احتاج الاتحاد السعودي للفروسية إلى قرابة 35 يومًا لإنشاء وتجهيز مقر استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بأعلى جودة، وأفضل تقييم دولي.
وانطلقت البطولة أمس الأربعاء بمشاركة 51 فارسًا وفارسة بـ 60 جوادًا يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم، على مدى أربعة أيام.


وتضمن مقر البطولة "الأرينا"، ميادين الإحماء، والمدرجات، الإسطبلات، وقرية الفعاليات، وتتميز أرضية الميادين والبالغ كميتها 2.5 طن بخليط معين من الفايبر وهو شيء أساسي يخلط بالرمل الخفيف، وعناصر إضافية بقدر معين تشمل أيضًا مواد خاصة لترطيب الأرضية، وتخفيف الضغط لسلامة الفارس وجواده، حسب المواصفات والمعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية وخبراء التربة، فيما تبلغ مساحة أرضية الميدان الرئيس 3400 متر مربع، ومساحة أرضيات ميادين الأحماء 4600 متر مربع، كما تم تجهيز الصالة المغلقة بإضاءة تتوافق مع اشتراطات الاتحاد الدولي للفروسية، تشمل إضاءة خاصة بحفل الافتتاح والختام إضافة لتثبيت لشاشة الميدان الرئيسي بحجم 56 مترًا مربعًا.
وأنشأ الاتحاد السعودي للفروسية إسطبلات خاصة بالجياد المشاركة هي الأكبر في بطولات ومنافسات الفروسية، بلغت مساحتها 2700 متر مربع، شملت 81 صندوق "بوكس" مساحة كل منها 12 مترًا مربعًا، مجهزة بالربل وقابلة للدوران حول الإسطبلات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عناصر الاتحاد السعودي كأس العالم فايبر ميدان الفروسية خاص مركز قرية

إقرأ أيضاً:

بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا

وجه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي نابولي، أنطونيو كونتي، رسالة قوية إلى وكيل ووالد الجناح، خفيتشا كفاراتسخيليا، بشأن مستقبله في الميركاتو الصيفي الحالي.

يمتلك كفاراتسخيليا عقدًا مع نابولي حتى 30 يونيو 2027، ولكن وكيله خرج وأعلن مفاجأة بأنه لا يريد أن يستمر مع الفريق الإيطالي، وهو ما أزعج الجميع.

كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا

أصدر نادي نابولي بيانًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "X"، أكد فيه أن الوكيل والوالد لن يتحكما في مستقبل كفاراتسخيليا الذي يرتبط بعقد مع نابولي.

مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

تحدث كونتي عن مستقبل كفاراتسخيليا في تصريحات لوكالة "AFP"، قائلًا: "يجب أن يقوم الوكيل والأب بدورهما الطبيعي".

وأضاف: "هناك عقد واللاعب مهم لفريق نابولي، رئيس النادي (أوريليو دي لورينتس) كان واضحًا تمامًا وأكد على بقاء كفاراتسخيليا معنا".

وأتم تصريحاته: "دي لورينتس أكد لي أن كفاراتسخيليا ودي لورينزو سيبقيان مع نابولي في الموسم المقبل".

مقالات مشابهة

  • بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • بطل العالم للملاكمة في السعودية يتنازل عن لقبه
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • إشادة كبيرة بنجاحات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في باريس
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة
  • أوسيك يتخلى طواعية عن حزام بطل العالم للاتحاد الدولي للملاكمة
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا