شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أعداد السياح الدوليين إلى دبي تنمو 20بالمائة خلال 5 أشهر، كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن الإحصاءات الخاصة بأداء قطاع السياحة وأعداد الزوّار الدوليين، والتي أظهرت استقطاب الإمارة نحو 7.4 ملايين .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أعداد السياح الدوليين إلى دبي تنمو 20% خلال 5 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أعداد السياح الدوليين إلى دبي تنمو 20% خلال 5 أشهر

كشفت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن الإحصاءات الخاصة بأداء قطاع السياحة وأعداد الزوّار الدوليين، والتي أظهرت استقطاب الإمارة نحو 7.4 ملايين سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بـ6.17 ملايين سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت نحو 20%، ونسبة نمو بلغت 3.2% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019 «قبل مستويات جائحة (كوفيد-19)، عندما استقبلت الإمارة حينها 7.16 ملايين زائر».

معدلات قوية

وبحسب بيانات للدائرة حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، فقد واصلت دبي تسجيل معدلات قوية في إجمالي عدد الزوّار، مقارنة بمستويات العام الماضي، في وقت تخطت جميع مؤشرات الأداء مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19»، بما في ذلك أعداد الزوار، وعدد الغرف الفندقية، والليالي المحجوزة، ومعدل السعر اليومي، فضلاً عن متوسط العائد على الغرفة.

الأسواق المُصدّرة

وأظهرت البيانات تصدر الهند مقدمة الأسواق المصدرة للزوّار الدوليين إلى دبي، خلال الفترة الممتدة بين يناير ومايو 2023، مسجلة أكثر من مليون زائر، تلتها روسيا بنحو 554 ألف زائر، في ما بلغ إجمالي عدد الزوّار من المملكة المتحدة 488 ألف زائر، ومن السعودية نحو 442 ألف زائر.

بدورها، حلت عُمان في المركز الخامس مسجلة نحو 425 ألف زائر، تلتها ألمانيا بـ308 آلاف زائر دولي، ثم الولايات المتحدة بنحو 303 آلاف زائر، تليها الصين بنحو 203 آلاف، في ما سجل عدد الزوار من إسرائيل 183 ألف زائر، ومن إيران نحو 168 ألف زائر.

الغرف والإشغال

إلى ذلك، بلغ عدد الغرف الفندقية في دبي نهاية مايو 2023 نحو 148.7 ألف غرفة فندقية ضمن 812 منشأة فندقية، مقابل نحو 140.7 ألف غرفة فندقية ضمن 772 منشأة في نهاية مايو 2022.

وسجل متوسط الإشغال الفندقي في جميع المنشآت العاملة في دبي 78%، مقابل 76% في الفترة ذاتها من عام 2022، و77% للفترة نفسها من عام 2019. واستحوذت الغرف الفندقية الفاخرة من فئة «خمس نجوم» على نسبة 34% من إجمالي حجم السوق الفندقية في دبي مسجلة نحو 51 ألف غرفة فندقية ضمن 155 منشأة فندقية، تلتها الغرف الفندقية من فئة «أربع نجوم» بنسبة 29% مسجلة نحو 42.6 ألف غرفة فندقية ضمن 190 منشأة. واستحوذت الفنادق المصنفة بين «ثلاث نجوم» و«نجمة» على نحو 20% من إجمالي حجم السوق الفندقية بسعة جاوزت 29.3 ألف غرفة فندقية ضمن 274 منشأة فندقية. أمّا الشقق الفندقية، فوصل عددها إلى 25.4 ألف شقة ضمن 193 منشأة، لتستحوذ بذلك على 17% من حجم السوق الفندقية.

فترات الإقامة

وسجلت مدة إقامة النزلاء خلال الفترة الممتدة بين يناير ومايو 2023 أربع ليالٍ فندقية، مقابل 4.2 ليالٍ في الفترة ذاتها من عام 2022، في حين وصل عدد الليالي (الغرف المحجوزة) إلى نحو 17.7 مليون ليلة «مبيت» مقابل نحو 15.8 مليون ليلة «مبيت» في الفترة المقابلة بنسبة نمو 12%.

بدوره، وصل معدل السعر اليومي للغرفة المتاحة إلى 563 درهماً مقابل 603 دراهم، في ما بلغ متوسط العائد 448 درهماً مقابل 456 درهماً في الفترة ذاتها من العام الماضي.

التوزيع المناطقي لمصدر الزوّار

حلّت أوروبا الغربية في المركز الأول من حيث مصدر الزوّار إلى دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2023 مستحوذة على نسبة 21% من إجمالي عدد الزوّار، تلتها منطقة جنوب آسيا بنسبة 17%، في وقت استحوذت فيه منطقة روسيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية على نسبة 15%، مقابل نسبة 14% لمنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

بدورها، استحوذت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نسبة 13%، كما استحوذت الأميركيتان ودول شمال وجنوب شرق آسيا على نسبة 7% لكل منها، وإفريقيا 4%، ومنطقة «أسترالاسيا» على نسبة 2%.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أعداد السياح الدوليين إلى دبي تنمو 20% خلال 5 أشهر وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغرف الفندقیة خلال 5 أشهر فی الفترة على نسبة من العام ألف زائر من عام فی دبی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)

أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو) وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

وأضاف "فتحي"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن، والحكومة الجديدة ستعمل بشكل متناسق لتحقق كافة التطلعات. 

وتابع وزير السياحة والأثار، أن أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

مقالات مشابهة

  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية بالساحل الشمالي.. رئيس الوزراء: حريصون على تعظيم السياحة وإتاحة غرف فندقية وسياحية في هذا المنطقة.. و"ساوث ميد" يتكامل مع المشروعات المُنفذة تحقيقًا للمستهدفات
  • مدبولي: منفتحون على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • القاهرة الإخبارية: من المتوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية