قررت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين أحمد محمد الجمل ومحمد مرتضى مرام الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، حجز قضية مقتل شخص على يد مُسجل بعد خروجه من السجن لجلسة 14 مايو، وذلك للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين.

واستمعت محكمة جنايات بورسعيد خلال جلسة اليوم لمرافعة النيابة العامة والتي أكدت خلالها بشاعة الجرم الذي ارتكبه المتهم الأول الذي كان قبل فعلته يقضي عقوبة أخرى بالسجن، وأشارت إلى أنه وباقي المتهمون ارتكبوا جريمة هزت السماء، وناشدت خلالها النيابة هيئة المحكمة بألا تأخذهم بالمتهمين رأفة في دين الله، وأن يحكموا عليهم بالإعدام شنقا حيث من قتل يقتل وهو القصاص.

كما استمعت هيئة المحكمة لدفاع الجناة والذين حاولوا خلال الدفاع أخذ القضية في اتجاه الشرف ووصف المتهم بأنه رجل ولديه نخوة وشَهم، وحاول الدفاع كذلك أن يغاير قيد ووصف القضية ويظهر موكلهم وكأنه ضحية وملاك طاهر.

وقعت أحداث الجريمة في يوم 17 من شهر 10 من عام 2023 والمتهم فيها 4 متهمين محبوسين وهم: حسن أحمد أحمد السيد، ومحمد محمود أمين، واشرف سامح السيد الغلبان، وعمر محمد محمد شطا عبد الهادي، حيث قتلوا المجني عليه سليمان محمد سليمان قابيل عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وذلك لما حمله صدر المتهم الأول قبله من إفك مفتري، فاستعان بقرنائه المتهمين من الثاني إلى الرابع وأعدوا لذلك سلاحين سكين ومطواة وسلاحا ناريا وذخيرة وسيارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسجل حجز قضية مقتل شخص

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة

بدأت المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة برئاسة القارئ الشيخ عيد رمضان محمد إسماعيل، وعضوية الشيخ مصطفى السيد عبدالنبي محمود، وشريف عامر عبدالفتاح أحمد، وعبدالله السيد إبراهيم، ومحمود سليمان السيد، وماهر محمد عبدالنبي فرماوي، ومحمود أحمد السعيد عبدالحفيظ، ومحمود محمد علي أحمد.

وبدأت مقرأة التلاوة المجودة من سورة النمل من أول قوله تعالى: ﴿۞ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوۡمِهِۦۤ إِلَّاۤ أَن قَالُوۤا۟ أَخۡرِجُوۤا۟ ءَالَ لُوط مِّن قَرۡیَتِكُمۡۖ إِنَّهُمۡ أُنَاس یَتَطَهَّرُونَ﴾ [النمل ٥٦].إلى قوله تعالى من سورة القصص ﴿۞ وَلَقَدۡ وَصَّلۡنَا لَهُمُ ٱلۡقَوۡلَ لَعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ﴾.

الدورات النوعية المتخصصة

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وتطوير عمل وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها لأنشطتها، وإطلاق معسكر أبو بكر الصديق وبرنامج الدورات النوعية المتخصصة وستكون مدة كل دورة 3 أيام على النحو التالي: دورة علم المواريث، ودورة قواعد الفقه الكلية، ودورة علوم القرآن، دورة مصطلح الحديث، ودورة الشؤون القانونية للعاملين بالشئون القانونية أو المالية أو الإدارية، ودورة الشؤون الإدارية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية، ودورة الشؤون المالية للعاملين بالشؤون المالية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية تحيل قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • إعادة قضية "حصانة ترامب" إلى محكمة أدنى في واشنطن
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • «الأوقاف»: انطلاق المقرأة المجودة في مسجد الاستقامة بالجيزة
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • تفاصيل اعتراف مسجل خطر بالاتجار فى الممنوعات بعد سقوطه فى المرج