الأسبوع:
2024-09-30@18:57:34 GMT

مينا موحد القطرين.. والسيسي مؤسس مصر

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

مينا موحد القطرين.. والسيسي مؤسس مصر

هو ملك الأرضين، وصاحب التاجين، ونسر الجنوب، وثعبان الشمال.. إنه مؤسس مصر التي احتفظت بحدودها منذ تأسيسه حتى الآن الفرعون «ميني»، وفقا للكتابات القديمة، والذي يعني اسمه مؤسس.. وأصبح اسمه «مينا» موحد القطرين.

كانت مصر دولتين رئيسيتين منفصلتين، متحاربتين، وأقاليم أخرى مستقلة أو شبه مستقلة غير خاضعة لتاج الجنوب وتاج الشمال، لا يذكر قبل هاته الفترة أنه كان لمصر تاريخ يذكر باستثناء ممالك صغيرة بعضها لا يتخطى المدن ولم يكن لها حضارة تذكر.

. ممالك ثم مملكتان يتحاربون بينهم.

ومع مينا، بدأ التاريخ.. لا تاريخ مصر فقط، بل تاريخ العالم، ومنذ عهده وحتى الآن حافظت مصر على حدودها كأقدم دولة في العالم والدولة الوحيدة التي حافظت على مركزيتها وحدودها على مدارس آلاف السنين.

فترات مظلمة كادت الفوضى أن تسود مصر، أسوؤها فترات الإحتلال العبيدي الباطني لمصر، ومحاولة تشييع أهلها التي فشلت، لتعود مصر إلى الصدارة وتتصدى للحملات الصليبية (ممالك الفرنجة) في الشام وفلسطين، وتزول كل تلك الممالك على يد مصر والمصريين وجيوشها.

الفترة الثانية الأسوأ، فترة تحول مصر إلى إقليم تابع للعثمانيين الأتراك، الذين نهبوا ثرواتها المادية والبشرية والفنية في جميع المجالات على مدار ثلاثة قرون كاملة، وتسببوا في تخلف كامل لجميع النواحي في مصر، وتراجع القومية المصرية لصالح القومية التركية.

الفترة الثالثة الأسوأ في تاريخ مصر عامة، هي فترة حكم تنظيم إرهابي لمصر واختطافه لمقدراتها.. أسوأ ما فيها رغم أن كل ما فيها كان سيئًا بداية من بداية فترة الفوضى في أحداث الخامس والعشرين من يناير حتى بداية استعادة مصر في ثورة الثلاثين من يونيو رفضهم للدولة الوطنية.. وإعلائهم لدولة الجماعة.

دولة في حجم مصر وفي عمقها التاريخي والوظيفي والهيكلي وفي مركزيتها التي لا تكسر تستولى عليها جماعة ويحكمها أتباع مؤسسها الذي ينتمون إليه الماسوني الغامض في تاريخه وفي وجوده وفي حتى إنتمائه لمصر.

اسمه حسن أحمد عبد الرحمن محمد، كتب عنه المفكر الإسلامي الكبير عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد في مقاله الذي حمل عنوان «الفتنة الإسرائيلية»، في مجلة «الأساس» العدد الصادر في 2 يناير 1942 م، وأعادت مجلة الأزهر نشره في عدد شوال 1436 هجريًا الموافق شهر يوليو عام 2015 ميلاديًا، كتب العقاد عن حسن البنا: «لا أحد يعرف جده في مصر على التحديد، جده من يهود المغرب يعمل ساعاتي وهي المهنة التي لم يكن مسلمًا واحدًا ولا مسيحيًا يمارسونها في مصر في ذلك العهد وكانت حكرًا على اليهود».

وكتب عنه الباحث اليمني حسين شاجره، الذي اغتاله الإخوان في مدينة حريب التابعة لمحافظة مأرب، في أغسطس عام 2022 م، في مقال حمل عنوان «حسن البنا اليهودي الماسوني»، بتصرف: «حسن البنا من يهودي المغرب.. ماسوني، أضافت الماسونية اسم البنا إليه كعلامة على انتمائه للماسونيين (البناؤون الأحرار) إذ تقابل كلمة mason في العربية كلمة بنا».

وبداية من رأي البنا، في الدولة الوطنية: «الوطن حفنة من تراب» و«الوطن وسيلة وليست غاية»، مرورًا بمقال عصام العريان الشهير حول عودة اليهود إلى مصر، واستردادهم ما يزعم أنها أملاكهم، ثم تصريحاته على تويتر وعبر قنوات فضائية في ضرورة عودة اليهود إلى مصر، ثم أسوأ «طز» في تاريخ مصر لصاحبها مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف، مرورًا بتصريحات الإخوان وقياداته السابقة والحالية ضد الوطن الأمر الذي لا يستع له مكان.

هذه كانت أسوأ فترة في تاريخ مصر، والتي لو استمرت لما كانت مصر، فجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجب كل ما قبله، لتبقى مصر.

ويستحق الرئيس السيسي، بجدارة مساواته بأشهر ملك مصري وموحد القطرين ليكون دون منازع صنو الملك مينا - نارمر، الذي مثلما وحد مصر، فالسيسي حافظ عليها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي صبرة القاسمي تاریخ مصر فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه

اتهمت أسرة المعارض المصري البريطاني علاء عبد الفتاح المعتقل في مصر، السلطات المصرية الأحد برفض الإفراج عنه رغم انتهاء مدة عقوبته القانونية. 

وكان علاء عبد الفتاح، البالغ من العمر 42 عامًا، قد اعتُقل في 29 أيلول/سبتمبر 2019 وحُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة نشر "معلومات كاذبة"، وذلك بعد إعادة نشره على فيسبوك منشورًا يتهم أحد أفراد الشرطة بالتعذيب.

في مقطع فيديو نشرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت منى سيف، شقيقة المعارض علاء عبد الفتاح، أن السلطات المصرية رفضت طلبًا لاحتساب أول عامين من الحبس الاحتياطي ضمن مدة عقوبته، مما كان سيسمح بإطلاق سراحه في الأحد.

وأكدت أن السلطات المصرية اعتبرت تاريخ بدء العقوبة من لحظة التصديق على الحكم، مما يعني أن الإفراج عنه سيكون في كانون الثاني/ يناير 2027، وهو ما وصفته بمخالفة للقانون.

حصل المعارض المصري البريطاني على الجنسية البريطانية أثناء وجوده في السجن في عام 2022. وفي الخميس الماضي طالبت عائلته الحكومة البريطانية بالتحرك لضمان إطلاق سراحه.

وفي الأربعاء الماضي طالبت 59 منظمة من منظمات المجتمع المدني، سواء المحلية أو الإقليمية والدولية، السلطات المصرية بالإفراج عن عبد الفتاح، مع حلول الأحد 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، والذي يمثل انتهاء مدة حكمه بالسجن لمدة خمس سنوات.

في عام 2022، دعت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى الإفراج الفوري عن الناشط المصري البريطاني. كما طالب خبراء أمميون بالإفراج عنه وعن المدون محمد إبراهيم رضوان المعروف بـ"أكسجين"، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ويقضي فترة حبس انفرادي منذ عام 2023.


تشير منظمات غير حكومية إلى أن هناك عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين في مصر حاليًا، حيث تعاني ظروف العديد منهم من صعوبات كبيرة.

يُعتبر علاء عبد الفتاح أحد أبرز رموز ثورة كانون الثاني/ يناير 2011 والتي أدت إلى الإطاحة بالرئيس الراحل حسني مبارك، وهو أيضًا أحد معارضي رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي. وقد تعرض عبد الفتاح للاعتقال عدة مرات منذ عام 2006، ليصبح أحد أبرز الوجوه المعارضة في مصر

مقالات مشابهة

  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • مهنيو السينما والقطاع السمعي البصري بالمغرب يوحدون صفوفهم في تكتل موحد
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان
  • أميركا تفرج عن مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة
  • تاريخ حزب الله وأمنائه العامين
  • حدث في 8 ساعات| حقيقة تحصيل برامج العمرة بالدولار.. والسيسي يدعو النواب للانعقاد بداية أكتوبر
  • «التعليم العالي»: ننسق لتخصيص اشتراك موحد لوسائل النقل العام للطلاب
  • ”من قلب الرياض.. الزمالك يكتب تاريخًا جديدًا ويحقق اللقب الخامس على حساب الأهلي!”