أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك انخفاضا في أسعار السلع خلال الفترة الماضية تصل إلى 25 % وأنه يتواكب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة من إتاحة الدولار والإفراج الجمركي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الجهات الرقابية إلى تشديد الرقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم المنتجين والمصنعين وسنواجه أي مخالفات بمنتهى الشدة والحزم وسيكون هناك مواجهة بالقانون

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الأسعار للسلع والخدمات بالأسواق.

الإفراج عن سلع

وردا على تساؤل حول الرقابة والسلع في الموانئ أشار رئيس الوزراء، إلى الإفراج عن سلع تتجاوز 8 مليارات دولار وأغلب السلع خرجت من الموانى وهناك بعض التلكؤ من أصحاب بعض الرسائل وقلنا ان المستفيد اذا لم ينعامل خلال شهر سيتم المصادرة لصالح الدولة اعتبارا من أول أبريل أى بضاعة ستصل مدتها شهر ستتم مصادرتها، مشددا على عدم ترك أصحاب الرسائل المستوردة بسرعة الإفراج عنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء مؤتمر صحفي خفض أسعار السلع تشديد الرقابة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حريصة على استغلال منطقة الساحل الشمالي بصورة مناسبة، وهو ما يتم تنفيذه في إطار رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن مصر قادرة خلال الفترة القادمة على جذب ضعف عدد السائحين.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن المخطط الاستراتيجي لمصر أن يكون الساحل الشمالي الواجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة التي من شأنها أن تضاعف عدد السياح في مصر.

وتابع: أن هذه المنطقة بظروفها للمناخية ستكون واحدة من أهم النقاط التي من الممكن أن نوطن فيها زيادة سكانية مستقبلية لمصر الفترة المقبلة، وذلك من أجل تشجيع الشباب للسكن في هذه المنطقة.

وأردف، رئيس مجلس الوزراء، أنه من أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون هناك فرص عمل كافية ولذلك قلنا أنه لابد من وجود مجموعة كبيرة ومتكاملة من مشروعات كبيرة.

مقالات مشابهة

  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • الحكومة تعلن مشروع south MED بالساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • فرص عمل وملايين السياح.. مدبولي يكشف مكاسب مصر من مشروع SouthMed
  • بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • أول تعقيب من نتنياهو على قرار الإفراج عن "أبو سلمية"
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر