أثارت حالة الجدال بين النائب بالبرلمان المصري، والكاتب الصحفي مصطفى بكري، نجل الرئيس المصري الأسبق، الراجل محمد حسني مبارك تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت الحكاية بقيام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة نشر محتوي مرافعة سابقة تعود إلى عام 2014، للمحامي فريد الديب، الذي أعلن خلالها بتقدم النائب مصطفي بكري بلاغا يتهم فيه أسرة الرئيس المصري الراحل حسنى مبارك بالاستيلاء على 75 طن ذهب من البنك المركزي المصري.



#صباح_الخير يابرنس ???? @AlaaMubarak_
أسأل جمال فين ال ٧٥ طن دهب دول
الل مصطفى بكرى قال أنه خدهم من البنك المركزى ????

صباح الابتسامه والضحك كمان ???? pic.twitter.com/FnzagsHZqS — Abeer Ag (@AbeerA_g5) April 17, 2024
ليرد نجل الرئيس المصري الراحل علاء مبارك، قائلا "ده نشر قصص وأكاذيب كثيرة عن الوالد رحمة الله عليه تعرض لها الاستاذ فريد في المحكمة ودي تعتبر نشر أخبار كاذبة دون أي دليل يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة".

ده نشر قصص و اكاذيب كثيرة عن الوالد رحمة الله عليه تعرض لها الاستاذ فريد في المحكمة ودي تعتبر نشر اخبار كاذبة دون أي دليل يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة اعتقد المادة ٨٠ من قانون العقوبات ، بس طبعا على قول الفنان احمد مكى مدام الأكاذيب و الكلام علي الاسرة وإن ببلك يبقى سو… — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) April 17, 2024
الأمر الذي جعل بكري ينشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مداخلة للمحامي فريد الديب، عبر برنامجه التلفزيوني، حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد المصرية، يعتذر فيها عن هذا الاتهام مؤكدا أنه يتحمل هذا الخطأ.

 وقال النائب البرلماني، "يا سيد علاء مبارك كف عن الكذب، كف عن الادعاءات المغلوطة، لا تستدر عطف الناس بالأكاذيب، أنا   لم أتقدم ببلاغ أتهم فيه شقيقك جمال بسرقة الذهب، أنت استشهدت بفريد الديب المحامي، وها هو فريد الديب يعتذر لي علنا ويقول إنه أخطأ، ما رأيك، هل ستعتذر أم تكابر؟".

https://t.co/3a8DMthGrR
ياسيد علاء مبارك كف عن الكذب ، كف عن الإدعاءات المغلوطه ، لاتستدر عطف الناس بالأكاذيب ، أنا لم أتقدم ببلاغ أتهم فيه شقيقك جمال بسرقة الذهب ، أنت إستشهدت بفريد الديب المحامي ، وهاهو فريد الديب يعتذر لي علنا ويقول أنه أخطأ ، مارأيك ، هل ستعتذر أم تكابر؟ — مصطفى بكري (@BakryMP) April 17, 2024

ورد علاء مبارك على تغريدة البرلماني المصري على موقع التواصل "أكس" قائلا: "يا سيد مصطفى مساء الخير عليك، مش عاجني أداءك اليوم مالك عصبي كده انهارده ومتنشن شويتين! صحتك بالدنيا يا راجل وسيبك من حدوته عم ذهب دي شوية ذهب يشقلبوا حالك كده.. راجع الكلام اللي أنا كتبته بدقة كان على قصص وأكاذيب حضرتك التي لا تعد ولا تحصى وأكاذيبك وادعاءاتك المغلوطة وقصصك المفبركة خاصة عن الوالد رحمة الله عليه وهو الأمر الذي يهمنا، وحتى تكون الأمور واضحة اسمع هذا الجزء البسيط جداً من اكاذيبك من كتابك اللي اخذه الاستاذ فريد إلى المحكمة وقولنا ده كلامك ولا الاستاذ فريد بيألف اتمنى لك نوماً هادئاً".

يا سيد مصطفى مساء الخير عليك ، مش عاجبنى أداءك اليوم مالك عصبي كده انهارده ومتنشن شويتين ! صحتك بالدنيا يا راجل وسيبك من حدوته عم ذهب دي شوية ذهب يشقلبوا حالك كده ???? راجع الكلام اللي أنا كتبته بدقة كان على قصص و أكاذيب حضرتك التى لا تعد ولا تحصى وأكاذيبك وإدعاءاتك المغلوطة و قصصك… pic.twitter.com/LqsRlXYEKe — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) April 17, 2024
وكان محامي أسرة مبارك، فريد الديب، قال خلال مجريات القضية العام 2014 إن البنك المركزي لا يمتلك تلك الكمية، وتم إحالة البلاغ لهيئة الرقابة الإدارية لإجراء تحرياتها بشأنه، وبإجراء التحريات، تبين عدم وجود سحب من البنك المركزي طوال عهد مبارك، وأن آخر عملية سحب تمت منذ فترة تولي الرئيس الراحل محمد أنور السادات.


السيد علاء مبارك لم يكذب بل أنت من كذبت وافتريت على الرئيس مبارك وعائلته بالباطل وتقدمت ببلاغات ضدهم ثبت كذبها وشوهت صورتهم في الإعلام بعد أن كنت تتقرب من الرئيس مبارك حين كان في الحكم وكنت تكتب مقالات مدح وإشادة به وتسعى لإجراء حوارات معه وكنت تتقرب من السيد جمال مبارك وتتملق ..… pic.twitter.com/7cqX80JWER — Sameh Abou Arayes سامح أبوعرايس (@SamehArayes) April 17, 2024

pic.twitter.com/390amY0Rgg — Emy Kamel (@EmyKamel188) April 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصطفى بكري محمد حسني مبارك فريد الديب علاء مبارك علاء مبارك مصطفى بكري فريد الديب محمد حسني مبارك المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فرید الدیب علاء مبارک pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى

أحيا النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ذكرى استجابة القوات المسلحة لنداء الشعب المصري، قائلًا: «اليوم 2 يوليو، في مثل هذا اليوم من عام 2013، محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب المصري، ويرفض الاستجابة لإنذار القوات المسلحة، التي منحت 48 ساعة كمهلة أخيرة للاستجابة لمطالب الشعب المصري، وأهمها: الاستفتاء علي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة».

وتابع بكري في تغريدة له عبر موقع «إكس»: « الجيش لم يغدر، بل أعطي أكثر من فرصة، وتحدث مبكرًا، عن أنه إذا لم تتم الاستجابة، سيدعوا القوى السياسية لوضع خارطة المستقبل، ولكن بدلا من الاستجابة، خرج محمد مرسي ليحدثنا عن مفهومه للشرعية، الذي يتجسد في مقولة واحدة: أنا أو الفوضى».

وأكمل عضو مجلس النواب: «فلم يكن أمام قواتنا المسلحة إلا الاستجابة لصوت الشعب، وحماية البلاد من الفوضى، جيش مصر العظيم لم يخذل شعبه أبدا».

مقالات مشابهة

  • بلاغات للنائب العام.. اتهامات متبادلة بين رضا البحراوي وعدوية شعبان عبد الرحيم
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية لوزير الزراعة علاء فاروق (فيديو)
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد يقضي على البيروقراطية
  • بكري يطالب بضم 4 وزارات وإسنادهم للفريق كامل الوزير
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • خالد داوود: كانت هناك مصلحة متبادلة بين الإخوان والأمريكان
  • هل يلبي التعديل الوزاري طموحات وآمال المصريين؟..كشف المستور عن التشكيل الجديد
  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر