قال عصام رفعت رئيس مجموعة "عدالة" القانونية في مصر، إن محكمة القضاء الإداري ستنظر يوم الأحد، في دعوى حجب ووقف منصة "نتفيلكس" في مصر لإساءتها للهوية الوطنية المصرية.

إقرأ المزيد بسبب فيلم.. دعوى لغلق ووقف أعمال "نتفليكس" في مصر

وأضاف رفعت أنه سيترافع ضمن هيئة الدفاع عن الهوية المصرية وسيتم تقديم مستندات هامة تخص الدعوى.

وتعود أحداث الواقعة عندما تقدمت مجموعة "عدالة" للخدمات القانونية بأول دعوى قضائية للمحكمة وأول خطاب رسمي للأمم المتحدة، منظمة اليونيسكو، يطالب بتفعيل ميثاق الأمم المتحدة في صون التراث العالمي من التزوير والتزييف للحقائق التاريخية الثابتة بعلوم المصريات التي تدرس في العالم كعلم وحيد وفريد لأقدم الحضارات، وذلك بسبب الفيلم الوثائقي كيلوباترا على منصة "نتفيلكس" والذي حسب الدعوى يزيف الحقائق التاريخية.

وكانت "عدالة" القانونية قد استعانت بأفضل الباحثين والخبراء والمحبين للآثار المصرية العريقة محليا ودوليا لردع هذه الهجمة غير المبررة لطمس التاريخ المصري القديم تحت أي مسمى.

RT - القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية نتفليكس أفلام الأمم المتحدة القاهرة اليونيسكو سينما فنانون ممثلون

إقرأ أيضاً:

الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي علي ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كافة الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية .

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لاضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على  العالم أجمع وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم وتأكيده علي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه اقليميا . 

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

 

مقالات مشابهة

  • الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • "قضاء أبوظبي": 60 ألف أجنبي مستفيد من "التوعية القانونية" في النصف الأول
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط (الأسماء)
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء العراقي يشرع باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة الاتحادية
  • القضاء: حديث رئيس هيئة النزاهة في مؤتمر أربيل مجرد ادعاءات وسنتخذ الإجراءات القانونية بحقه- عاجل
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر