نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023 هي بؤرة اهتمام الأسرة المصرية، فقلوب الآباء والأمهات معلقة في السماء انتظارًا لإعلان نتائج أبناءهم، والاطمئنان علي درجاتهم، بعد عام كامل من بذل الوقت والجهد و النفقات في المذاكرة والامتحانات.

موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر

من المتوقع أن يعلن وزير التربية والتعليم و التعليم الفني نتيجة الثانوية العامة ونسبة النجاح وأسماء الأوائل غدا الأحد، في مؤتمر صحفي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد الانتهاء تمامًا من جميع الإجراءات المتعلقة بالنتائج من تصحيح وتدقيق وغيرها ومن ثم عرضها على السيد رئيس الوزراء للاعتماد، وتكون النتائج متاحة بشكل كبير لجميع الطلاب في المحافظات المصرية يوم الاثنين 31 يوليو 2023، أو الثلاثاء 1 أغسطس كما قال الوزير من قبل.

نتيجة الثانوية العامة وخطوات الحصول عليها

يمكن للطلبة والطالبات من جميع المحافظات المصرية الاستعلام على النتائج والحصول عليها بطريقة سهلة عبر الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني و اتباع الخطوات التالية:

أدخل على الرابط  المخصص لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم. https://moe.gov.eg/ موقع وزارة التربية والتعليم التوجه الى بوابة الثانوية العامة. نتيجة الثانوية العامة انقر على أيقونة نتيجة الثانوية العامة. حدد الشعبة و أدخل رقم الجلوس. اضغط عرض النتيجة. نصائح ما بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

هناك مجموعة من النصائح لما بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ويمكن أن نضعها في النقا ط التالية:

يجب أن يرضى الطالب بما قسمه الله له وأن ينظر للمستقبل بشكل واقعي. ينبغي أن يعي الطالب أن الدرجات والمجموع ليست نهاية الكون وان التجارِب أثبتت أن النجاح له أبعاد أخرى. إن التفكير في ما يجتاحه سوق العمل المستقبلي هو التفكير السليم لذا يجب استبدال ثقافة كليات القمة. يجب على الطالب دخول الكلية التى تحقق له شيئ في داخله، بمعنى الكلية التى تتوافق مع مهاراته وشغفه. أن يسعى لدخول الكلية المتعلقة بتكنولوجيا العصر مثل كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ. النظر دائمًا في خبرات الآخرين الذين تجاوزوا المجموع والدرجات وحققوا كل أهدافهم.  الأهداف التى يجب التركيز عليها في ظل الظروف الراهنة هى الأهداف المالية والاقتصادية فعلينا أن نختار الكلية التى توصلنا لذلك.

وفي الختام: عزيزي الطالب والفوز الحقيقي هو قو الله تعالي” فمن زحزح عن النار وأدخل الجنه فقد فاز” فعلينا أن نضع أهدافنا وحركة حياتنا نحو الفوز الحقيقي مع تمنياتي لكم جميعا بالنجاح والتوفيق والفوز في الدنيا والآخرة.

طريقة عمل أسرع حلي بارد بدون بيض أو تسوية داخل الفرن

54.69.44.0

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح

وجه  شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات للجنة فنية متخصصة بسرعة إصدار تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابات للمواصفات، والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت.

 

أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

وقال “زلطة” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، إن الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

وأشار إلى أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى حول صعوبة امتحان الفيزياء، وتم تداول هذه الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024


 

وفي إطار آخر،كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأدى صباح اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. 

وامتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء بإجمالى عدد (516918) طالبا وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (192596) طالبا وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالى عدد (1646) طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة. 

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات. 
كما حرص وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة. 
وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات. 
وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وطالب آخر بلجنة بإدارة جهينة بمحافظة سوهاج، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام الهاتف المحمول. 
وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ الشعبة الأدبية، تم ضبط طالب بإدارة الباجور بمحافظة المنوفية من خلال كاميرات المراقبة بغرفة العمليات المركزية خلال قيامه باستخدام جهاز هاتف محمول وسماعة أذن أثناء الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وطالب آخر بلجنة بإدارة زفتى بمحافظة الغربية، وطالب آخر بلجنة بإدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة باستخدام جهاز هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان. 
وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟