شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مرشح للرئاسة في مصر من الواجب المشاركة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات الانتقال السلمي للسلطة، Sputnikمصر  قال رئيس حزب الشعب الجمهوري والمرشح للانتخابات الرئاسية في مصر حازم عمر، إن المشاركة في الاستحقاقات .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرشح للرئاسة في مصر: من الواجب المشاركة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات الانتقال السلمي للسلطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرشح للرئاسة في مصر: من الواجب المشاركة في ترسيخ...

Sputnik

مصر

 قال رئيس حزب "الشعب الجمهوري" والمرشح للانتخابات الرئاسية في مصر حازم عمر، إن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية واجب وطني.

وأضاف حازم عمر خلال مؤتمر عقده حزب الشعب الجمهوري في مدينة الغردقة حضره عدد من قيادات الحزب، أن مصر دخلت مرحلة من الاستقرار تؤهلها للتنافسية بين القوى السياسية الفاعلة.

وصرح بأنه وبعد أن أصبحت الدولة المصرية في مرحلة طبيعية مستقرة وأصبح لها أولويات وأهداف استراتيجية ذات طابع اقتصادي واجتماعي تستدعي عودة التنافسية وآليات تكليف السلطة مرة أخرى إلى حاضنتها الطبيعية من القوى السياسية والشعبية شأن سائر الدول المدنية الحديثة المستقرة سياسيا وأمنيا، أصبح من الواجب الوطني المشاركة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات الإنتقال السلمي للسلطة.

وتابع  قائلا: "من هذا المنطلق اتخذنا قرار المنافسة والترشح لرئاسة الجمهورية واضعين نصب أعيننا الأهداف الاستراتيجية الخمسة للمرحلة القادمة والتي نلتزم بها ولدينا من الخبرة والقدرة والعزم على تحقيقها".

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تتمثل في تخفيف حدة الاستقطاب السياسي الحالي، والإرتقاء بمناخ العمل السياسي، وترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات التداول السلمي للسلطة، أيضا المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تواجهها الدولة المصرية، ورفع الكفاءة الاقتصادية والمالية للدولة، وإعادة هيكلة أعباء المواطنين الاقتصادية بمنظور شامل للعدالة الاجتماعية، علاوة على الإرتقاء بحقوق الإنسان وتحقيق التوازن العادل بين متطلبات الأمن القومي المصري مع الحقوق والحريات العامة والخاصة، فضلا عن الحفاظ على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والخدمية ورفع كفاءتها وتعظيم قدراتها، بالإضافة إلى معالجة بعض الانعكاسات الكامنة من مرحلة التقلبات السياسية خلال العقد الماضي على العلاقات الدولية وتعظيم مكانة مصر الإقليمية والدولية. 

واختتم رئيس الحزب كلمته قائلا "إن السلطة لا تذهب لمن يسعى إليها، ولكن يكلف بها من يحقق أولويات الدولة وأهدافها الإستراتيجية لكل مرحلة".

RT - القاهرة - ناصر حاتم

45.195.74.229



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مرشح للرئاسة في مصر: من الواجب المشاركة في ترسيخ دعائم الديمقراطية وآليات الانتقال السلمي للسلطة وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لاعب برشلونة رفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد

أكد أندي بارا، وكيل أعمال مكاييل فاي، أن مانشستر يونايتد سعى للتعاقد مع اللاعب السنغالي الصيف الماضي، لكن فاي رفض الانضمام إلى "الشياطين الحمر" مفضلًا الانتقال إلى رين الفرنسي.

وقال بارا: "مانشستر يونايتد كان من بين الأندية المهتمة بميكايل فاي، لكنه لم يفضل هذا الخيار.

لم يكن ليلعب أساسيًا مع الفريق، ولم يرغب في أن يكون بديلًا في النادي الإنجليزي، حيث لم يكن سيحظى بفرصة للتطور."

خيسوس نافاس يسجل هدفه الأول منذ 2019 بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل بسداسية تاريخية بالدوري الألماني

وأضاف بارا: "ميكايل كان يبحث عن فرصة ليتطور ويشارك بشكل منتظم، وهو ما لم يكن متاحًا في مانشستر يونايتد أو برشلونة في ذلك الوقت.

واختتم:" انتقل إلى رين لأنه رأى فيها البيئة الأنسب لتحقيق أهدافه الكروية وتطوير مستواه بشكل أفضل."

مقالات مشابهة

  • التعددية الحزبية …. .. ….اهميتها في تحقيق التوازن والتداول السلمي للسلطة / فيديو
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • إطلاق نار بالقرب من ترامب.. والحملة الانتخابية تصدر بيانًا
  • الإفتاء توضح الواجب فعله عند سماع الأذان
  • ترجيح استقالة الحكومة غدا .. وجعفر حسان أبرز المرشحين للرئاسة
  • لاعب برشلونة رفض الانتقال إلى مانشستر يونايتد
  • المستقلة للانتخاب: إدانة مرشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة
  • عقيل: الانتفاض ضد الاحتلال الأجنبي هو الواجب الليبي الملح
  • صدور قرار تعيين قيادات عليا للسلطة القضائية
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة