الثورة نت/
أجل مجلس الأمن الدولي جلسة التصويت على مشروع القرار الجزائري بشأن العضوية الفلسطينية الكاملة في الأمم المتحدة إلى غد الجمعة بعد أن كان مقررها عقدها اليوم الخميس.
وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من مجلس الأمن، في مطلع الشهر الجاري، النظر مجددا في الطلب الذي قدمته في عام 2011 لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


وتحصل دولة ما على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعد موافقة مجلس الأمن ثم موافقة ثلثي الجمعية العامة على الأقل.. وسيمثل الحصول على العضوية اعترافا كاملا بالدولة الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ركز فيه على موقف إسرائيل تجاه إيران، التي يعتبرها تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وكذلك تطرق إلى مسألة التطبيع مع السعودية. 

نتنياهو يتعهد أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكاملنتنياهو يطالب حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

وأشار إلى أن الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي قد أعاقت التقدم في هذا الملف، كما طالب حركة حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وفي كلمته، قال نتنياهو: "جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تسعى دائمًا إلى السلام وتعمل على تحقيقه". 

كما وجه رسالة مباشرة إلى حركة حماس يطالب فيها بالإفراج الفوري عن الرهائن.

وتابع قائلًا: "بعد سماعي للعديد من الافتراءات والأكاذيب التي أُلقيت على مسامع هذه الجمعية بخصوص بلادي، رأيت أنه من الضروري أن أوضح الحقائق هنا بنفسي".

بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت انسحاب حماس من قطاع غزة 

وأكد نتنياهو أن حركة حماس يجب أن تنسحب من أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهدًا بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكامل". وأضاف: "إذا استمرت حماس في السلطة، فإنها ستعيد تجميع قواتها وستهاجم إسرائيل مرة أخرى، لذا يجب أن ترحل".

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع 

وفي سياق آخر، لا تزال المحكمة الجنائية الدولية تسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، بناءً على اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة.

ورغم التأكيدات الإسرائيلية على السعي لتحقيق السلام، يرى الكثيرون أن ما يحدث على الأرض لا يعكس ذلك، مع استمرار العدوان على المدنيين في غزة وتجاهل القرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • صورة.. لحظة موافقة نتنياهو على "هجوم الضاحية" من نيويورك
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الرئيس أردوغان: نسعى من أجل العضوية الدائمة في مجلس الأمن
  • غزة تتصدر أجندة اجتماعات الأمم المتحدة وسط دعوات لإصلاح مجلس الأمن
  • أبو مازن أمام الجمعية العامة: إسرائيل لا تستحق العضوية في الأمم المتحدة
  • باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن أو الأمم المتحدة
  • نائب وزير الخارجية الروسي يدعو إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن بشأن لبنان
  • مجلس الأمن يدعو أطراف النزاعات المسلحة للألتزام بالقانون الإنساني الدولي
  • تايمز: الدماء تسيل في السودان والأمم المتحدة تغض الطرف