التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في مكتبه، بالأمين العام لمنظمة البحيرات العظمى، السفير جون صوميل كاهولو، الخميس، بحضور وزير الخارجية المكلف، حسين عوض علي.

أعرب رئيس مجلس السيادة عن امتنانه وتقديره لجهود المنظمة ودعمها المتواصل للسودان، مؤكداً على أهمية أن تنعكس الحقائق بدقة دون تحريف من قبل المنظمة وغيرها من المنظمات الدولية.

وأكد قدرة القوات المسلحة على القضاء على التمرد وتحقيق الاستقرار في جميع أنحاء البلاد، بدعم من إرادة الشعب السوداني الذي أعلن تضامنه الكامل مع جيشه الوطني.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة البحيرات العظمى عن رغبة المنظمة في المساهمة في حل الأزمة السودانية ووقف الحرب التي ألحقت أضراراً بالبلاد. وتعهدت المنظمة بدعم رؤية السودان في المرحلة القادمة وتعزيزها بوضوح في المحافل الدولية دون تزوير الحقائق.

وأوضح وزير الخارجية المكلف، حسين عوض، أن اللقاء يأتي في إطار جهود المنظمة للتواصل مع قادة الدول الأفريقية ودعمها في حل الأزمات. وأشار إلى إصدار المنظمة بيانًا واضحًا أدانت فيه إنتهاكات مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، ووصفتها بأنها جماعة خارجة عن القانون.

 

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني

عواصم - الوكالات

طالبت منظمة "شورات هادين" الإسرائيلية مدعي عام أمريكا بالتحقيق في "انتهاك" المحامية أمل كلوني لقانون "غزو لاهاي" بعد دورها في تحقيق الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهم جرائم حرب.

وقالت المنظمة في طلبها إن مشاركة أمل كلوني في إجراءات التحقيق التي أجرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب، أثناء تواجدها على الأراضي الأمركية، تشكل جناية بموجب القانون الأمريكي.

وأضافت المنظمة إن أمل كلوني ناقشت علنا مشاركتها في منتدى التحقيق التابع للمحكمة الجنائية الدولية وتفاخرت بجهودها لتجريم نتنياهو وغالانت.

واعتبرت المنظمة أن المحامية كلوني انتهكت قانون "حماية أفراد الخدمة الأمريكية الفيدرالي" والمعروف باسم قانون "غزو لاهاي".

يذكر أن كلوني محامية من أصول لبنانية متخصصة في مجال حقوق الإنسان وزوجة الممثل الهوليوودي الشهير جورج كلوني، وأوصت، كريم خان، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بتقديم طلب للمحكمة في لاهاي بإصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشبهة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

يشار إلى أن قانون "غزو لاهاي" قانون فيدرالي أمريكي لحماية أفراد الجيش الأمريكي والمسؤولين الأمريكيين وحلفاء واشنطن من الملاحقة الجنائية من قبل محكمة دولية "ليست الولايات المتحدة طرفا فيها".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • حسام زكي: الجامعة العربية تدعم أي جهود تؤدي لإنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للبنان
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي