قامت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، باختيار ثلاثة من صناع الأفلام لتكريمهم بالدورة الـ10 للمهرجان، والمقرر انعقادها في الفترة من 25 حتى 30 أبريل من الشهر الجاري.

المكرمين بمهرجان الاسكندرية

 

وكشف محمد محمود، رئيس المهرجان عن مسيرة ثلاثة مبدعين، قدموا علامات مضيئة في صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة، وهم: الفنان سيد رجب، المصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

 اول المكرمين بمهرجان الاسكندرية

 

أول المكرمين هو سيد رجب ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عامًا وبدأ مشواره الفني مسرحيًا، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، ثم قدم العروض المسرحية داخل وخارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم أحلام صغيرة للمخرج خالد الحجر عام 1993 م ثم أحلام مسروقة عام 1999م.

 ثاني المكرمين بمهرجان الاسكندرية

 

أما ثاني المكرمين فهو المصور والمخرج إسلام كمال، والذي وشاركت أعماله في العديد من المهرجانات الدولية المميزة، مثال: مهرجان برلين السينمائي، مهرجان روتردام الدولي السينمائي، مهرجان جيلافا للفيلم الوثائقي إلى جانب العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

ثالث المكرمين بمهرجان الاسكندرية

 

ويعد ثالث المكرمين هو منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي، الذي كانت بدايته بفيلم "إسكندرية كمان وكمان" ثم توالت الأعمال من أفلام (المهاجر - المصير - سكوت هانصور - السلم والثعبان - الراجل الابيض المتوسط - عسكر في المعسكر - حليم - ويجا - علي سبايسي - شيكمارا - ابراهيم الابيض - المسافر) ومسلسلات (لحظات حرجة - مجنون ليلي - الجماعة الجزء الأول)، ومنذ عام 2011، وهو يركز في عمله على تصنيع التروكاج لمعظم الأفلام والمسلسلات، وهو فن صناعة الخدع السينمائية.

 إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

 

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية ونقابة المهن السينمائية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

نادية مصطفى: فخورة بتكريمي بمهرجان «الزمن الجميل»

أعربت المطربة نادية مصطفى عن سعادتها وفخرها بتكريمها بـ مهرجان الزمن الجميل الذي أقيم بـ لبنان.

وكتبت نادية مصطفي تدوينة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» قائلة: «من دواعي سروري وفخري إني أُكرم لأول مرة في لبنان في مهرجان الزمن الجميل، الاسم في حد ذاته فخم، وإني أكون من ضمن النجوم المكرمين من كل أنحاء الوطن العربي والذين أثروا الحياة الفنية بأعمال شكلت وجدان هذا الجيل والأجيال القادمة».

نادية مصطفي لـ القائمين على مهرجان الزمن الجميل: شكرا دعوة بنتي همسة أركان

وحرصت نادية مصطفى على توجيه الشكر للقائمين على المهرجان قائلة: «شكرا لكل المسؤولين عن إنجاح هذا المهرجان وشكر خاص جداً للدكتور هيراتش الغالي والراقي، المحب لوطنه لبنان الجميل الغالي، ليس فقط لدعوته لى والتى أسعدتنى جداً ولكن لأنه نموذج قدوة فى حب بلده لبنان وإصراره على إقامة الحفل الفخم والضخم فى تلك الظروف والأخبار المرعبة المتداولة، حفظ الله لبنان ومصر وسائر بلادنا العربية».

نادية مصطفى وابنتها بـ مهرجان الزمن الجميل

وتابعت: «وأشكره على مفاجأته لي بدعوة بنتي همسة أركان وغنائها لى ست الحبايب أدعو الله له بالصحة وبالتوفيق دائماً كما أدعو الله أن يكثر من أمثاله فى كل بلادنا العربيه وكلمات الشكر لا تكفى ولا توصف مشاعري للغالي المبدع هاني البحيري فله الفضل دائما فى طلتى والتى حازت إعجاب الجميع الحمد لله».

آخر أعمال نادية مصطفى

وكانت أغنية «يسلملي ذوقهم» آخر أعمل غنائي طرح لـ المطربة نادية مصطفى عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وحققت نجاح كبير.

أغنية «يسلملي ذوقهم» لـ نادية مصطفى من كلمات نور عبد الله والحان د.مصطفى العسال وتوزيع الهامي دهيمة واحمد حسام.

اقرأ أيضاًنوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو

ضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • شروط وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح مع منى الشاذلي بمهرجان العلمين
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • نادية مصطفى: فخورة بتكريمي بمهرجان «الزمن الجميل»
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى