شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مئة عام ومئة ولاية هذا ما يطرحه حليف أردوغان في مئوية تأسيس الجمهورية، بحسب الباحث والمحلل السياسي التركي جواد جوك، تجد الحكومة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مئة عام ومئة ولاية .. هذا ما يطرحه حليف أردوغان في مئوية تأسيس الجمهورية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مئة عام ومئة ولاية .. هذا ما يطرحه حليف أردوغان في...

بحسب الباحث والمحلل السياسي التركي جواد جوك، تجد الحكومة التركية "ضرورة" في تحويل المدن والبلدات الـ 19 إلى ولايات نظراً لتجارب سابقة عندما حوّلت السلطات مدنٍ كبيرة كانت تتبع لولايات إلى ولاياتٍ منفصلة باتت أقوى من تلك التي تتبعها في السابق.

دولت بهجلي

وأضاف أن "الحكومة الحالية ترغب في زيادة عدد الولايات وهي تتحرك سريعاً وبشكلٍ عملي لتنفيذ مثل هذه المخططات خاصة أن الحزب الحاكم قد تعهّد خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة في تحويل تلك المدن والبلدات إلى ولايات جديدة وهذا ما سيؤدي على سبيل المثال لارتفاع أسعار العقارات في تلك المناطق وتقوية اقتصادها، علاوة على تسهيل الشؤون الإدارية فيها".

كما شدد المحلل السياسي التركي على أن "الحكومة ستبدأ بتنفيذ قراراتها بشأن تحويل تلك المدن والبلدات إلى ولايات بعد الانتخابات المحلية".

ووفق المصدر السابق، قد يتأخر تنفيذ هذا القرار الذي تطرّق إليه مسؤولون من الحزب الحاكم الشهر الماضي قبل أن تعود وسائل الإعلام المحلية لتسليط الضوء عليه مجدداً هذا الأسبوع، جراء انشغال السلطات المحلية بإعادة تأهيل البنى التحتية في الولايات المنكّوبة جراء الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شهر فبراير/شباط الماضي.

ومن شأن تحويل المدن والبلدات الـ 19 إلى ولايات جديدة أن يمنح سكانها امتيازات اضافية سياسية واقتصادية كزيادة عدد نوابها، بالإضافة لافتتاح منشآت خدمية فيها كالمستشفيات الكبيرة والجامعات.

وتقع المدن والبلدات التي ستتحول لولاياتٍ جديدة في مناطق مختلفة من تركيا تقع بعضها في جنوب شرقي البلاد وغربه، إلى جانب أخرى تقع في الوسط والشمال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مئة عام ومئة ولاية .. هذا ما يطرحه حليف أردوغان في مئوية تأسيس الجمهورية وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى ولایات

إقرأ أيضاً:

تساقط الأمطار على 16 ولاية

حذر الديوان الوطني للأرصاد مساء اليوم في نشرية خاصة من تساقط أمطار عزيرة على 16 ولاية.

وأوضح الديوان أن صلاحية النشرية بدلية من اليوم الأربعاء من الساعة 15سا 00 دقيقة الى غاية الساعة 22سا00 دقيقة. ومن المتوقع تصل أوتفوق  15 ملم

والولايات المعنية هي كل من ولاية تندوف، البيض، تيارت، الأغواط، الجلفة، بسكرة، أولاد جلال، توقرت، المغير، الوادي، خنشلة، تبسة، ان قزام، تامنغست، جانت،  وإليزي.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على 17 ولاية
  • 42 مئوية.. المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • تساقط الأمطار على 16 ولاية
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • تأسيس شركة قَصص لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة
  • الراعي تسلم من الفرد رياشي دعوة للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الدائم للفدرالية
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية