استضافت جامعة كفر الشيخ، فعاليات المؤتمر السنوي السادس لقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب البشري بالجامعة، بحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، ووكلاء كلية الطب البشري، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم طب وجراحة العيون والأقسام الطبية الأخرى، وبمشاركة نُخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية.

افتتاح المؤتمر السنوي السادس لطب وجراحة العيون بكلية الطب البشري

وخلال كلمته رحب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالحضور من مختلف الجامعات المصرية على المشاركة في فعاليات مؤتمر قسم طب وجراحة العيون في رحاب كلية الطب البشري بالجامعة، متمنيا لجميع المشاركين المزيد من التوفيق، وموجهاً لهم عظيم الشكر والتقدير.

وأكد رئيس الجامعة، أنّ الهدف من رعاية هذا المؤتمر هو تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع، للتواصل وتبادل الخبرات، ومواكبة المستجدات والتقنيات العلاجية الحديثة التي تُساعد جميع العاملين في هذا المجال على تطوير مجال عملهم أكاديميا وعلاجيا، ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المرضى والعاملين في مجال طب العيون، بالإضافة إلى الاطلاع على التقنيات الجديدة في التشخيص والعلاج وتصحيح الإبصار، ودراسة إمكانية تطبيقها والاستفادة منها لمساعدة طبيب العيون في ممارسة المهنة.

تبادل الخبرات في مجال طب وجراحة العيون

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أنّه يتمنى من هذا المؤتمر أنّ يبث روح التفاؤل لمواجهة التحديات الصعبة التي تواجه الأنظمة الصحية، وأنّ يفتح للجميع آفاق جديدة للعلاقات الفاعلة والشراكة البناءة والتعاون المثمر للارتقاء بالخدمات الصحية في مجال طب العيون، وتطوير هذه الخدمة في المراكز والعيادات والمستشفيات من خلال تبادل الخبرات في ذلك المجال العلمي المهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّ إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، وأنّ الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد، مقدما الشكر لكل القائمين على المؤتمر، لافتا أنّ الهدف من المؤتمرات العلمية هو تناقل الخبرات في محاولة للسعي من أجل إيجاد الحلول للمشكلات المجتمعية المحيطة، وإبراز دور الجامعة الفعال في كافة المجالات، متمنياً الخروج بتوصيات تخدم المجتمع الخارجي.

مناقشة العديد من المحاور في المجالات المختلفة

كما رحب الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري بالجامعة، بالضيوف المشاركين في المؤتمر، منوها أنّ المؤتمر تضمن العديد من المحاور في المجالات المختلفة التي تهم المجتمع، وأنّ الكلية تسير بخطى ثابتة من أجل استحداث برامج مميزة ووحدات متخصصة لخدمة المجتمع.

حاضر خلال فعاليات المؤتمر نُخبة من العلماء المصريين وخبراء الطب في مجال طب وجراحة العيون المتميزين بغرض تحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمعرفة بين الباحثين والطلاب، وتحقيق الدور المهم لكلية الطب البشري في خدمة المجتمع.

مؤتمر قسم طب وجراحة العيون

وذكرت جامعة كفر الشيخ أن الهدف من عقد مؤتمر قسم طب وجراحة العيون، هو تبادل المعرفة والتجارب العلمية في مجال طب وجراحة العيون، وتعزيز التواصل والتعاون بين الأطباء والباحثين في مجال العيون، وتسليط الضوء على التطورات الحديثة والابتكارات في مجال طب وجراحة العيون، وتوفير منصة لتقديم الأبحاث العلمية والدراسات الحالية في مجال طب وجراحة العيون، وتعزيز التعليم المستمر وتحديث المعرفة لدى الأطباء والممارسين في مجال العيون.

وتلخصت محاور المؤتمر حول عدة نقاط، تشخيص وعلاج أمراض العيون الشائعة في مجالات القرنية، والمياه الزرقاء، الشبكية، والمياه البيضاء، والتطورات في تقنيات جراحة العيون مثل الليزك، وزراعة العدسات الداخلية، وأبحاث العيون السريرية والتجريبية، والتقنيات الحديثة في مجال التشخيص والتصوير، وتحديات وحلول في حالات الإصابات والحروق والعدوى، وتطورات في العناية بالعيون في الفئات العمرية المختلفة مثل الأطفال وكبار السن، والاستعراضات النظرية والعملية للتقنيات الجديدة والمبتكرة في مجال طب وجراحة العيون، وأخلاقيات مهنة الطب وجراحة العيون والمسائل القانونية المتعلقة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية الطب البشري مؤتمر علمي المؤتمر السنوي السادس طب وجراحة العيون كفر الشيخ نائب رئیس الجامعة کلیة الطب البشری جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على مقترح كلية الطب البيطرى بتنظيم عدد من القوافل البيطرية العلاجية والزيارات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى 2024/2025، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد رئيس الجامعة  أهمية تنظيم هذه القوافل والزيارات الميدانية لتقديم الخدمات البيطرية للحيوانات بالمراكز والقرى ، كما تساهم في تدريب الطلاب عملياً واكسابهم الخبرة الميدانية قبل التخرج.
وأوضح رئيس الجامعةأنه سيتم تنظيم قافلتين في الفترة من اكتوبر - نوفمبر  بمحافظة الفيوم ، وقافلتين داخل محافظة بني سويف في نفس الفترة. كذلك ستتضمن هذه الجولات زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق في شهر أكتوبر، وزيارة أخرى إلى المستشفى البيطري العسكري في نوفمبر. وسيشارك الطلاب كذلك في الملتقى التوظيفي الذي سيقام في نوفمبر أيضا.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد تحية العلم مع الطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد 2024-2025
  • الإعلان عن أول خارطه طريق إقليمية في مجال الاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال بـ3 كليات
  • جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد