نظمت الشؤون الصحية بوحدة الحمراوين قافلة طبية استجابة لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتحت إشراف السيد اللواء إيهاب رشاد، رئيس مدينة القصير.

 

تابعت الوحدة المحلية لمدينة القصير بتأكيد على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان نجاح القافلة الطبية. وقد أدت هذه الجهود إلى إجراء الكشف الطبي على 170 مواطن خلال يومين.

 

 

تأتي هذه القافلة الطبية في إطار جهود الحكومة المستمرة لتحسين الرعاية الصحية للمواطنين، وتعكس التزامها بتحقيق مبادرة "100 مليون صحة"، والتي تهدف إلى توفير خدمات طبية عالية الجودة لجميع الفئات الاجتماعية.

 

شهدت القافلة الطبية استجابة إيجابية من قبل سكان قرية الحمراوين، حيث أبدوا امتنانهم للجهود المبذولة لتوفير الخدمات الطبية المجانية والمتخصصة في مجال الكشف الطبي.

 

بعدما قدّمت القافلة الطبية خدماتها لـ170 مواطنًا، تأكدت جهود السلطات المحلية في تنظيم وتنفيذ الفعاليات الصحية. بذلك، تسعى الحكومة لتحسين الصحة العامة وضمان توفير الرعاية الطبية لجميع فئات المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قافلة طبية الحمراوين القصير حياة كريمة صحة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  

أطلقت جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة قافلة بيطرية شاملة لقرية بهيج بمحافظة أسيوط ضمن مشاركة الجامعة فى المبادرة الرئاسية الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تنظمها كلية الطب البيطرى بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسيوط، واستمراراَ لسلسة القوافل التى تطلقها الجامعة للمراكز والنجوع الأكثر احتياجاَ؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور المنشاوي إن القافلة البيطرية إلى قرية بهيج،تستهدف تقديم خدمات في مختلف التخصصات البيطرية، وتوفير المستلزمات البيطرية والأدوية، وتحويل الحالات المرضية لمستشفى الطب البيطري بالجامعة،  وإجراء العمليات الجراحية والتشخيص بالأشعة التليفزيونية وتحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة والإرشاد البيطرى، مؤكداَ حرص الجامعة علي المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية من خلال إطلاق والمشاركة في العديد من القوافل التنموية والصحية والبيطرية الشاملة للعديد من المناطق الأكثر احتياجًا، لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية، والإنسانية والاجتماعية  للمواطنين.

  وشهدت القافلة، حضور  الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور  محمود رشدى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح قطب مدير عام الطب البيطرى بأسيوط، ولفيف من رؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والأطباء البيطرين بمديرية الطب البيطري، والطلاب بالكلية؛ المشاركين فى القافلة.

 وأوضح الدكتور محمود عبد العليم، إن القافلة تأتي في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى القيام بمسئوليتها المجتمعية، والتنموية تجاه المجتمع؛ وتنفيذاَ للإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، بشأن الاتصال مع المجتمع والتواصل الفعال لحل المشكلات، والتكامل بين الجهات المعنية لخدمة المجتمع، والاستدامة فى الافادة من الموارد والثروات المختلفة،و تسخير ما تملكه  الجامعة من إمكانيات علمية وبشرية في المشاركة في بناء وتنمية المجتمع المحيط.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش إلى  إن القافلة البيطرية تقدم خدمات توعوية وإرشادية مجانية للفلاحين؛ من خلال إتاحة فرص إجراء الكشف الطبي، والتشخيص للحيوانات، في تخصصات التناسلية والتوليد، والباطنة، والجراحة، والصحة،سوء التغذية، والتشخيص بالأشعة التليفزيونية، مشيرة إلى أن القوافل تمثل فرصة جيدة لطلاب الفرق النهائية؛ للتدريب العملي على التشخيص ومناظرة الحالات بما يسهم فى الإفادة لتدريبهم على الحياة المهنية وسوق العمل

مقالات مشابهة

  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة