أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الجهات الرقابية تقوم بدور كبير جدًا في هذه المرحلة.

 

 

مصطفى مدبولي يكشف رؤية الحكومة لدفع قطاع الصناعة بعد حل الأزمة الدولارية مصطفى مدبولي: الرئيس السيسي وجه بضرورة مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني

ووجه مدبولي  خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، الجهات الرقابية بالاستمرار في مراقبة الأسواق.

وأضاف :"أي حد ملتزم بيطبق اللي توافقنا عليه معندناش أي مشكلة، بالعكس، إحنا بنشجع وبندعم كل الغرف والمصانع والتجار اللي بيلتزموا باللي توافقنا عليه، لكن أي خروج عما توافقنا عليه لازم يقابل بمنتهى الشدة والحزم؛ عشان ندي رسالة إن الدولة ورقابة الدولة موجودة، وهو ما توافقنا عليه وطلبته من كل الجهات الرقابية، أنها تستمر الفترة المقبلة في مراقبة ومتابعة الأسواق، وأي نوع من التجاوز أو مخالفة يكون هناك تعامل معها في إطار القانون».

وفي سياق متصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك انخفاضا في أسعار السلع خلال الفترة الماضية تصل إلى 25 % وأنه يتواكب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة من إتاحة الدولار والإفراج الجمركي.

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الجهات الرقابية إلى تشديد الرقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم المنتجين والمصنعين وسنواجه أي مخالفات بمنتهى الشدة والحزم وسيكون هناك مواجهة بالقانون

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الأسعار للسلع والخدمات بالأسواق.

 

الإفراج عن سلع

وردا على تساؤل حول الرقابة والسلع في الموانئ أشار رئيس الوزراء، إلى الإفراج عن سلع تتجاوز 8 مليارات دولار وأغلب السلع خرجت من الموانى وهناك بعض التلكؤ من أصحاب بعض الرسائل وقلنا ان المستفيد اذا لم ينعامل خلال شهر سيتم المصادرة لصالح الدولة اعتبارا من أول أبريل أى بضاعة ستصل مدتها شهر ستتم مصادرتها، مشددا على عدم ترك أصحاب الرسائل المستوردة بسرعة الإفراج عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى مصطفى مدبولي الوزراء الجهات الرقابية رئيس الوزراء رئیس مجلس الوزراء الجهات الرقابیة مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنهم وضعوا سيناريوهات لكل الأزمات التي يمكن أن تحدث، مضيفا: "الفترة اللي إحنا بنشوفها عمرنا ما شفناها في حياتنا.. كل يوم بيحصل مستجد جديد"، مستدلا بأحداث 7 أكتوبر في غزة.

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال" رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين

 

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنهم يضعون كل السيناريوت الأكثر تشاؤما لنكون جاهزين لأي صدمات، مؤكدا أن ما تم الالتزام به في ملف الكهرباء سيتم تحقيقه، موضحا أنهم اجتمع مع وزير التموين لمناقشة ملف ضبط الأسعار وتوفر السلع.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه طلب من وزير التموين التواصل مع إدارة الحوار الوطني لمناقشة ملف الدعم النقدي. 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي
  • تجفيف منابع التطرف والإرهاب.. مدبولي: خطاب ديني موجه للشباب خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • مدبولي يهنئ الرئيس بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة