صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد رجال الإطفاء يكافحون النيران في ريف اللاذقية بسوريا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي امتدت الحرائق على مساحة واسعة نتيجة شدة الرياح وانخفاض نسبة الرطوبة، وكثافة الغطاء النباتي والمساحات الكبيرة، التي تغطيها الأعشاب، بكثرة .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: رجال الإطفاء يكافحون النيران في ريف اللاذقية.

..

امتدت الحرائق على مساحة واسعة نتيجة شدة الرياح وانخفاض نسبة الرطوبة، وكثافة الغطاء النباتي والمساحات الكبيرة، التي تغطيها الأعشاب، بكثرة في المواقع ما أدى لامتداد ألسنة اللهب.

شهدت غابات ريف اللاذقية الشمالي حرائق واسعة حيث تواصل فرق الإطفاء جهودها للسيطرة على النيران وتطويقها. وقامت السلطات بوضع قوات الدفاع المدني في حالة تأهب واستنفار تام بعد أن رفعت حالة الطوارئ. 

وتشارك عناصر من الدفاع المدني المدعومة بعناصر من رجال الإطفاء وقوات الجيش والطيران المروحي في عمليات إخماد الحرائق.

وبالنظر إلى كارثة الحرائق التي تشهدها سوريا أكد وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا في بيان أن "الحصار الدولي على سوريا أكبر صعوبة نواجهها"، مؤكدا حاجة سوريا إلى مصادر طاقة ووقود وآلات ثقيلة وخزانات مياه. وأوضح وزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا، وجود صعوبة في دخول وسائل الإطفاء لمواقع الحريق، مما يستدعي ضرورة استخدام الطيران لإخماد الحرائق.  وأوضح الوزير إعداد خطط بديلة لتطويق الحرائق ومراعاة الظروف المناخية والتضاريس وإمكانية الوصول إلى موقع الحريق من خلال استقدام المزيد من التعزيزات سواء بالطيران أو طائرات إطفاء الحرائق.

وامتدت الحرائق على مساحة واسعة نتيجة شدة الرياح وانخفاض نسبة الرطوبة، وكثافة الغطاء النباتي والمساحات الكبيرة، التي تغطيها الأعشاب، بكثرة في المواقع ما أدى لامتداد ألسنة اللهب.

وكإجراء إحترازي، تمّ إخلاء المنازل التي حاصرتها النيران في ريف اللاذقية لضمان سلامة السكان، الذين تمّ نقلهم إلى مراكز إيواء بشكل مؤقت إلى غاية السيطرة على الحرائق.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شاهد: رجال الإطفاء يكافحون النيران في ريف اللاذقية بسوريا وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد

كشف مصدر دبلوماسي لصحيفة "الوطن" السورية أن الأطراف العربية المشاركة بلجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا توافقت مؤخرا على عقد اجتماع قريب في العاصمة العراقية بغداد.

الاجتماع القادم في بغداد.. لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا تصدر بيانها الختامي لاجتماع مصر

وبعد تأجيل لأسباب مرتبطة بتطورات الأوضاع في غزة، أشار المصدر إلى أن جهودا دبلوماسية عربية مكثفة بذلت في الآونة الأخيرة لتذليل العقبات أمام انعقاد اللجنة أفضت إلى توافق جميع الأطراف على عقد ثاني اجتماعاتها قريبا.

وأكد أن "هناك إصرارا عربيا على عقد اللجنة وهذا سيكون قريبا جدا"، مشددا على أنه لا وجود لأي اعتراض من أي من الأطراف المشاركة على عقد الاجتماع، والتي كان بعضها طلب في المرة السابقة تأجيلها معللاً الأمر بالحاجة للمزيد من التشاور.

وكان الاجتماع الأول للجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا عقد في القاهرة منتصف أغسطس الماضي.

وتضم اللجنة كلا من وزراء خارجية: سوريا، الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، وجرى الإعلان عن تشكيلها في الـ7 من مايو 2023.

وفي منتصف مارس الماضي، كانت التحضيرات الخاصة بعقد اللجنة العنوان الرئيس في المباحثات التي جمعت وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ونظيره السعودي فيصل بن فرحان في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها دمشق لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، فضلا عن التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة الاتصال المفترض عقده في العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: "الوطن"

مقالات مشابهة

  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • الدكتور الربيعة يتفقد برامج «سلمان للإغاثة» التطوعية لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • إخماد حريق في حراج قريتي نبع الطيب وعناب بريف حماة الغربي
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • المقاومة في الضفة.. بين العبوات الناسفة وسلاح الحرائق
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • أتراك يشعلون النيران بمحلات وسيارات السوريين في قيصري
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد