ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) اليوم الخميس، أن شخصين قُتلا بينما أُصيب أربعة آخرون جراء انفجار بمصنع كيماويات في منطقة نينغشيا بشمال غرب الصين.
وقع الحادث في موقع شركة نينغشيا باوفينج للطاقة، وهي مجموعة مدرجة في شنغهاي مختصة بإنتاج مواد كيميائية من الفحم.
ولم ترد الشركة على الفور على طلب من رويترز للتعقيب.

 

أخبار ذات صلة الصين تدعو الشركات الأجنبية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بسوقها الصين: يتعين القيام بالكثير من الجهد قبل عقد مؤتمر أوكرانيا المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين


أدى انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأمريكية إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"

وكتبت الوكالة نقلا عن مسؤولي المصنع: "أصيب شخصان على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء الموافق الـ3 يوليو، بعد حادث مع "الألعاب النارية" في منشأة دفاعية في أركنساس".

وبحسب الوكالة فقد وقع الحادث في مدينة كامدن بولاية أركنساس في شركة جنرال دايناميكس للمعدات والأنظمة التكتيكية. وتم نقل ضحيتين إلى المستشفى ولم يتم تحديد خطورة الإصابة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار وقع على بعد نحو 86 ميلا (138 كلم) جنوب ليتل روك ووصفت الشركة الحادث في البداية بأنه "حادث يتعلق بألعاب نارية"، لكنها أكدت لاحقا أنه كان انفجارا.

وأضاف ذات المتحدث: "نحن نعمل مع المستجيبين الأوائل ويمكننا تأكيد أن الحادث أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد شخص واحد، ونتعاون بشكل كامل مع السلطات أثناء إجراء تحقيقاتها."

ولم يقدم البيان تفاصيل عن حجم الإصابات، فيما قالت إدارة الطوارئ بالولاية إنها تراقب الوضع ومستعدة للمساعدة لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

وقالت ديان إيزاكس، مديرة الطوارئ بالمستشفى، إن أحد المصابين عولج في غرفة الطوارئ بمركز مقاطعة أواتشيتا الطبي، وحالته مستقرة، مضيفة أن آخر تم نقله جوا إلى خارج الولاية بطائرة هليكوبتر.

يذكر أن جنرال ديناميكس هي شركة طيران ودفاع عالمية، ويضم مصنع مدينة كامدن أكثر من 880 ألف قدم مربعة من مساحة التصنيع والتخزين، ويدعم البرامج العسكرية مثل صواريخ هيلفاير وغافلين وذخائر الهاون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • وفاة مهندس من أبناء إب في ظروف غامضة بالصين