قال الدكتور شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن معبر رفح شريان الحياة للأشقاء الفلسطينيين له دور عظيم في دعم قضيتهم، مشيرا إلى أنه يعكس حجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية.

المعبر بمثابة شريان حقيقي للحياة في القطاع

وأوضح شعبان رأفت عبد اللطيف، إن المعبر بمثابة شريان حقيقي للحياة في القطاع والجميع يعلم أن المعبر مفتوح على مصراعيه 24 ساعة في 7 أيام بالأسبوع على مدار الشهور الماضية منذ أول دقيقة، مشيرا إلى أن الدور المصري لم يقتصر على فتح المعبر فقط ولكنها مارست ضغوطا سياسية لإدخال مساعدات للأشقاء في قطاع غزة.

مصر مستمرة في رفض التهجير القسري

وأوضح عبد اللطيف، أن مصر مستمرة في رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وضرورة إيقاف آلة الحرب الإسرائيلية، وكذلك دعم الأشقاء الفلسطينيين في الحصول على حقوقهم كاملة في إقامة دولتهم المستقلة حتى حدود 1967 «المواقف التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية، والتصدي لمخططات تصفية القضية ورفض تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية من مضمونها تؤكد دعم مصر الكامل قيادة وشعبا للقضية عبر التاريخ وأن فلسطين قضية مصر الأولى، وأن الجهود المصرية خلال الفترة الأخيرة على وجه التحديد كشف للعالم الممارسات الإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الأبرياء في قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التهجير القسري معبر رفح القضية الفلسطينية مستقبل وطن السيسي تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة