صحافة العرب:
2024-07-07@02:32:14 GMT

السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030، قالت وزارة الخارجية في السلفادور أن حكومة الرئيس نجيب بوكيلة، رئيس جمهورية السلفادور، قررت تأييد ملف الرياض لإقامة الحدث الدولي الذي حددت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030

قالت وزارة الخارجية في السلفادور أن حكومة الرئيس نجيب بوكيلة، رئيس جمهورية السلفادور، قررت تأييد ملف الرياض لإقامة الحدث الدولي الذي حددت المملكة له شعار "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل."

وأعلنت جمهورية السلفادور رسميا السبت دعمها لملف ترشيح الرياض لاستضافة نسخة عام 2030 من معرض إكسبو العالمي الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن الدعم يؤكد عمق العلاقات الثنائية وروابط الصداقة بين البلدين.

إكسبو 2030

وتابعت وزارة الخارجية في السلفادور بالقول إن القرار: "يرمز لعلاقات الصداقة الممتازة بين بلدينا وللاهتمام المشترك بدعم تطور شعبينا من خلال الابتكار والعلوم والتكنولوجيا."

إكسبو 2030 الرياض

وتعتزم المملكة العربية السعودية من خلال فعالية "إكسبو 2030 الرياض" العمل من أجل تعزيز قدرة دول العالم على تغيير مسار كوكبنا نحو مستقبل أفضل من خلال تحويل الحدث الدولي منصَّة توفر فرصاً للتعاون وتبادل المعرفة.

ويركز ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030 على ثلاثة محاور هي "غد أفضل" و"العمل المناخي"، و"الازدهار للجميع" لتشكل معا إطاراً مترابطاً لمعالجة التحديات الدولية المشتركة في المجالات الاقتصادية والبيئية والجيوسياسية والاجتماعية والتكنولوجية.

وتتنافس العاصمة السعودية الرياض بعد تقديم ملف ترشيحها، في سبتمبر (أيلول) الماضي، مع 3 مدن أخرى، حيث رشح المكتب الدولي للمعارض - مقرُّه العاصمة الفرنسية باريس مدن في 4 دول لاحتضان الحدث المهم، تضم بجانب المملكة العربية السعودية (الرياض)، كلاً من كوريا الجنوبية (بوسان)، وإيطاليا (روما)، وأوكرانيا (أوديسا).

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851، وتشكل أكبر منصة عالمية لبناء الشراكات بين مختلف دول العالم وعرض أحدث الإنجازات والتقنيات والاحتفاء بالقيم الثقافية التي تجمع الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

وول ستريت جورنال: المملكة ستستضيف محادثات سلام بشأن أوكرانيا في أغسطس

السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030 للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

45.195.74.213



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السلفادور تدعم ملف الرياض لاستضافة إكسبو 2030 وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض

دمشق-سانا

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية عن استئناف رحلاتها المنتظمة إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض (دمشق- الرياض -دمشق) اعتباراً من 10 تموز الجاري.

وفي تصريح لمراسل سانا، أوضح مدير عام المؤسسة المهندس حاتم كباس أنه سيتم تسيير رحلة منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى مطار الرياض بمعدل رحلة واحدة كل أربعاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أنه ستتم زيادة عدد الرحلات فور الحصول على المواعيد المناسبة للسورية للطيران، حيث يتم العمل على تنظيم رحلة ثانية كل يوم أحد.

وأشار كباس إلى أنه مع ازدياد الطلب على السفر وعودة العمل في السفارة السعودية بدمشق واستئناف منح الفيز وخاصة فيز العمرة سيتم البدء بجدولة الرحلات إلى مطار جدة بشكل يلبي حاجة الراغبين بالسفر سواء لأداء مناسك العمرة أو للمواطنين المقيمين مع إمكانية تسيير رحلات إلى الدمام في حال استدعت الحاجة.

وأشاد كباس بالجهود التي بذلت لإنجاح موسم حج 2024 انطلاقاً من دمشق بعد توقف دام ثلاثة عشر عاماً رغم كل الصعوبات.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • 17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية
  • 1.3 مليون خريطة مصححة..الحماد: المنظومة العقارية السعودية يحتذى بها عالميا
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًا
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030