شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بوتين مستعد لمواجهة الناتو ويقدم هدية لافريقيا، اكد الروئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده مستعدة لمواجهة الناتو اذا اقتضت الحاجة مشيرا الى انه لا احد يريد الحرب الا اذا اضطرت موسكو لها وقال .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين مستعد لمواجهة الناتو ويقدم هدية لافريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين مستعد لمواجهة الناتو ويقدم هدية لافريقيا
اكد الروئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده مستعدة لمواجهة الناتو اذا اقتضت الحاجة مشيرا الى انه لا احد يريد الحرب الا اذا اضطرت موسكو لها وقال بوتين ان روسيا ستبدأ بارسال الحبوب الى الدول الافريقية مجاناوقال بوتين في مؤتمر صحفي عن نتائج القمة الروسية الإفريقية الثانية التي جرت فعالياتها في مدينة بطرسبورغ يومي الخميس والجمعة الماضيين " لا أحد يريد حدوث مواجهة بين روسيا وحلف "الناتو" ولكن إذا أراد أحد فنحن مستعدون"وتحدث الرئيس الروسي عن الامكانيات التي تتمتع بها افريقا وشددعلى ضرورة ان تستغلها تلك البلاد لصالح شعوبها وليست لصالح الدول المهيمنة والاستعمارية الغربية وقال "أفريقيا بحاجة إلى الاستقرار في السياسة الداخلية من أجل تطوير الاقتصاد ولديها تعاون في المجال العسكري التقني مع روسيا،  والدول الأفريقية لا تطلب من روسيا صدقات بل يحاولون إيجاد مشاريع مقبولة للطرفين"وفيما يتعلق بالحرب في اوكرانيا قال بوتين " خطة السلام حول أوكرانيا وصفقة الحبوب لا علاقة لهما ببعضهما البعض والدول الأفريقية تفكر بشكل صادق في كيفية إنهاء الأزمة في أوكرانيا"واشار الى ان بلاده لا ترفض مفاوضات السلام لكن عدد من نقاط المبادرة الأفريقية يصعب تنفيذها، على سبيل المثال، وقف إطلاق النار، أوكرانيا تشن هجوماـ ولهذا من الصعب الرجوع إلينا في هذه الحالة

45.195.74.229



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين مستعد لمواجهة الناتو ويقدم هدية لافريقيا وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الى ان

إقرأ أيضاً:

لبيد مستعد لدعم نتنياهو في إعادة احتلال محور فيلادلفيا

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد عن استعداده لتقديم الدعم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حال قرر إعادة احتلال محور فيلادلفيا، الواقع على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إذا ما تمت الموافقة على صفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ويأتي هذا التعهد وسط انقسام سياسي داخل إسرائيل بشأن التعامل مع الوضع في قطاع غزة، إذ يعارض وزراء اليمين المتطرف في الحكومة، مثل إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، أي حلول سياسية تشمل الانسحاب من المحاور الحدودية.

وأشار لبيد إلى أن المشكلة لا تكمن في محور فيلادلفيا، بل في سياسات بن غفير وسموتريتش، متهما نتنياهو بالرضوخ لهما في وقت سابق عندما قرر الانسحاب من رفح وممر نتساريم، والآن يتكرر الأمر نفسه مع فيلادلفيا.

ويخشى نتنياهو تهديدات وزرائه بإسقاط الحكومة في حال قبول أي مقترح لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وذلك ما يجعله يتردد في اتخاذ خطوات حاسمة.

إسرائيل تحتاج للاستقرار

ويرى لبيد أن استمرار الحرب ليس في مصلحة إسرائيل، وأن البلاد تحتاج إلى العودة للاستقرار وإعادة بناء الاقتصاد. ورأى أن مواقف نتنياهو هي مجرد أعذار لمنع تنفيذ صفقة تبادل الأسرى، مشيرا إلى أن مفهوم الأمن الإسرائيلي يعتمد دائما على خوض حروب قصيرة الأمد.

وفي الوقت الذي وصلت فيه مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة إلى طريق مسدود، يصرّ نتنياهو على مواصلة العمليات العسكرية ورفض الانسحاب من المناطق الحدودية في جنوب القطاع ووسطه، بينما تصر حركة حماس على إنهاء الحرب وعودة النازحين وانسحاب القوات الإسرائيلية بالكامل من غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تواصل إسرائيل بدعم أميركي حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن سقوط أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب آلاف المفقودين.

كما تعيش غزة كارثة إنسانية وسط الدمار والمجاعة المتزايدة، بينما تتجاهل إسرائيل الدعوات الدولية لوقف الحرب، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • هدية من جورجينا لرونالدو بعد وصوله لـ 900 هدف ..صورة
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • زيلينسكي يطلب من حلفائه المزيد من الأسلحة لمواجهة روسيا
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا
  • بوتين يشكر ولي العهد على الوساطة في صفقة تبادل الأسرى بين روسيا وأمريكا
  • بوتين: نتائج روسيا الاقتصادية في 2024 ستتجاوز المحققة في 2023
  • بوتين: روسيا مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا..وزيلينسكي للحصول على صواريخ بعيدة المدى
  • لبيد مستعد لدعم نتنياهو في إعادة احتلال محور فيلادلفيا