في العام الماضي من القيام به).

 

سعر آي فون أس إي iPhone SE

ورغم هذه الترقيات الكبيرة، فمن المتوقع أن تحافظ شركة أبل على مكانة هاتف iPhone SE كخيار مناسب للميزانية، فمن المرجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 400 و500 دولار، بما يتماشى مع الطرازات السابقة.
أما بالنسبة للتوقيت، فإن مصادر متعددة تشير إلى إطلاق في ربيع 2025  ونظراً لأن جميع طرز iPhone SE السابقة تم الإعلان عنها في مارس (آذار)، فإن الإطلاق في مارس 2025 يبدو محتملًا للغاية. 

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • طيران ناس يعيد إطلاق منصة “عطلات ناس” بـ 6 لغات وعروض حصرية
  • بالشراكة مع نادي دبي للصحافة “بوديو” و”دولبي” تطلقان تجربة استماع جديدة لبرامج البودكاست
  • عكس ما يروج.. أخبارنا تكشف حقائق حصرية حول خلاف زياش مع غلطة سراي ومصير مستقبله مع فريقه التركي
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • سفير سلطنة عُمان في تونس: المشاركة العربية تُراكم تجربة الناشئين ليكونوا مستقبل اللعبة
  • حبس عاطلين في سرقة الدراجات النارية بمدينة نصر
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر