عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الخميس، إجتماعا بوكيل المديرية ومديري العموم ومديري الإدارات التعليمية، وإدارتي الأمن والتطوير التكنولوجي، لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 يأتي ذلك في ظل توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرعاية كريمة من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

أوضح خالد أهمية هذه المرحلة وحساسيتها، وأكد على ضرورة الانضباط من جميع أفراد العملية التعليمية فلا مجال للتهاون، وضرورة الإعتناء بتجهيزات مقار اللجان بكل تفاصيلها بداية من باب اللجنة وسورها، مرورًا بالفناء والسلم ودورات المياه، وانتهاءً بالفصول الدراسية.

ووجه خالد بضرورة إخلاء الأفنية من أي مخلفات أو رواكد، وكذلك التأكد من إغلاق أغطية الصرف، والتخلص من أي أشجار تهدد سلامة الطلاب.

كما أشار إلى التأكد من إضاءة وتهوية جيدة داخل اللجان، والتأكد من خلو المقاعد والحوائط من أي كتابات، وشدد بعدم استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب أو الملاحظين على حد سواء.

وكذا نوه خالد على ضرورة التأكد من توافر البنية التكنولوجية داخل مدارس الثانوية العامة، وتوفير الهدوء للطلاب بشكل عام ليتمكن من أداء امتحاناتهم في مناخ ملائم.

جانب من الاجتماع 1000215925 1000215934 1000215928 1000215931

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الإدارات التعليمية تعليم الأقصر العملية التعليمية وكيل وزارة التربية والتعليم مديري الإدارات التعليمية وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، وسط حالة من الهدوء، ولم تتلقي غرفة العمليات أي شكاوى.

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، ويؤدي 37 ألف و236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلي انتظام فتح اللجان ودخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات، ساعات سمارت أو أجهزة الكترونية"، فضلًا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)
  • أبرزها «الكثافة الطلابية».. وزير التعليم: نواجه 4 تحديات رئيسية
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للتعلم المدمج بجامعة بني سويف
  • معلمو الأقصر يناشدون المحافظ إرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية لانتدابهم بامتحانات الثانوية العامة
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا