بما أنني أعمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) لأكثر من 18 عاماً ، وتدرجت في الوظائف في هذا المجال من موظف إلى مدير وحدة إلى مساعد رئيس قسم إلى رئيس قسم ومن ثم إلى مساعد مدير إدارة إلى مدير إدارة ومن ثم إلى نائب مدير شركة إلى مدير شركة وبعدها مدير مؤسسة شراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي والقطاع الطوعي في السودان وبعدها الإغتراب وتأسيس شركة تقنية معلومات في الخليج ومن ثم تعيني مديراً لمؤسسة دولية مع شركاء أجانب في بريطانيا تعمل مع حكومات الدول في مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) .

وبما أنني أكتب بالأصابع العشرة على الكمبيوتر منذ أكثر من 25 عاماً ، واستخدم الموبايل منذ كان يسمى ( بالطوبة ) .

سوف أتبرع بتحليل الخطأ في هذ المنشور من أحد أبواق القحاتة والمدعو: محمد حسن بوشي ( ود كوثر ) .
لوحة مفاتيح الكمبيوتر :
أؤكد واوضح أن حرف الشين يقع في لوحة المفاتيح أقصى اليسار ويكتب بالأصبع الأصغر لليد الشمال وأن حرف الجيم يقع في لوحة المفاتيح أقصى اليمين ويكتب بالأصبع الأصغر لليد اليمين هذا في حالة إن كان يكتب الشخص بدون أن ينظر إلى لوحة المفاتيح .
أما أن يتم كتابة الحروف عبر لوحة المفاتيح باصبعين باليد اليمين والشمال معاً وينظر إلى أزرار لوحة المفاتيح ليكتب فمليار % لن يخطيء بين هذين الحرفين (الجيم و الشين) .

لوحة مفاتيح الموبايل :
ما يخص كذلك لوحة مفاتيح الموبايل هي تتطابق تماماً مع لوحة مفاتيح الكمبيوتر وقد تختلف من بعض أنظمة التشغيل وكذلك لا علاقة بحرف (الجيم و الشين) في ذات الاتجاه ، وحتى إن كان يستخدم موبايل (قديم) ولوحة المفاتيح الأزرار المصنعة مع (هيكل) الموبايل فلوحة الأزرار تلك يوجد حرف (الجيم) في الرقم (6) أقصى يمين لوحة المفاتيح وفيه الحروف : ( ج ، ح ، خ ) ويوجد حرف (الشين) في الرقم (4) أقصى شمال لوحة المفاتيح وفيه الحروف : ( س ، ش ، ص ، ض ) .

وعليه واِستناداً على كل ما ذكر أعلاه، نؤكد أن صح هذا المنشور للمدعو (ود كوثر) فهو يعبر عن دائرة اهتماماته الرئيسية وهي ( الجقق ) و ( الشقق ) .

الأمر الوحيد الذي يجعله يخطيء ما بين الكلمتين المتناقضتين هو استخدامه لأداة النص التنبؤي ، مما يجعله يكتب حرفي (الألف و اللام ) فتظهر الكلمات المتداولة باٍستمرار أمامه ، فيضغط على “الكملة” (الجقق) التي كتبها بدلاً من كلمة (الشقق) .

ونسبة إلى أن نظره ضعيف ويستخدم نظارة نظر فيبدوأ اِختلطت عليه الكلمتين ( الجقق ) و ( الشقق ) فضغط الكلمة الخاطئة ولم يدقق في الكلمة الصحيحة صياغاً مع الجملة التي أمامنا في منشوره .

وأعتماده على اختيار (الكلمة) من أداة النص التنبؤي هو دلالة على أنه يستخدم كثيراً كلمتي ( الجقق ) و ( الشقق ) في مراسلاته .
” وهذا ما لزم توضيحه وتفسيره .. وشكرانين على قول مناوي ”

محمد السر مساعد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: لوحة المفاتیح لوحة مفاتیح

إقرأ أيضاً:

بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد

بيعت اللوحة الاصلية لغلاف الرواية الأولى من روايات هاري بوتر بتكلفة قياسية في مزاد علني اقيم في المملكة المتحدة.

ووفق ديد لاين، وسط ما يعيشه عالم هاري بوتر من زخم الآن، بيعت هذه النسخة من اللوحة بقيمة 1.9 مليون دولار.

وضمن احدث اخبار هاري بوتر هوليوود، حددت شركة hbo موعد الطرح المخصص للمسلسل الجديد المقتبس من روايات هاري بوتر، والذي سيكون اول عمل تليفزيوني من السلسلة.

ووفق ديد لاين، الموعد المحدد لطرح العمل الشهير، سيكون بحلول عام 2026 المقبل.

يأتي ذلك بعد أن صرح نجم افلام هاري بوتر دانيال راتكليف بإنه متشوق لمشاهدة النسخة التليفزيونية التي من المقرر العمل عليها من قبل شركة امازون من عالم قصص هاري بوتر.

وفي تصريحات لديد لاين، قال راتكليف إنه كان يتوقع دون شك طرح سلسلة جديدة عقب السلسلة الخاصة به، مع تاكيده على إنه لن يكون له دور في العمل.

 

تفاصيل المسلسل 

 

كشفت مصادر من داخل شركة الانتاج السينمائي الامريكية العملاقة Warner Bros، عن ان هناك محادثات بشأن اطلاق مسلسل تليفزيوني لعالم أفلام هاري بوتر.

ووفق صحيفة ديلي ميل، فإن هناك نقاش مع جي كي رولينج، للعمل على مشروع موسع يقدم قصة هاري بوتر من جديد في سلسلة درامية كبيرة.

وحتى الآن القرار النهائي بالعمل على هذا المشروع قد تم اتخاذه لحين الاستقرار على خطة عمل واضحة وجدول زمني تقدم به هذه السلسلة الدرامية.

 

عالم السحر والسحرة

 

وسلسلة أفلام هاري بوتر هي مجموعة أعمال سينمائية مقتبسة من روايات السحر التي تدور حول شخصية هاري بوتر، التي ابتكرتها الكاتبة الإنجليزية "جي كي رولينج".

وكل جزء من هذه السلسلة، طرحت منه رواية تحمل العنوان نفسه، كان الإصدار الأول لها في عام 1997، بعنوان هاري بوتر وحجر الفلاسفة.

وتضم السلسلة السينمائية 8 أجزاء، تم عرض الجزء الأول منها بنفس العنوان الذي طرحت به الرواية التي يقتبس منها كل جزء.

الجزء الأول من السلسلة الذي طرح عام 1988 في صالات العرض السينمائية كان بعنوان، هاري بوتر وحجر الفلاسفة، والجزء الثاني كان بعنوان هاري بوتر وحجرة الأسرار.

الجزء الثالث كان بعنوان هاري بوتر وسجين أزكبان، الجزء الرابع من السلسلة كان بعنوان هاري بوتر وكأس النار، والجزء الخامس طرح بعنوان هاري بوتر وجماعة العنقاء.

الجزء السادس من السلسلة طرح بعنوان هاري بوتر والأمير هجين الدم، والجزء السابع والثامن طرحا بعنوان هاري بوتر ومقدسات الموت.

هاري بوتر

مقالات مشابهة

  • التمريض تهنئ "السيسى" بمناسبة ذكرى "30 يونيو".. وتؤكد: سنظل داعمًا للوطن وقيادته
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • من المنزل بسهولة.. شحن رصيد الموبايل عبر تطبيق إنستاباي
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد
  • مرافق الإيواء في عسير تستعد لاستقبال السياح
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر