صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قتيلان بقصف في زابوريجيا وأوكرانيا تتحدث عن نجاحات في الشرق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي دبابة مدمرة للجيش الروسي في زابوريجيا رويترز الأحد 30 يوليو 2023 00 48قال مسؤولان أوكرانيان، .، والان مشاهدة التفاصيل.

قتيلان بقصف في زابوريجيا.. وأوكرانيا تتحدث عن نجاحات.

..

دبابة مدمرة للجيش الروسي في زابوريجيا (رويترز)

الأحد 30 يوليو 2023 / 00:48

قال مسؤولان أوكرانيان، السبت، إن شخصين قتلا بصاروخ روسي في مدينة زابوريجيا، فيما نجحت القوات الأوكرانية بمهاجمة جسر بري في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، وحققت أيضاً تقدماً بالقرب من باخموت في الشرق.

تكتيك روسي جديد لقطع إمدادات الحبوب عن أوكرانيا#تقارير24https://t.co/lAtzbLfSq4 pic.twitter.com/ERJFxZOl16

— 24.ae (@20fourMedia) July 29, 2023

زابوريجيا إن الصاروخ الروسي أسفر عن تهشم نوافذ  13 مبنى شاهقاً في زابوريجيا، وألحق أضراراً بمبنى مؤسسة تعليمية ومتجر كبير"، مضيفاً أن أطباء نفسيين وفرق أخرى يقدمون الدعم على الأرض.

 وشوهدت فرق الإنقاذ وهي تحمل القتيلين داخل حقيبتين للجثث في منطقة تغطيها الأشجار بجانب خط للسكك الحديدية، على بعد بضع مئات من الأمتار من محطة في وسط المدينة.

وقال كورتييف إن موجة الانفجار حطمت نوافذ 13 مبنى شاهقاً "وألحقت أضراراً بمبنى مؤسسة تعليمية ومتجر كبير"، مضيفاً أن أطباء نفسيين وفرق أخرى يقدمون الدعم على الأرض.

ما التحديات التي تواجه هجوم أوكرانيا المضاد؟https://t.co/LVzoOxw54M pic.twitter.com/LZREO7fRUy

— 24.ae (@20fourMedia) July 29, 2023

خيرسون في البر الرئيسي لهجوم وإلحاق أضرار صباح السبت.

كما أبلغ فلاديمير سالدو قائد الجيش الروسي في خيرسون في وقت سابق عن هجمات صاروخية أوكرانية على خط السكك الحديدية، لكنه قال إنه تم صد جميع المقذوفات الـ 12 ولم يتسن في البداية التحقق من المعلومات بشكل مستقل.

وكان جسر تشونهار ، وهو طريق إمداد رئيسي للجيش الروسي، تعرض بالفعل للهجوم والضرر من قبل القوات الأوكرانية في يونيو (حزيران).

وقالت ماليار على تليغرام إن الجيش الأوكراني يتقدم "تدريجياَ ولكن بثبات" في الجنوب نحو مدينتي ميليتوبول وبيرديانسك.

دونيتسك الشرقية، قالت: "اليوم تقدمنا أكثر على الجناح الجنوبي حول باخموت".

واستولت القوات الروسية على باخموت قبل بضعة أشهر بعد قتال مكثف أسفر عن خسائر فادحة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قتيلان بقصف في زابوريجيا.. وأوكرانيا تتحدث عن نجاحات في الشرق وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الشرق

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطرح خطة النصر.. ومفخخة أوكرانية تقتل مسؤولا بمحطة زابوريجيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن بلاده ستطرح "خطة النصر" في اجتماع دوري لحلفائها في رامشتاين بألمانيا في 12 تشرين الأول/ أكتوبر.

وكتب في منشور على "تلغرام": "سنطرح خطة النصر، خطوات واضحة ومحددة لإنهاء الحرب على نحو عادل".

وكانت أوكرانيا قد تحدثت في الشهور القليلة الماضية عن خطة لإنهاء الحرب التي تشنها عليها جارتها الأكبر روسيا منذ نحو 1000 يوم.


ولم يتم الكشف عن تفاصيل الخطة، لكن زيلينسكي قدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن وكذلك للمرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عندما زار واشنطن الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الخطة تتضمن "عددا من الخطوات البناءة" التي ستتعاون الولايات المتحدة مع أوكرانيا بشأنها.

غير أن صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم القول إن الخطة ما هي إلا طلب معاد للحصول على المزيد من الأسلحة ورفع القيود المفروضة على استخدام الصواريخ البعيدة المدى، وتفتقر إلى استراتيجية شاملة.

وعقب خسائر واضحة للجيش الأوكراني في الجبهة الشرقية، زار زيلينسكي، الجمعة، منطقة سومي الحدودية مع روسيا والتقى جنودا يشاركون في الهجوم عبر الحدود على منطقة كورسك الروسية.

وقال زيلينسكي في فيديو نشر على "تلغرام": "بدأت اليوم زيارتي لمنطقة سومي بلقاء مع جنودنا (...) الذين يقاتلون في منطقة كورسك ويدافعون عن مناطقنا الحدودية والبلد بأكمله". وأضاف مخاطبا الجنود: "خلال حرب طويلة، الأمر لا يتعلق فقط بتحفيز الأفراد. من الضروري تحفيز العالم بأسره وإقناعه بأن الأوكرانيين يمكن أن يكونوا أقوى من العدو".

والتقى زيلينسكي جنودا من اللواء 82 للهجوم الجوي الذي يقاتل في روسيا واستمع إلى إحاطة من قائده دميتري فولوشين عن وضع العمليات و"القتال ضد الطائرات المسيرة الروسية". وقدّم زيلينسكي برفقة القائد العام للجيش أوليكساندر سيرسكي جوائز للجنود في ملجأ تحت الأرض، وفق الفيديو.

وشكر زيلينسكي أولئك الذين يقاتلون في كورسك، قائلا إن العملية "ساعدت بشكل كبير في تحفيز أولئك الذين يقدمون لنا حزم مساعدات مع أسلحة".

والخميس أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية سيطرت على بلدة أوغليدار الواقعة في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وتعد أوغليدار أحد أهم معاقل القوات المسلحة الأوكرانية، وأكثر منطقة محصنة وقوية في نظام دفاع الجيش الأوكراني.

 مفخخة أوكرانية
أسفر هجوم أوكراني بسيارة مفخخة، الجمعة، عن مقتل مسؤول في محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تحتلّها روسيا، بحسب ما أعلن مسؤولون من البلدين.

وهاجمت كييف العديد من الأشخاص البارزين الذين وصفتهم بـ"المتعاونين" و"الخونة" للعمل مع القوات الروسية منذ غزو موسكو في شباط/ فبراير 2022.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية الأوكرانية إن انفجار سيارة مفخخة، صباح الجمعة، أدى إلى مقتل أندري كوروتكي الذي حددته على أنه "رئيس الأمن المادي" في المحطة.

ووصفته بأنه "مجرم حرب" و"تعاون طواعية مع الغزاة الروس"، وقدم تفاصيل عن موظفي المصنع "الموالين لأوكرانيا" و"شارك في قمع" موظفي المصنع.

ونشرت المديرية شريطا مصورا منخفض الجودة تظهر فيه سيارة بيضاء تسير ببطء قبل أن تنفجر، ما أدى إلى تدمير السيارة وانتشار الحطام والدخان في كل مكان.

من جهتها، أعلنت لجنة التحقيق الروسية التي تحقق في الجرائم الكبرى، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع وُضعت تحت سيارته في منزله، ثم انفجرت عندما بدأ القيادة. وأوضحت: "توفي الضحية متأثرا بجراحه في المستشفى"، مضيفة أنه تم فتح قضية جنائية.


وأكدت السلطات المدعومة من روسيا في المنشأة أن كوروتكي قُتل في "هجوم إرهابي ارتكبه نظام كييف".

ووصف مدير المحطة المعين من قبل روسيا يوري تشيرنيشوك الهجوم بأنه "هجوم متهور" و"يجب محاسبة" منفّذيه.

وبحسب المحطة فإن كوروتكي كان أيضا رئيسا سابقا للمجلس المحلي في مدينة إينيرغودار التي تسيطر عليها روسيا والتي تقع فيها محطة الطاقة النووية.

واستولت القوات الروسية على المحطة، أكبر منشأة نووية في أوروبا، في الأسابيع الأولى من غزوها عام 2022.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطرح خطة النصر.. ومفخخة أوكرانية تقتل مسؤولا بمحطة زابوريجيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان القصف بالمسيّرات
  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • صحيفة عبرية تتحدث عن سيناريو مرعب حال ردت إسرائيل على هجمات إيران والحوثيين (ترجمة خاصة)
  • إيران وغزة وأوكرانيا.. ما هي مواقف ترامب وهاريس خارجيا؟
  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • هشام ماجد يتحدث عن نجاحات الفترة الأخيرة في «الراديو بيضحك»
  • قتيلان و4 جرحى في حادث مرور بالعاصمة
  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط
  • «زايد للإسكان» يستعرض نجاحات تصفير البيروقراطية