أعلن المهندس عامر كمال ابو حلاوة، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادا لاستقبال فصل الصيف، مع الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات الاستهلاك من قبل المواطنين، ومراجعة المناطق الساخنة والحلول المؤقتة والعاجلة.

وكلف "عامر" بضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي تفادياً لحدوث أي انسدادات أو طفوحات ناجمة عن زيادة الاستهلاك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، إضافة الي الالتزام بأعمال الصيانة الوقائية وصيانة المعدات والطلمبات وتنفيذ خطط الصيانة الدورية للمعدات، وسرعة التعامل مع شكاوى الأعطال، والتفقد الدوري للمعامل الخاصة بالمحطات وانتظام العمل بها وضمان استخدام وكفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل العينات لضمان تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة.

مع أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطات وجميع مواقع العمل.

محافظ الشرقية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية

وتابع، أنه تم رصد وتحديد المناطق الساخنة التي يتم تغذيتها بالمناوبة مع المتابعة المستمرة لها لضمان وصول المياه في أوقات المناوبة.

كما ناشد رئيس الشركة المواطنين بضرورة الحفاظ على المياه وزيادة الوعي المائي نحوها واستخدامها أمثل استخدام في إطار الترشيد ، والاهتمام بمتابعة كافة الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن 125، والعمل على حلها فورًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستعداد القصوى الخط الساخن 125 الخط الساخن المخطط التفصيلى المتابعة المستمرة المناطق الساخنة رفع درجة الإستعداد القصوي شركة مياه الشرب والصرف الصحى شركة مياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب



عقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، اجتماعًا مع ممثلي الشركة المنفذة لمشروع المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بطاقة 600 ألف م٣ /يوم، لمناقشة الاستعدادات النهائية لبدء تسليم وتشغيل المحطة.

وناقش الاجتماع بدء إجراءات التشغيل التجريبي للمحطة، حيث يهدف المشروع إلى تحسين إمدادات مياه الشرب وتلبية احتياجات المدينة المتزايدة والمدن المجاورة، ومنها (مدينتي، العاصمة الإدارية، مدينة الجلود، الشروق، منطقة المطورين الجنوبية، رافع*٥* مدينة بدر ).

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقدم الأعمال في المحطة ومراجعة الجداول الزمنية المحددة للتسليم، كما تم التأكيد على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والجودة لضمان تشغيل المحطة بكفاءة وفعالية.


وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، على ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المرحلة الثانية في الموعد المحدد، ودخولها الخدمة، نظرًا لأهميتها في تحسين خدمات المياه.
من جانبهم، أكد مسئولو شركة المقاولون العرب جاهزيتهم لتسليم المشروع وبدء التشغيل التجريبي في أسرع وقت ممكن، مع التأكيد على التعاون المستمر مع الجهات المختصة لضمان نجاح عملية التشغيل وتلبية احتياجات المنطقة.

وفي الإطار نفسه، قام المهندس علاء عبداللاه مصطفى، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية للوقوف على حالة البنية التحتية وضمان رفع كفاءتها لدعم النشاط الصناعي، حيث شملت الجولة متابعة أعمال التطوير والصيانة الجارية بالمنطقة الصناعية، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير شبكة الطرق، لضمان توفير بيئة صناعية متكاملة.


وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، على أهمية دعم البنية التحتية في المناطق الصناعية لتعزيز الاستثمارات، موجهًا بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للمشروعات الجارية، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، مما يسهم في زيادة الإنتاجية ودعم الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي ترفع الجاهزية لمواجهة التقلبات الجوية
  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • بنسبة 30%.. ندرة ”الجامبو“ ترفع أسعار الروبيان في أسواق الشرقية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • غدًا.. ضعف المياه عن مركز ومدينة ناصر والميمون لإجراء الصيانة ببني سويف