بوابة الوفد:
2024-09-30@11:02:12 GMT

براءة مُتهم بالإتجار في المُخدرات بالبساتين

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

قضت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ بالإتجار في المخدرات في البساتين.

اقرأ أيضاً: ‏5 مشاهد تروي قصة جلسة القصاص لروح اللواء اليمني

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

6 مُشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع 54 يوماً قادت سائق أوبر على طريق القصاص لحبيبة

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه بتاريخ 19 يوليو 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة أحرز جوهراً مُخدراً (الترامادول) بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت له أيضاً أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً (مطواة قرن غزال). 

وقالت المحكمة في حيثيات الُحكم إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمأن إلى صحة الاتهام القائم فيها، ذلك أنه من المقرر أنه يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته. 

ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تُبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين. 

وتابعت المحكمة شرح حيثيات الحُكم :"حيث أن الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات النيابة العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها".

وأضافت :"من دواعي عدم الإطمئنان أنه ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المُتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام جهاراً وعلى مرآي ومسمع من المارة في مواجه ضابط الواقعة انتظاراً  للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع عمله بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".

وأكمل :"الأمر يُثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه أن للواقعة صورة أخرى".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة التجمع الخامس البساتين الإتجار في المخدرات

إقرأ أيضاً:

براءة الفنانة لبني ونس ونجلتها من اتهامات تعدي بالضرب والسب والقذف

قضت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار محمد عبدالسلام، ببراءة الفنانة لبني ونس ونجلتها الإعلامية آيه شعيب من تهمة التعدي بالضرب والسب والقذف والتعرض لسمعة طليق الإعلامية.

جاء في القضية رقم ٥٩٢٣ لسنه ٢٠٢٣ اول أكتوبر، حيث  تقدم الشاكي ببلاغ لقسم أول أكتوبر ضد طليقته الإعلامية آيه شعيب وولدتها الفنانة لبني ونس والحق فلاشة ( قرص مدمج)، للنيابة يدعي فيه تتصوير المشكو في حقهما أثناء التدعي المزعوم منه، وقد احالت النيابة المشكو في حقهم للمحكمة.

  وقد حضر المحامي ميشيل حليم وكيلا عن الفنانة لبني ونس والإعلامية آيه شعيب وطعن ببطلان تفريغ الفلاشة المقدمة من الشاكي لمخالفة الطريق الذي رسمه القانون كون التفريغ، تم في غير وجود فني وقد تم بمعرفة استيفا النيابة ولم يكن تحت بصر وبصيرة النيابة العامة، وقد جاء التفريغ مجهلآ دون بيان أن كان المشكو في حقهم هم من ظهروه بالتفريغ من عدمه.
 

وأضاف المحامي ميشيل حليم أن جريمة السب والقذف، قد افتقدت ركن العلانية الذي استلزمه المشرع لتحقيق الركن المادي للجريمة وكان الشاكي قرر بأقوالهم ان الواقعة قد تمت بمسكن حضانة المشكو في حقها الثانية،وخلت التحقيقات من ثمة شاهد إثبات.

وذكر ميشيل حليم ان الاتهام كيدي علي اثر خصومة قضائية بين الشاكي ومطلقته بشآن امتناع الشاكي عن تسليم الصغير ( رحيم) حفيد الاعلامية لبني ونس وهو مازال بسن الحضانة وسفره خارج البلاد دون علم والدته المشكو في حقها الثانية.

وكانت قد تحصلت علي قرار من نيابة أسرة أكتوبر بتسليم الصغير رحيم إلى والدته الاعلامية آيه شعيب بتاريخ ٢٢ اكتوبر٢٠٢٣،  إلا أن الشاكي امتنع عن التنفيذ وجاري محاكمته الجنائية.

كما أضاف المحامي ميشيل حليم أنه سبق تحصل علي حكم لصالح موكلته الإعلامية آيه شعيب والفنانه لبني ونس برفض دعوي إسقاط حضانة الصغير بعد ان اثبت للمحكمه فبركة بعض الفيدوهات المقدمة من الشاكي وطلب الفحص الفني لها وكانت القضية المنظورة اليوم في ظل العديد من الاتهامات الكيدية ضد المشكوه في حقهما.

مقالات مشابهة

  • 20 أكتوبر محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية
  • فضائل سورة الكافرون.. براءة من الشرك وتحصين للنفس
  • النيابة تطالب بسرعة ضبط نجل عامل المدافن فى واقعة السحر لمؤمن زكريا
  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • زوجة محمد الريفي تفجر مفاجأة من داخل قاعة المحكمة
  • براءة الفنانة لبني ونس ونجلتها من اتهامات تعدي بالضرب والسب والقذف
  • لاعب ناشئ يتعرض لحادثة مروعة
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • حبس سائق صدم شخصا بسيارته وأنهى حياته في القاهرة