ظهر الفنان رشدي الشامي، في افتتاح الدورة الـ16، لـ«المهرجان القومي للمسرح المصري»، وهو يستلم الجائزة على المسرح، ضمن فعاليات المهرجان برئاسة الفنان محمد رياض، في دورة تحمل اسم الفنان عادل إمام.

أخبار متعلقة

تكريم رشدى الشامى خلال الدورة الـ16 للمهرجان القومى للمسرح

«القومي للمسرح» يكرم رشدي الشامي في دورته الـ16

حلقة 13 مسلسل «تحت الوصاية».

. وفاة رشدي الشامي وصالح يهاجم منى زكي على المركب

ويعد حضور الفنان رشدي الشامي، في «المهرجان القومي للمسرح المصري»، هو الأول بعد إصابته ضمن تصوير مسلسل «تحت الوصاية»، بجانب الفنانة منى زكي، حيث قدم دورا هاما ضمن أحداث العمل، نتج عنه في النهاية أن أحد أضلاعه كُسر.

عم ربيع تحت الوصاية - صورة أرشيفية

وتصدر رشدي الشامي، «التريند» في موسم رمضان 2023، بسبب مشهد وفاته في المسلسل، حيث تفاعل الجمهور مع «قتل عم ربيع»، وهو المشهد الذي قدمه رشدي الشامي وحقق به نجاحًا كبيرًا.

رشدي الشامي

وخلال، فعاليات الافتتاح، قال محمد رياض على هامش حفل افتتاح مهرجان القومي للمسرح المصري:«نحيي جميع صناع المسرح المصري، الذي افنوا أعمارهم للمهرجان الذي يعد أهم مهرجان مسرح في مصر، واختارنا، واختارنا أسم عادل إمام لكونه ابن المسرح، ولتقديرا لمسيرته الممتدة».

رشدي الشامي

وأضاف :«في النهاية دعوني أن أشكر كل صناع المسرح، واخصص الشكر لدكتور أشرف زكي، ووزيرة الثقافة على دعمها الكبير للمهرجان، وصندوق التنمية الثقافية، ولكل أعضاء لجنة المهرجان ،وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية».

رشدي الشامي الفنان رشدي الشامي تكريم رشدي الشامي مهرجان المسرح المهرجان القومي للمسرح مهرجان المسرح المصري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مهرجان المسرح المهرجان القومي للمسرح مهرجان المسرح المصري زي النهاردة مهرجان القومی للمسرح المصری المهرجان القومی للمسرح تحت الوصایة

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح

يعود الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني إلى خشبة المسرح، بعد غياب دام 3 سنوات، من خلال إعادة تقديم رائعة ويليام شكسبير "الملك لير"، والتي يقدمها للمرة الثالثة خلال مشواره الفني الحافل.

ويشارك في النسخة الجديدة من "الملك لير" بجانب الفخراني كل من سماح السعيد، وهايدي رفعت، وأمل عبد الله، وعابد عناني، وحسام داغر، وعلاء قوقة، وطارق الدسوقي، فيما يتولى إخراج العرض شادي سرور، في ثاني تجاربه الإخراجية على خشبة المسرح القومي.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقدم فيها الفخراني العرض، بعدما قدمه للمرة الأولى عام 2001 على خشبة المسرح القومي أيضاً، تحت إدارة المخرج الراحل أحمد عبدالحليم واستمر لسنوات متنقلاً بين عدة مسارح، وشاركه البطولة كل من الراحل أشرف عبدالغفور، وأحمد عبد الحليم، وريهام عبد الغفور، وأحمد سلامة، وسلوى محمد علي، ونرمين كمال.

وفي 2019، أعاد تقديمها بشكل جديد مع المنتج مجدي الهواري والمخرج تامر كرم عبر مسرح القطاع الخاص، وشاركه البطولة كل من فاروق الفيشاوي، وريهام عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ومحمد فراج، ونضال الشافعي، وأحمد عزمي، ومحمد فهيم، وأحمد فؤاد سليم، وناصر سيف.
ومن المقرر أن تنطلق عروض المسرحية خلال ديسمبر (كانون الأول) المقبل، أو إجازة منتصف العام الدراسي في يناير (كانون الثاني) على أقصى تقدير، مع بروفات مكثفة لفريق العمل خلال الأسابيع المقبلة، واستكمال الديكورات وملابس الشخصيات.

مقالات مشابهة

  • خاص| أول رد من يحيى الفخراني حول مشاركته في رمضان 2025
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان.. صور
  • أحمد السقا: سعدت بإطلاق اسمي على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • بعد غياب 3 سنوات.. يحيى الفخراني يعود للمسرح