الأسبوع:
2024-06-27@12:25:55 GMT

محافظ سوهاج يفتتح توسعات محطة معالجة صرف صحي إدفا

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

محافظ سوهاج يفتتح توسعات محطة معالجة صرف صحي إدفا

أفتتح اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، اليوم، توسعات محطة معالجة صرف صحي إدفا بمركز سوهاج، إحدى مكونات مشروع تجمع صرف صحي إدفا، والذى تبلغ تكلفته الاجمالية 215.6 مليون جنيه، لخدمة 88 ألف نسمة حتى عام 2057، وذلك بحضور المهندس محمد صلاح عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج.

وتفقد المحافظ مكونات المحطة واستمع إلى شرح مفصل عن مشروع تجمع صرف صحي إدفا، والذى يضم محطة المعالجة بطاقة تصميمية 5000 متر مكعب لكل يوم، بتكلفة 29 مليون و 160 ألف جنيه، وشبكات صرف صحي إدفا بتكلفة 100 مليون جنيه، وأطوال 19.5 كيلو متر، بالإضافة إلى محطة الرفع الرئيسية وتصرف 95 لتر لكل ثانية، بتكلفة 25 مليون جنيه، ومحطة ضخ المياه المنقاة وتصرف 45 لتر/ ثانية، بتكلفة 26 مليون و 300 ألف جنيه.

يضم مشروع تجمع صرف صحي إدفا كذلك " أحواض الموازنة بتكلفة 3 مليون و 421 ألف جنيه، ومحطة رفع صرف 60 لتر/ ثانية، وغابة شجرية بمساحة 125 فدان، بتكلفة 34 مليون جنيه، بالإضافة إلى خط الطرد بطول 5.2 كيلو متر، وعدد 1900 وصلة منزلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج محطة معالجة صرف صحي إدفا ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب

افتتح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بمدينة دهب، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد،واللواء محمود عيسى مستشار المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الدولية واللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، ولفيف من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ، إن مدينة دهب تعد أحد الوجهات السياحية الهامة بجنوب سيناء، وتحظى بإقبال سياحي كبير على مدار العام نظرًا لطبيعتها الخلابة، وطقسها المعتدل، وتنوع المقومات السياحية بها، خاصة الرياضات المائية التي لها ملايين المعجبين حول العام.

وأكد أن المحافظة مستمرة في تطوير الممشى على مراحل متعددة للوصول به على نحو ما يقرب من 7 كيلو مترات على البحر والشوارع الجانبية، مما يسهم في استيعاب أكبر عدد من السائحين في المستقبل.

وأوضح أن المرحلة الثانية لتطوير الممشى بطول 200 متر مربع، تتضمن تركيب رخام في الأرضية، ومقاعد وتندات، وأعمال تجميلية وإنارة بتكلفة تصل إلى نحو 40 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحويل المنطقة الساحلية بالمدينة إلى واجهة سياحية متكاملة، خاصة أن الممشى السياحي يعد ملتقى السائحين المترددين على المدينة من مختلف جنسيات العالم.

ومن جانبه، قال اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، إن الممشى ويشهد اقبالًا سياحيًا كبيرًا على مدار اليوم، مشيرًا إلى أنه جرى وضع مخطط لتنفيذ المرحلة الثالثة ليصل طوله غلى نحو 7 كيلو مترات تنفيذًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء.

وأوضح أنه روعي خلال المرحلة الثانية من تطوير الممشى زيادة العرض لاستيعاب أكبر عدد ممكن، و الهوية البصرية للمدينة، والمعايير التي تحقق إضافة ولمسة جمالية جديدة للمنطقة حتى تكون عامل جذب للسائحين، لافتًا إلى أن أعمال التطوير بالمرحلة الأولى كانت بطول 2 كيلو متر ونالت إعجاب جميع زائري المدينة من كافة الجنسيات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف و 144 طن قمح بالشون والصوامع
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • بتكلفة 250 مليون جنيه.. تفاصيل تطوير مستشفى أبو الريش بقصر العيني (صور)
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • محافظ بغداد يفتتح مركز صحي الزعفرانية الرئيسي