تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن القوات المسلحة ووزارة الداخلية وفرتا منافذ كبيرة للأغذية خلال شهر رمضان، التي كان لها دور كبير في توفير السلع بأسعار موحدة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الجمعيات التعاونية التابعة لوزارة التموين والمنافذ الخاصة بالمحافظات.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم التوجيه للمحافظات باستمرار المنافذ وتظل موجودة على مدار العام لوجود وفرة من السلع، لافتًا إلى أن المصانع كانت قبل الوقت الحالي تعمل بـ50% من طاقتها، وكان هنالك تحدٍ في توفير الكم المطلوب وهذا ما أدى إلى زيادة الأسعار.


وتابع: «أدت زيادة الأسعار إلى قيام ضعاف النفوس، بتخزين السلع وحجبها وتزويد الأسعار، ولكن في الوقت الحالي ليس هناك أي شكوى من الإفراج عن السلع، ووجود وفرة في المعروض، ووجود منافسة تؤدي بعد ذلك إلى انخفاض السعر، والإجراءات في تحسن مستمر، وسينتهي عام 2024 بالتعافي من الأزمة، وأصبح هناك توافرا في العملة الصعبة وتعمل المصانع بكامل طاقتها».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة ووزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن مصدر مسئول أكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف، انتهى من التشكيل الوزاري وحركة المحافظين، موضحًا أن أداء القسم سيكون بعد أيام.

وأوضح مصطفى بكري، أن المعلومات تشير إلى أن أعضاء الحكومة الجديدة سيؤدون اليمين الدستورية إما يوم الإثنين المقبل 1 يوليو، أو يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

وأكد بكري، أن المصدر المسئول كشف أن التغيير الوزاري واسع، وكذلك حركة المحافظين، وأنهما يتضمنان مفاجآت هامة جدًا.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًمصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز