أكد محافظ أسوان أشرف عطية أنه جاري تكثيف الجهود لتنفيذ مشروعات إحلال وتجديد شبكات البنية التحتية المتهالكة، وحل المشاكل المتراكمة بهذا القطاع الهام بمختلف المناطق والأحياء السكنية بالمراكز والمدن، وفقاً للرؤية الشاملة والطموحة للمحافظة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الخميس/، مسار مشروع إحلال شبكات وخطوط الصرف الصحي بنطاق حي شرق مدينة أسوان، بقطر 500 مللي مواسير ( UPVC ) البلاستيكية وبطول 1 كم بدءاً من معسكر الوقود، ووصولاً إلى قسم شرطة أسوان ثان، بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه.


وأوضح المحافظ أنه سيتم تنفيذ مشروع الإحلال والتجديد بنطاق حي شرق مدينة أسوان، لخدمة أكثر من 35 ألف نسمة ، وبالتالي القضاء على أحد المشاكل المتراكمة منذ أكثر من 15 عاماً، والمتمثلة في الطفح المستمر لبيارات وخزانات الصرف الصحي، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتكامل مع تنفيذ مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل بطول 2530 مترا، حيث تم تكليف مكتب استشاري متخصص لدراسة تنفيذ أعمال التوسعة لمحور شارع السماد أعلى أعمال التغطية لتحقيق السيولة المرورية ، وتطوير محور رئيسي وهام لاستيعاب الكثافة المرورية الحالية والمستقبلية، فضلاً عن مشروع تحسين مياه الشرب الذي تنفذه المعونة السويسرية على مراحل متتالية لخدمة مناطق شرق المدينة في خور عواضة والخطارية والأمبركاب والناصرية والسيل.


من جهة أخرى، تفقد المحافظ مشروع تطوير ورفع كفاءة فندق عروس النيل التابع للمحافظة، تمهيداً لافتتاحه، وذلك من خلال تنفيذ بانوراما جمالية بأعلى الصوتيات والسمعيات والإضاءة لتتحول إلى واجهة حضارية مشرفة لاستضافة الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات المحلية والعالمية.


ووجه المحافظ بسرعة تلافى كافة الملاحظات لتكون قاعة المؤتمرات بالفندق نموذجية وراقية، ولا سيما أنها تضم مقاعد حضارية بواقع 300 مقعد، ومسرح وشاشة لتقديم العروض والأفلام التسجيلية والمسرحية والوثائقية، فضلاً عن استقبال الفعاليات المختلفة من العروض الفنية والسينمائية حيث كلف بالانتهاء من إنشاء القاعة الملحقة لكبار الزوار والضيوف، مع تطوير المدخل الرئيسي للقاعة، وهو الذي يتوازى مع تنفيذ أعمال رفع الكفاءة لقاعة البلكون الـ VIP المطلة على المسرح ، وغرفة التحكم للصوتيات والسمعيات ، وغرفة كاميرات المراقبة ، والمطبخ والمطعم بشكل آمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنفیذ مشروع

إقرأ أيضاً:

«بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية

أكد عدد من المواطنين بمحافظات الوجه البحرى والدلتا أن أهم مطالبهم من المحافظين الجُدد ونوابهم المقرّر الإعلان عنهم بالتشكيل الوزارى المرتقب، الاستمرار فى مشروعات التنمية ودفع الأعمال فى المشروعات المعطلة، واستكمال المرحلة الثانية من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وإطلاقها فى مدن ومراكز جديدة ودفع عجلة مشروعات الشباب والتوسّع فى المناطق الصناعية والاستثمارية، لخلق فرص العمل.

وقال أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهورى بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، إن التوسّع فى المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة، من أهم التطلعات والمطالب من المحافظ الجديد، مشيراً إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التى خرجت إلى النور فى عهد الرئيس السيسى، مطالباً بالتوسّع فى إنشاء مثل هذه المناطق لتوفير فرص العمل وتنشيط الصناعة والاستثمار فى كل المجالات، خاصة المواد الغذائية والصادرات الزراعية.

وقال أسامة جرجس، رئيس إحدى اللجان النقابية بالقليوبية، إن المحافظة فى حاجة ماسة إلى سرعة البدء بالمرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة فى مراكز بنها وطوخ والخانكة، لاستكمال تطوير القرية المصرية.

وعبّرت بسمة هانى، ابنة محافظة الدقهلية، عن أمنيتها من المحافظ الجديد للإقليم، بالعمل على تسهيل مشروعات الشباب وتنميتها، وتقديم يد المساعدة والمساندة لهم، من خلال قروض دعم المشروعات، سواء للشباب أو المرأة. وقال محمد عادل الرفاعى، 21 عاماً، إنه يتمنى من المحافظ الجديد للدقهلية العمل على تقديم المساعدات والمساندات للأسر الأكثر احتياجاً، باعتبارهم فئة تحتاج إلى تحسين الشئون الاجتماعية وأوضاعهم المعيشية، ولفت إلى أن التعليم عنصر أساسى يجب على المحافظ إعطاء الوقت الملائم له، من خلال دعم وتسهيل عدد من المسابقات والجوائز ومشاركتهم فى المسابقات الدولية لدفع عجلة التعليم، سواء بالمراحل الأساسية أو الجامعية.

وتمنّى رأفت على، من محافظة كفر الشيخ، الانتهاء من أعمال إنشاء المدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، واستكمال أعمال تطوير المستشفيات العامة والمركزية بمراكز ومدن المحافظة، كما يأمل الكثير من الأهالى فى الانتهاء من مشروعات «حياة كريمة»، التى يتم تنفيذها بمركز ومدينة مطوبس، ومنهم محمود أبوالعينين، أحد أبناء المحافظة، قائلاً: «ننتظر من المحافظ الجديد استكمال مشروعات حياة كريمة بـ(مطوبس)، ثم الانتقال إلى جميع مراكز ومدن المحافظة تباعاً، ونطالب بإجراء جولات مفاجئة على جميع المرافق للوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وتحسين خدمات المواطنين».

وطالب هانى تركى، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الحكومة بأن تضع فى أولوياتها القضاء على البطالة والعمل على توفير فرص عمل للشباب، وزيادة الأجور والمعاشات، خاصة منتفعى برنامج تكافل وكرامة. وأشار وليد النمراوى إلى أن أولويات الحكومة الجديدة يجب أن تشمل تطوير الاقتصاد وإيجاد حزم تساعد على توفير وجذب استثمارات مباشرة، بعد أعمال التطوير الكبيرة التى شهدتها مصر فى البنية التحتية من أعمال رصف وإنشاء موانئ وإنشاء طرق جديدة ومحطات كهرباء، مما يُشجّع المستثمرين الأجانب على الاستثمار فى مصر وتوفير فرص عمل جديدة.

ومن أبرز مطالب أبناء محافظة البحيرة، استكمال مدينة رشيد الجديدة، باعتبارها مدينة سياحية وساحلية مهمة، فيما أعرب محمد عوض، من البحيرة، عن رغبته فى استكمال ميناء الصيد، الذى يوفر ما يقرب من 5 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة والأقاليم المجاورة. وأوضح «عوض» أن ميناء الصيد فى مدينة رشيد يُعد الأهم فى مصر، إذ جرى تصميمه على مساحة شاسعة من الأراضى، ويعمل على خدمة مدينة رشيد والبحيرة بشكل عام، ويجعلها من أهم المحافظات المنتجة فى مجال الصيد.

مقالات مشابهة

  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟