أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة وحلفاءها فرضوا عقوبات على إيران بسبب هجومها على إسرائيل.

وقال بايدن: "قبل أقل من أسبوع، شنت إيران واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية والمسيرات التي شهدها العالم ضد إسرائيل. دافعت الولايات المتحدة بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا عن إسرائيل. لقد ساعدنا في صد هذا الهجوم، واليوم نحمل إيران المسؤولية ونفرض عقوبات جديدة وضوابط على إيران".

وأضاف بايدن: "تستهدف العقوبات القادة والكيانات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع الإيرانية وبرنامج الصواريخ والطائرات دون طيار التابع للحكومة الإيرانية، والذي مكّن من هذا الهجوم "الوقح". كما ناقشت مع زملائي من قادة مجموعة السبع في صباح اليوم التالي للهجوم، فإننا ملتزمون بالعمل بشكل جماعي لزيادة الضغط الاقتصادي على إيران. وقد أصدر حلفاؤنا وشركاؤنا، أو سيصدرون، عقوبات وإجراءات إضافية لتقييد برامج إيران العسكرية المزعزعة للاستقرار.

وتابع: "فرضت الولايات المتحدة خلال إدارتي عقوبات على أكثر من 600 فرد وكيان بما في ذلك إيران ووكلاؤها حماس وحزب الله والحوثيون. وسوف نستمر في ذلك. لقد وجهت فريقي، بما في ذلك وزارة الخزانة، لمواصلة فرض العقوبات التي تزيد من تضعف الصناعات العسكرية الإيرانية".

وختم بايدن: "ليكن واضحا لجميع الذين يمكّنون أو يدعمون الهجمات الإيرانية، الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل. نحن ملتزمون بأمن أفرادنا وشركائنا في المنطقة. ولن نتردد في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبتك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة ايران مجموعة السبع فرض عقوبات على ايران الولایات المتحدة على إیران

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار

قال رجل الأعمال الألماني الشهير كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، وسلفه ومنافسه في الانتخابات المقبلة دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة على وشك الانهيار.

«دوت كوم»: سمعة أمريكا تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه

وأضاف «دوت كوم»، عبر حسابه على منصة «إكس» تويتر سابقًا: «لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، بل شاهدها العالم بأكمله.. سمعة حكومة الولايات المتحدة تضررت بشكل لا يمكن إصلاحه».

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

ويرى رجل الأعمال الألماني، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية الموجهة المستمرة، وحرب الإبادة التي تدعمها في غزة والزعيم الأمريكي الذي يظهر عليه تدهور عقلي واضح بسبب كبر سنه (81 عاماً)، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة قائلًا: «نهاية الإمبراطورية وشيكة».

والخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة، ومن المقرر أن تنعقد مناظرة أخرى في سبتمبر المقبل، وفقا لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وخلال المناظرة ظهر بشكل واضح أثار التقدم في السن لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتم الإجماع على أنه تلقى هزيمة ساحقة أمام ترامب.

فيما طالب عدد كبير من الأمريكيين بما فيهم أعضاء من الحزب الديموقراطي الذي يمثله بايدن في الانتخابات تطالبه بالتنحي أو سحب ترشحة نظرا لأدائه السيئ في المناظرة.

بايدن: لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق

ومن جانبه، اعترف بايدن بأنه أدى بشكل سيئ وقال خلال تجمع انتخابي له أمسِ في ولاية كارولينا الشمالية: «لم أعد شابًا ولا أستطيع السير كما كنت في السابق، لما أعد أناظر بالجود السابق، ولكنني أقدر على تأدية مهام رئيس الولايات المتحدة».

وأضاف: «لو لم أكن أعلم من أعماق قلبي وروحي بأنني قادر تنفيذ مهام رئيس البيت الأبيض لما كنت ترشحت للانتخابات»، وفقا لوكالة «رويترز».

 

مقالات مشابهة

  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟